عنوان الموضوع : مشكل تصحيح بكالوريا 2015 تحضير بكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب
هناك صخب كبير على التصحيح والبعض يفكر في الطعن ؟ فما حجتهم
هل انت احد ضحايا التصحيح ؟؟ كيف ربما نناقش الأمر بصفتي استاذ مصحح لمادة الإجتماعيات
-
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ana medouli 11 la véritié wlh la khedemte ketare mais ma3lich hmd li nejahte
=========
>>>> الرد الثاني :
نعم استاذ نحن ضحايا التصحيح كيف لا. لا اعرف من هو السبب و ليس في مادة التاريخ و الجغرافيا فقط فتقريبا كل المواد حقا نحن ضحايا التصحيح يعجز اللسان عن الكلام
=========
>>>> الرد الثالث :
لا اعرف من هو السبب و ليس في مادة التاريخ و الجغرافيا فقط فتقريبا كل المواد الادب والفلسفة والرياضيات حقا نحن ضحايا التصحيح يعجز اللسان عن الكلام
=========
>>>> الرد الرابع :
متى يقع مشكل في التصحيح / عندما يعمد بعض الأساتذة الى طريقة التحايل في التصحيح وهي تصحيح مرة واحدة اما التصحيح الثاني فتم عن طريق مسودة التصحيح الأول والضحية هنا هو التلميذ حيث في حا ان الأستاذ نسي شيئا او صفحة فلا يكون هناك تصحيح 2 ليدرك الأمر ومنه اقول انه يمكن بنسبة صغيرة ان بعض النقاط ليست صحيحة
=========
>>>> الرد الخامس :
و االله يا استاذ التاريخ و الجغرافيا ماشي غير حفظتها هبلت عليها كنت ندي في فصول فيها 15.5 16 و فالباك جاني موضوع ساهل درتو غلطت غير في 2 تواريخ و باقي كامل صحيح مدولي 11 فيها و لكن معليش المهم اني نجحت الحمد لله معدل 13.35 الحمد لله عوضتها في مواد اخرى شكرااا
=========
مستوى التصحيح متدني بزاف
تخيلوا انا عندي licence anglais و كي فوت الباك تاع انجليزية قلت على الاقل ندي 18 ياو لقيت 15 و الفلسفه هي الصدمة الكبيرة ديت 7
خدمت بزاف و كنت حاسب روحي نجيب 14 معدل ياو لقيت 10 غاضتني عمري
حسبي الله و نعم الوكيل
تخيل ان استاذ الإجتماعيات حصل على 15 في مادته ؟
أستاذ أنا شعبة لغات أجنبية بالنسبة للرياضيات درت كلشي مي لقيت 8 و الله أنا منصدمة جدا
و أيضا بالنسبة للانجليزية و الاسبانية نفس الشيء بالرغم من أني نجحت الا أن المعدل لم يعجبني اطلاقا
* والله ممكن كل شيء حسب مراكز التصحيح وحسب رئيس اللجنة فاذا كان رئيس اللجنة صارما قد يمنع عملية تبادل الموسودات ومما يفرض على المصححيين الذين يريدون الغش التصحيح الثاني وان كا العكس والتلميذ هو الضحية // احيانا اتعجب مما يجديو الفارق 00 في 180 ورقة
- ثانيا عدد المصححيين القليل يؤثر سلبا على العملية فبدل ان يصحح الأستاذ 150 -170 ورقة تجده ييصحح 300-400 ورقة وتعرفون طريقة تصحيحها
انا تشوكيت من الفرنسية قلت كي مانديش ندي 15 لقيت روحي 12،5. و الرياضيأت جبت كلش صحيح غلطت في نتائج تع نص نقطة نورمالمو ندي 18 و لا 17،5 لقيت 16
حسبنا الله ونعم الوكيل
السلام عليكم
صح رمضانك استاذتي الكريمة لن انسى انك اعطيتني من وقتك الشيئ الكتير فجزاك الله عنا كل خير في هدا الشهر الكريم
انا هناك نقاط متفاجئ منها واريد الطعن فيها رغم اني نجحت بلعدل 11.11 ولكن ضلموني كتيرا !
ابدا بمادة الاجتماعيات اخدت المسودة معي للاستادة فقالت لي انك مراحش تهبط تحت 16 ولقيتها 14.5 !
الشريعة متفاجئ بشكل كبيييير والله ثم والله ان الورقة المفروض 18.5 درت كلشي صحيح واجباتي طرحتها هنا ادا اردتم التاكد من صحة كلامي وادا بي اجد النقطة 14.5 رغم ان استاذتي قالتلي 19 !
صراحة والله ماحق عليهم تماما لاني تعبت كتيرا وكنت اتمنى معدل 12 ولكن للاسف لم يحالفني الحظ لاني ضعيف في الفرنسية و الانجليزية !
المهم اني نجحت وهده اول مرة اجتاز الباكلوريا والعائلة كامل فرحتلي لانهم كانو يقولولي جيب 10:00 هادا ماكان ولكن حزنت جدا جدا لانه المفروض عملي يكون معدله 12 والحمد الله قدر الله ومشاء فعل ^^
أستاذنا الكريم
لنكن منطقيين بعض الشيئ
مثلا أنا في الرياضيات اخترت الموضوع الأول و أجبت على سؤال وحيد و تنقيطه 1 ف كيف أخذت 3
و نفس الشيئ ينطبق على الفرنسية علامتي 5 فكيف أخذت 9
و الانجليزية علامتي تترواح بين 11 و 12 و 13 دون حساب الفقرة فكيف أخذت 6
و العجب العجاب يحدث في مادة الشريعة العام الماضي لمت نفسي لأنني لم أرجعها و أقم بحفظها فنلت 7.5 و هذا العام قمت بحفظ كل شيئ من الكراس فكيف 8.5
أيحسبوننا كفارا مثلا أعوذ بالله من كلمة كافر
هناك شيئ ليس في مكانه و خصوصا شعبة الأداب و الفلسفة
* ليس كل التصحيح مشبوه بالعكس اكثر من 95 بالمئة صحيح تبقى أخطاء موجودة حتمامثلا:
- اول مرحة هي نهاية الإمتحان لكل مادة (مثلا التاريخ والجغرافيا) فقد تسقط بعض الأوراق الإضافية
-ثانيا مركز التجميع وهي اخطر مرحلة حيث تقص منطقة الإسم واللقب وقد تسقط هناك عدة اوراق اضافية او خرائط... وتخلط احيانا-
*ثالثا عند التصحيح وهي مصير التلميذ حيث اذا كان المصحح تعبا او لا يرغب في التصحيح او يريد التحايل فالتلميذ هو الضحية
معناه الخطا وارد
kerthaaaaaa wlh graveeee sa7 na fr w eng golt kn hbat hbat 16 yawwww 13 w 14 w 3olom char3ya golt njib 18 17 jbt 13 wch adaaaaaaa lazmna ndiro maw9f lzm ndiro greve aka nethlko w 3marna tro7777