عنوان الموضوع : قروض للشباب الفلاح
مقدم من طرف منتديات العندليب

قروض للشباب الفلاح لإنشاء مؤسسات مصغرة وشراء جرارات وحصادات

ستشرع الحكومة في* ‬تكوين الفلاحين الشباب عبر مختلف مراكز التكوين والتعليم المهنيين الموزعة عبر التراب الوطني* ‬بداية من شهر فيفري* ‬الداخل،* ‬وهو التكوين الذي* ‬سيتمكنون بموجبه من الاستفادة من قروض لشراء جرارات وحصادات وإنشاء مجبنات ومعدات خاصة بالصناعات التقليدية*.‬ وحسبما أفاد به،* ‬محمد عليوي،* ‬الأمين العام للاتحاد الوطني* ‬للفلاحين،* ‬أمس،* ‬في* ‬تصريح خص به* ‬النهار* ‬على هامش الجلسة العلانية المخصصة لمناقشة مشروع قانون الولاية بالمجلس الشعبي* ‬الوطني،* ‬فإن أبناء الفلاحين من فئة الشباب وبعد تلقيهم لتكوينات بمختلف مراكز التكوين والتعليم المهنيين الموزعة عبر التراب الوطني* ‬في* ‬مجال المكننة وكيفية إنشاء مؤسسات مصغرة ذات طابع فلاحي* ‬وأيضا في* ‬مجال الصناعات التقليدية والحرف* ‬الغزل وغيرها من المهن الأخرى*‬،* ‬سيحصلون على قروض مالية بمبالغ* ‬متفاوتة تمنحهم إياها وزارة التضامن الوطني* ‬والأسرة بعد تقديمهم لملف* ‬يتوفر على شهادة الكفاءة المهنية لشراء جرارات من أجل استغلالها في* ‬الإنتاج الفلاحي* ‬شريطة أن* ‬يكون الفلاح الشاب* ‬يحوز على أرض فلاحية بمساحة تتراوح بين هكتار واحد إلى ثلاثة هكتارات،* ‬أما بالنسبة للذين* ‬يرغبون في* ‬الحصول على حصادات فلابد أن* ‬يتحد هؤلاء الشباب في* ‬شكل تعاونيات فلاحية ليتم استغلال هذه الآلات في* ‬حصد المزروعات الفلاحية في* ‬مساحات تفوق الـ*052 ‬هكتار*. ‬وسيتمكن أبناء الفلاحين الشباب ممن* ‬يحوزون على بطاقات فلاح من إنشاء مؤسسات مصغرة تتمثل في* ‬مجبنات من خلال استغلال حليب الأبقار*. ‬وقال محمد عليوي* ‬إن الغرض الأساسي* ‬من هذه التكوينات هو الرفع من عدد الفلاحين وتشبيبهم والمحافظة على النشاط الفلاحي* ‬بنفس المناطق التي* ‬يقطنون بها*. ‬ويأتي* ‬هذا الإجراء الذي* ‬سيدخل حيز التطبيق بداية من شهر فيفري* ‬الداخل كتتويج للمفاوضات التي* ‬دخلت فيها الأمانة العامة للاتحاد الوطني* ‬للفلاحين مع وزارة التكوين والتعليم المهنيين وكتطبيق لنص الاتفاقية الموقعة مؤخرا بين هذه الأخيرة ونظيرتها للفلاحة والتنمية الريفية*.‬


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :



__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :