عنوان الموضوع : اتحاد عمال التربية يطالب بإصدار المرسوم الخاص بتسيير أموال الخدمات الاجتماعية خبر جزائري
مقدم من طرف منتديات العندليب
اتحاد عمال التربية يطالب بإصدار المرسوم الخاص بتسيير أموال الخدمات الاجتماعية
انتقد رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أمس، تأخر وزارة التربية الوطنية في إعادة النظر في تسيير أموال الخدمات الاجتماعية للقطاع برغم تجهيزه من عدة أشهر.
وسجل رئيس التنظيم صادق دزيري في كلمته بمناسبة افتتاح أشغال الجامعة الصيفية ببومدراس أن طريقة معالجة الوصاية لملفات القطاع، حيث سجل اختلال وإجحافا في القانون الخاص بالإدماج المتعاقدين ، غلق آفاق الترقية، إسقاط أسلاك التصنيف وغيرها، مما يستلزم ويستوجب إعادة النظر في هذه النقائص وفي القريب العاجل حفاظا على استقرار القطاع.
وواصل المتحدث في خطابه في الجامعة الصيفية التي اختير لها شعار "من أجل عمل نقابي جاد ومسؤول" أن الاتحاد وبحكم أنه أصبح يمثل رقما فاعلا في الساحة الوطنية والدولية ،ينتظره عمل كبير وتحديات أكبر في الدخول المدرسي القادم من أجل اتخاذ موقف صارم وحازم في الوقت المناسب حول الملفات العالقة.
وقدم بالمناسبة جردا لنشاط الاتحاد خلال المرحلة السابقة ومنها قيادة لحركات الاحتجاجية المطلبية والتي توجت بصدور النظام التعويضي، موجها انتقادات للحول التي اقترحتها الوصاية ومنها وضع قانون ناقص بسبب عدم الأخذ بمقترحات التنظيم النقابي.
ونسب رئيس النقابة الفضل للتنظيم ونقابة الكنابيست في إجبار وزارة التربية الوطنية على فتح باب المفاوضات توج بمحضر مشترك مع النقابتين تعهدت من خلاله وزارة التربية الوطنية بإصدار القرار الجديد للخدمات الاجتماعية قبل 30 أفريل 2016، وتشكيل لجان عمل مشتركة لمراجعة النظام التعويضي واختلالات القانون الخاص، وإعادة دراسة ملفي السكن وطب العمل.
وتحدث دزيري أيضا عن الظرف الوطني والإقليمي و التغيرات التي تشهدها المنطقة متميز يشهد فيه العالم العربي و الأمل الذي يحذو الشعوب العربية في التغيير الإيجابي لمواكبة مصاف الدول المتقدمة .
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
إن هذه الوزارة هي من أسوءالوزارات في البلاد فرأس الوزارة قبع في منصبه سنوات ولم يتحرك ولم يحركوه ولم يمسه أي تعديل وزاري لماذا يا ترى ؟
إن أي دولة مستبدة ظالمة أول ما تستهدفه فإنها تستهدف التعليم فالعلم نور وهؤلاء المستبدين يخافون النور وخاصة نور العلم فإنه يحرقهم و يحرق معهم مخططاتهم الجهنمية الظلامية لهذا هم يحاولون زعزعة أركان التعليم عندنا في البلاد و تحريفه عن مساره الطبيعي بحكم ديننا و تقاليدنا التاريخية وبحكم الطاقات البشريه الهائلة التي تزخر بها بلادنا .قبل سنوات كان مستوى التعليم في البلاد يضاهي المستوى في أوربا وربما فاقه في كثير من الأحيان أما الآن فهو يسقط أمام ناظرينا سقوطا حرا العام بعد الآخر وما مهازل البكالوريا كل عام إلا خير دليل البكالوريا الشهادة التي كانت تزغرد لها الأمهات و تقام لها الولائم والتي كان لها شأن كبير في الجزائر أصبحت مهددة من قبل اليونسكو بأن تسحب منها الصفة الدولية قولولي بربكم متى لحق بكالوريتنا هكذا تهديد إنها والله لإهانة ما بعدها إهانة لقد حطموا العقل الجزائري .إطاراتنا الذين تخرجوا حتى في وقت ليس ببعيد في سنوات التسعينات والذين هم الآن في أوربا وأمريكا أبهروا الأوربيين والأمريكيين بعلمهم و انظباطهم واكتشافاتهم ناهيك عن إطارات الثمنينات و السبعينات أما بعد منتصف التسعينيات إلى يومنا راح للشهادات الجزائرية طعمها وريحها و أصبحت ورقا وحبرا فقط."وهنا أقول لطلابنا وخاصة الفائزين في البكالوريا لا تغضبوا من كلامي لكن هذا هو الحق المر ويجب ان يكون كلامي محفزا لكم لكي تجبروا ما يمكن تجبيره وإصلاح ما يمكن اصلاحه وهو ليس مستحيلا "
في بلادنا أضحى المعلم كالطفل الذي لا يعرف مصلحته فأصبحوا يوجهونه من بعيد وإذا عصى الأوامر يضرب بعصا الشرطي لقد أهانوا المعلم وجعلوه مسخرة أمام تلميذه الذي ضحك عليه فكيف لتلميذ أن يخاف معلمه بل يحترمه وهو يراه يشبع ضربا ويجر في الشوارع و يزج في السجن ويطرد من العمل شر طردة وهو يترجاهم أن يعيدوه إلى عمله كل هذا والتلميذ ينظر أي قيمة بقت للمعلم والعلم .
في البلاد الذي يهان فيها إطار برتبة دكتور دولة بسبب المطالبة بحقوقه ويسيل دمه في الشارع و يطارده الشرطي في كل مكان .....
يا أخي المعز أعزك الله ورفع شأنك فتحت أمامي موضوعا آلمني كثيرا و تأسفت له وليس للعبد حيلة إلا أن يقول حسبي الله ونم الوكيل .
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :