عنوان الموضوع : نصيحة لوجه الله تابع تم حل المشكلة
مقدم من طرف منتديات العندليب
الموضوع السابق: https://www.djelfa.info/vb/showthread...1#post11044656
السلام عليكم
كل الشكر لك ايها الأستــــاذ :
فارس الجائري
على ردك الجميل لما جاء في إشكاليتي
على ما قلت
وفي الأخير اقول صح رمضانكم
وللأسف لا أستطيع تدريس تلميدة مثلك بالرغم من
إمكانياتها العلمية إلا ان تفكيرها لا يعكس مستواها
لأنني اتعب من اجل تلاميدي
ولو درستك بالرغم عني فلن ابدل درة مجهود لتكوين مستوى
للتلاميد وهدا ما لا أتحمله
أكرر تحياتي
اتمنى ان يصل المفاد من هده الرسالة لكل فتاة غرتها الدنيا
والألاعيب الشيطانية
وكان ردك كما يلي :
أما أنت يا أستاذتنا الفاضل سأقول لك أنك لا تصلح للتدريس ومكانك ليس في هذا العالم التربوي
لأن من يقول لتلميذاته أنه لا يتشرف بأن يكون أستاذها فالأجدر أن تقول هي أنها لا تتشرف بك
وأعتذر منك على ما أقلت
ولكن المربي الحق هو من يأخذ بيد تلامذته ويبذل الجهد حتى يصل بتلامذته إلى بر الآمان
بطرق ذكية وبأساليب تربوية يكسب تلامذته إلى صف الحق والنور والخلق السميح
مجاهدا لا يغمض له جفن حتى يحقق غايته في الإصلاح
ويتعامل مع التلاميذ كحد سواء لا تفضيل ولا تقصير
هذا هو المربي الذي لبد أن يوجد ويكون
أرجوا أن تصحح أفكارك حتى تكون قدوة ومثلا
بارك الله فيك
بالتوفيق إن شاء الله
.
.
..
فتقبل ردي بكل عفوية إن شاء اللــــه
إعلم انني اخي لا استطيع تطبيق الدي قلته بعدم تدريسها او عدم بدل الجهد كما عهدوني سابقا في مؤسستي والحمد لله على سيرتي
لكن هناك بعض المراااااااات
ان نستعمل سياسة هز التلاميد
وإنقادهم فكم من تلميدة او تلميد إستعملت معه
الطريقة البيداغوجية لم تنجح
فقد فقدت سابقا تلميدة كان من المفروض ان تتحصل على نتيجة باكلوريا 14 فما فوق لكن إنحرافها الدي لاحظته جعلني اعاملها بالطريقة البيداغوجية ومن اجلها خسرت نصف شهريتي
كهدايا للتلاميد المتفوقين وقد كرمتها بعد نصحي لهــــا عسى ان ترجع للطريق الصواب لكن هده السنة تحصلت على البكالوريا بمعدل 10.35
لكن ما السبب
الإنحراف وتكوين علاقات والإهتمام بدلك مما جعل مستواها يتدهور
فهل نجحت في هده الحالة الطريقة التربوية في جيل لا يشعر بالمسؤولية
واللــــه إلا لمن له مبدأ لكن أصحاب المبادئ قليل جدا
لكن هده المرة لن اسمح ان يحدث نفس الشيء
لهده التلميدة الدي ارى ان بإمكانها الدهاب بعيدا بمستواها العلمي
وقد جربت سياسة هز كيانها لتتوقف قليلا متسائلة مع ضميرها قائلة :
1- الأستاد يكرهني لكن أنا اتحصل على علامات جيدة فما السبب فهو عليه ان يرتكز على النتيجة النهائية
وهدا ما سأصادفه في ردة فعلها
لكنني
سادكرها ان الأستاد قبل كل شيء عليه تربية التلاميد قبل التحصيل العلمي
لهدا سميت وزارة التربية والتعليم
يعني التربية قبل التعليموردة فعلي بعدم تدريسها
اكرر
سأدرسها وسانصحها اثناء الدخول المدرسي
لأنني اثق ان الله معي وسيساعدني على إرشادها للطريق الصواب
شكرااا كثيرااا ولك مني فائق التقدير والإحترام
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
وعليكم السلام
سأطرح سؤال واحدا فقط
وأتمنى أن تجيب بينك وبين نفسك
لو تركت هذه التلميذة لنفسها دون أن تنصحها فمن يفعل ذلك في غياب رقابة أخرى؟
الطريقة التربوية لا تستدعي أن تصرف من مال جيبك بل بحركات بسيطة تستطيع التغلغل إلى عقل هاته التلميذة
وابسط حركة هو التقرب منها وتفهيمها بأنها في سن المراهقة ثم بعد ذلك تفهيمها خطورة ما تقدم عليه بهدوء دون ترويع وضرب وغيرها من الأساليب العنيفة التى لا تزيد المراهق سو عنادا
تنصحها بينك وبينها
وتنصح التلاميذ بصفة عامة دون تحديد فهذا واجبك
وبذلك تكون قد أديت ما عليك وأكثر
ما لفت إنتباهي هو هذه العبارة:
فلن ابذل درة مجهود لتكوين مستوى
للتلاميد وهدا ما لا أتحمله
الجهد المبذول ليس عطية منك أو صدقة تتصدقها على تلميذتك بل هو حقها الذي من أجله تتقضى الراتب وما عليك سو أن تنصاع له
فإن قالت أنها لا تفهم الدرس واجبك أن تفهمها إياه عشرات المرات حتى تستوعب وواجبك ايضا أن تصل بجميع تلامذتك إلى المستوى الذي يطمح أهلهم الوصول إليه فهم آمنة تركوها عندك ووجب الحفاظ عليها
أرجوا أن تبتعد عن أخذ المواضيع بخلفية وذاتية وتتعامل مع مثل هذه القضايا بمنطلق تربوي حتى نصل إلى غايتنا
كما أرجو من تلميذتك أن تعي تماما خطورة ما تفعله وتقرأ جيدا ردنا في الموضوع السابق
فكما قلت رأس مال الفتاة
سمعتها وشرفها
بالتوفيق إن شاء الله
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
تحياتي إخواني
لقد عجبت منكما الإثنان لأنكما مخطئان من ناحية وعلى صواب في الهدف الأسمى
عدم إنحراف البنت
: ابدأ مع الأستاد فارس أولا
سأطرح سؤال واحدا فقط
وأتمنى أن تجيب بينك وبين نفسك
لو تركت هذه التلميذة لنفسها دون أن تنصحها فمن يفعل ذلك في غياب رقابة أخرى؟
هل حقيقة تجد ان هناك من يرجعها للصواب في غياب رقابة اخرى
ماعدا الله عز وجل لكن اخي اين دور المربي اليس له قلب
اليست في مكانت إبنته ام ان عمله يقتصر على تقديم الدرس وكفى
لو لا تأنيبي ضميرها وإرشادها من طرف الناس الأتقياءفإنها سوف يكون مصيرها من إتباع خطوط الشياطين في هدا المجتمع الدي كثر فيه الفساد وخصوصا المحيط التربوي الدي تستعمل فيه اخر التكنولوجيات تحتوي على الأفلام المباحة
هل مازلت تؤمن بدور الأسرة في بلادنا قدم لي الإحصائيات في كل ولاية عن حضور اولياء التلاميد خلال الفترة الدراسية
الطريقة التربوية لا تستدعي أن تصرف من مال جيبك بل بحركات بسيطة تستطيع التغلغل إلى عقل هاته التلميذة
مازلت اخي تتكلم بالمكتوب لا الواقع
الأساتدة اصبحوووا يركلون ويقدفون بالكلام الفاحش وناهيك عن الحجارة في وقت حراسة البكالوريا
وانت لا زلت تتكلم عن الليونة
الليونة بسيف عليه الأستاد في هدا الوقت راه يستعملها تهربا من نيل عقاب التلاميد
سواء داخل القسم او خارجه
وابسط حركة هو التقرب منها وتفهيمها بأنها في سن المراهقة ثم بعد ذلك تفهيمها خطورة ما تقدم عليه بهدوء دون ترويع وضرب وغيرها من الأساليب العنيفة التى لا تزيد المراهق سو عنادا
تنصحها بينك وبينها
بالطبع متى وجدت أستاد يضرب تلميد في وقتنا الحالي عكس التسعينات والثمانينات
الأن في زماننا الأستاد هو من ينضرب
وراجع الإحصائيات
وتنصح التلاميذ بصفة عامة دون تحديد فهذا واجبك
وبذلك تكون قد أديت ما عليك وأكثر
ما لفت إنتباهي هو هذه العبارة:
فلن ابذل درة مجهود لتكوين مستوى
للتلاميد وهدا ما لا أتحمله
الجهد المبذول ليس عطية منك أو صدقة تتصدقها على تلميذتك بل هو حقها الذي من أجله تتقضى الراتب وما عليك سو أن تنصاع له
عن اي راتب تتحدث عن 36 ألف دينار جزائري
بينما الشرطي
يتقاضى احسن من المهندس في التعليم
جزاك الله خيرا لا تتحدث كلام الجرائد وإنزل للميدان
والأستاد أصبح يعمل عملين لقلة راتبه
وأخرها الدروس الخصوصية
وتربية الخرفان
والألات الكهرومنزلية
هل هو مشتاق ليتعب مرتين
بل سياسة تجويع الأساتدة ادى لخلق هده السلبيات
فإن قالت أنها لا تفهم الدرس واجبك أن تفهمها إياه عشرات المرات حتى تستوعب وواجبك ايضا أن تصل بجميع تلامذتك إلى المستوى الذي يطمح أهلهم الوصول إليه فهم آمنة تركوها عندك ووجب الحفاظ عليها
احسنت واكدت لي انك تتحدث من مجرد حفظك للبيداغوجيا
علم تربية الطفل وكيفية التعامل معه لكن في
الحقيقة لضبط تلك النقاط يجب ان تتوفر ظروف تسمح للأستاد القيام بواجبه على اكمل وجه
الا تظن ان الأستاد يعمل فوق طاقته
ويكثر التمارينات لزيادة الفهم وهو منافي للسياسة الجديدة في التعليم
بحيث يطلب من الأستاد ان يقوم بتمرين يشمل الوحدة وعلى التلميد البحث
وفرضا لو قام الأستاد بتكرار حتى يستوعب التلاميد
نأخد اقل عدد المرات وهو مرتين
هل تعلم انه لو يكن لديك في القسم
40فعليك تقسيم الوقت عليهم بالتساوي
تلميــــــــــــــــــــد
لجعل النشاط وعدم إهمال تلاميد معينين
الحصة 60 دقيقة والوقت الميت
مثلا 10 دقائق
ادخلت فيها وقت تغيير جو القسم نكتة او نكتتين
ووقت بداية الحصة اثناء تغير الأساتدة من قسم لأخر وتغيير التلاميد لأدواتهم
يعني يتبقى
50
دقيقة
لو اعدنا مرة لكل تلميد يلزم كل واحد دقيقة وبعض الثواني أما لو كانت الإعادة مرتية فعلى التلميد نصيب اقل من دقيقة
فأين مصير البرنامج في الإنتهاء
واين التقيد بتعليمة الوزارية التدريس بالكفاءة
أرجوا أن تبتعد عن أخذ المواضيع بخلفية وذاتية وتتعامل مع مثل هذه القضايا بمنطلق تربوي حتى نصل إلى غايتنا
إعلم ان اي استاد إنخرط في هده المهنة فهو قبل كل شيء يبحث غن صلاح تلاميده
لكن التربية قبل كل شيء
فلا نود ان تكون الحرية لهم في قوانين تجعلهم يدخنون في دورات المياه
وامامك في المقاهي وتتحرك في الصف بينما هناك من يقدفك بكلام فاحش ولا تستطيع الرد وقد تطئطئ رأسك ليس لقلة شخصيتك
لأن الكل يعلم اليوم
أن التلميد قبل الأستاد فكيف للأستاد تربية تلاميده
لو تحصل تحصل حاجة صغيرة في تلميد وحتى لو تلفق ضدك فلن ترحم
تحياتي اخي
كما أرجو من تلميذتك أن تعي تماما خطورة ما تفعله وتقرأ جيدا ردنا في الموضوع السابق
فكما قلت رأس مال الفتاة
سمعتها وشرفها
عليك يا بنيتي ان لا تكوني وجبة
مصبرة ما ان يفتحوها حتى يجدوووا ان طعمها غير الطعم الحقيقي للوجبات الطازجة
بالتوفيق إن شاء الله
على ما قلت
وللأسف لا أستطيع تدريس تلميدة مثلك بالرغم من
إمكانياتها العلمية إلا ان تفكيرها لا يعكس مستواها
لأنني اتعب من اجل تلاميدي
ولو درستك بالرغم عني فلن ابدل درة مجهود لتكوين مستوى
للتلاميد وهدا ما لا أتحمله
أكرر تحياتي
اتمنى ان يصل المفاد من هده الرسالة لكل فتاة غرتها الدنيا
والألاعيب الشيطانية
أخي عليك تدريس اي فرد من المجتمع
ومهما عمل لكن ان تكون حازما في امورك
لأن التلاميد يحبدوون الأستاد صاحب الكلمة لا المتساهل والضاحك
لأن كثرة الضحك تدهب الهيبة
والتساهل تقلل من شأنك
فعليك مسك والتعامل مع الأمور توازنا
:وكان ردك كما يليأما أنت يا أستاذتنا الفاضل سأقول لك أنك لا تصلح للتدريس ومكانك ليس في هذا العالم التربوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا تجد ايها الأستاد الفاضل فارس انك بالرغم من كبر سنك لكن
إستعملت عبارات جارحة في حق من هو اقل منك سنا
وما هوتصرفك لو تصرف معك تلميد بالقدف والسب
وما نشاهده يوميا
من الأجدر ان يكون الكبير حكيما ولين اللسان
لأن من يقول لتلميذاته أنه لا يتشرف بأن يكون أستاذها فالأجدر أن تقول هي أنها لا تتشرف بك
كن لين اللسان لأن على الصغير دائما إحترام الكبير
ولا ينجر وراء العدوانية
فكم من اساتدة من زمانك ضربونا ولكننا إحترمناهم ولم نرفع صوتنا عليهم او ايديهم
وأعتذر منك على ما أقلت
هنا نصل للنقض بينكما تخطئان ويعالج بعضكما الموضوع بطريقة غير صحيحة
وتطلب الإعتدار
الكلمة كالرصاصة ما ان تخرج فإنها لن تعود
عليك ان تتجه لميدان التعليم وكفانا من الأقلام البعيدة
ولكن المربي الحق هو من يأخذ بيد تلامذته ويبذل الجهد حتى يصل بتلامذته إلى بر الآمان
بطرق ذكية وبأساليب تربوية يكسب تلامذته إلى صف الحق والنور والخلق السميح
مجاهدا لا يغمض له جفن حتى يحقق غايته في الإصلاح
ويتعامل مع التلاميذ كحد سواء لا تفضيل ولا تقصير
هذا هو المربي الذي لبد أن يوجد ويكون
أرجوا أن تصحح أفكارك حتى تكون قدوة ومثلا
بارك الله فيك
بالتوفيق إن شاء الله.
.
..
فتقبل ردي بكل عفوية إن شاء اللــــه
إعلم انني اخي لا استطيع تطبيق الدي قلته بعدم تدريسها او عدم بدل الجهد كما عهدوني سابقا في مؤسستي والحمد لله على سيرتي
الشخص لا يقيم نفسه بل العباد من تحكم عليه
لكن هناك بعض المراااااااات
ان نستعمل سياسة هز التلاميد
وإنقادهم فكم من تلميدة او تلميد إستعملت معه
الطريقة البيداغوجية لم تنجح
فقد فقدت سابقا تلميدة كان من المفروض ان تتحصل على نتيجة باكلوريا 14 فما فوق لكن إنحرافها الدي لاحظته جعلني اعاملها بالطريقة البيداغوجية ومن اجلها خسرت نصف شهريتي
يا لك من زمن عجيب طريقة جيدة لكن اتعلم ان
الوزير لا يخسر من جيبه بينما الأستاد قدم نصف شهريته
اخي هدا صحيح عمل إنساني وجعله الله لك حسنات
لكن اللي يعمل الخير ما يتكلمش
ولا لالا
كهدايا للتلاميد المتفوقين وقد كرمتها بعد نصحي لهــــا عسى ان ترجع للطريق الصواب لكن هده السنة تحصلت على البكالوريا بمعدل 10.35
لكن ما السبب
الإنحراف وتكوين علاقات والإهتمام بدلك مما جعل مستواها يتدهور
فهل نجحت في هده الحالة الطريقة التربوية في جيل لا يشعر بالمسؤولية
معك حق الجيل لا يشعر بالمسؤولية إلا القليل
لكن السبب كله من القوانين المجحفة في حق الأساتدة
لا أكثر ولا أقل
واللــــه إلا لمن له مبدأ لكن أصحاب المبادئ قليل جدا
بارك الله فيك
لكن هده المرة لن اسمح ان يحدث نفس الشيء
لهده التلميدة الدي ارى ان بإمكانها الدهاب بعيدا بمستواها العلمي
وقد جربت سياسة هز كيانها لتتوقف قليلا متسائلة مع ضميرها قائلة :
1- الأستاد يكرهني لكن أنا اتحصل على علامات جيدة فما السبب فهو عليه ان يرتكز على النتيجة النهائية
وهدا ما سأصادفه في ردة فعلها
لكنني
سادكرها ان الأستاد قبل كل شيء عليه تربية التلاميد قبل التحصيل العلمي
لهدا سميت وزارة التربية والتعليم
يعني التربية قبل التعليموردة فعلي بعدم تدريسها
اكرر
سأدرسها وسانصحها اثناء الدخول المدرسي
لأنني اثق ان الله معي وسيساعدني على إرشادها للطريق الصواب
بالرغم من سنك إلا ان كلامك فيه المنطق
ولين بعض الشيء في حق اخاك الأستاد فارس الدي كان قاسيا وما باله ان يدرس تلاميد في مرحلة المراقة ويسبوه
اصارحك القول انه لن يتمالك نفسه
ففي الإنتخابات يروون لنا المكتوب على الأوراق لكن يوم إتخاد المناصب
يتلقون الصعوبات
صح رمضانكم وبارك الله فيكم
شكرااا كثيرااا ولك مني فائق التقدير والإحترام
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير الأيام
تحياتي إخواني
لقد عجبت منكما الإثنان لأنكما مخطئان من ناحية وعلى صواب في الهدف الأسمى
عدم إنحراف البنت
: ابدأ مع الأستاد فارس أولا
سأطرح سؤال واحدا فقط
وأتمنى أن تجيب بينك وبين نفسك
لو تركت هذه التلميذة لنفسها دون أن تنصحها فمن يفعل ذلك في غياب رقابة أخرى؟
هل حقيقة تجد ان هناك من يرجعها للصواب
في هدا المجتمع الدي كثر فيه الفساد وخصوصا المحيط التربوي الدي تستعمل فيه اخر التكنولوجيات تحتوي على الأفلام المباحة
هل مازلت تؤمن بدور الأسرة في بلادنا قدم لي الإحصائيات في كل ولاية عن حضور اولياء التلاميد خلال الفترة الدراسية
الطريقة التربوية لا تستدعي أن تصرف من مال جيبك بل بحركات بسيطة تستطيع التغلغل إلى عقل هاته التلميذة
مازلت اخي تتكلم بالمكتوب لا الواقع
الأساتدة اصبحوووا يركلون ويقدفون بالكلام الفاحش وناهيك عن الحجارة في وقت حراسة البكالوريا
وانت لا زلت تتكلم عن الليونة
الليونة بسيف عليه الأستاد في هدا الوقت راه يستعملها تهربا من نيل عقاب التلاميد
سواء داخل القسم او خارجه
وابسط حركة هو التقرب منها وتفهيمها بأنها في سن المراهقة ثم بعد ذلك تفهيمها خطورة ما تقدم عليه بهدوء دون ترويع وضرب وغيرها من الأساليب العنيفة التى لا تزيد المراهق سو عنادا
تنصحها بينك وبينها
بالطبع متى وجدت أستاد يضرب تلميد في وقتنا الحالي عكس التسعينات والثمانينات
الأن في زماننا الأستاد هو من ينضرب
وراجع الإحصائيات
وتنصح التلاميذ بصفة عامة دون تحديد فهذا واجبك
وبذلك تكون قد أديت ما عليك وأكثر
ما لفت إنتباهي هو هذه العبارة:
فلن ابذل درة مجهود لتكوين مستوى
للتلاميد وهدا ما لا أتحمله
الجهد المبذول ليس عطية منك أو صدقة تتصدقها على تلميذتك بل هو حقها الذي من أجله تتقضى الراتب وما عليك سو أن تنصاع له
عن اي راتب تتحدث عن 36 ألف دينار جزائري
بينما الشرطي
يتقاضى احسن من المهندس في التعليم
جزاك الله خيرا لا تتحدث كلام الجرائد وإنزل للميدان
والأستاد أصبح يعمل عملين لقلة راتبه
وأخرها الدروس الخصوصية
وتربية الخرفان
والألات الكهرومنزلية
هل هو مشتاق ليتعب مرتين
بل سياسة تجويع الأساتدة ادى لخلق هده السلبيات
فإن قالت أنها لا تفهم الدرس واجبك أن تفهمها إياه عشرات المرات حتى تستوعب وواجبك ايضا أن تصل بجميع تلامذتك إلى المستوى الذي يطمح أهلهم الوصول إليه فهم آمنة تركوها عندك ووجب الحفاظ عليها
احسنت واكدت لي انك تتحدث من مجرد حفظك للبيداغوجيا
علم تربية الطفل وكيفية التعامل معه لكن في
الحقيقة لضبط تلك النقاط يجب ان تتوفر ظروف تسمح للأستاد القيام بواجبه على اكمل وجه
الا تظن ان الأستاد يعمل فوق طاقته
ويكثر التمارينات لزيادة الفهم وهو منافي للسياسة الجديدة في التعليم
بحيث يطلب من الأستاد ان يقوم بتمرين يشمل الوحدة وعلى التلميد البحث
وفرضا لو قام الأستاد بتكرار حتى يستوعب التلاميد
نأخد اقل عدد المرات وهو مرتين
هل تعلم انه لو يكن لديك في القسم
40فعليك تقسيم الوقت عليهم بالتساوي
تلميــــــــــــــــــــد
لجعل النشاط وعدم إهمال تلاميد معينين
الحصة 60 دقيقة والوقت الميت
مثلا 10 دقائق
ادخلت فيها وقت تغيير جو القسم نكتة او نكتتين
ووقت بداية الحصة اثناء تغير الأساتدة من قسم لأخر وتغيير التلاميد لأدواتهم
يعني يتبقى
50
دقيقة
لو اعدنا مرة لكل تلميد يلزم كل واحد دقيقة وبعض الثواني أما لو كانت الإعادة مرتية فعلى التلميد نصيب اقل من دقيقة
فأين مصير البرنامج في الإنتهاء
واين التقيد بتعليمة الوزارية التدريس بالكفاءة
أرجوا أن تبتعد عن أخذ المواضيع بخلفية وذاتية وتتعامل مع مثل هذه القضايا بمنطلق تربوي حتى نصل إلى غايتنا
إعلم ان اي استاد إنخرط في هده المهنة فهو قبل كل شيء يبحث غن صلاح تلاميده
لكن التربية قبل كل شيء
فلا نود ان تكون الحرية لهم في قوانين تجعلهم يدخنون في دورات المياه
وامامك في المقاهي وتتحرك في الصف بينما هناك من يقدفك بكلام فاحش ولا تستطيع الرد وقد تطئطئ رأسك ليس لقلة شخصيتك
لأن الكل يعلم اليوم
أن التلميد قبل الأستاد فكيف للأستاد تربية تلاميده
لو تحصل تحصل حاجة صغيرة في تلميد وحتى لو تلفق ضدك فلن ترحم
تحياتي اخي
كما أرجو من تلميذتك أن تعي تماما خطورة ما تفعله وتقرأ جيدا ردنا في الموضوع السابق
فكما قلت رأس مال الفتاة
سمعتها وشرفها
عليك يا بنيتي ان لا تكوني وجبة
مصبرة ما ان يفتحوها حتى يجدوووا ان طعمها غير الطعم الحقيقي للوجبات الطازجة
بالتوفيق إن شاء الله
على ما قلت
وللأسف لا أستطيع تدريس تلميدة مثلك بالرغم من
إمكانياتها العلمية إلا ان تفكيرها لا يعكس مستواها
لأنني اتعب من اجل تلاميدي
ولو درستك بالرغم عني فلن ابدل درة مجهود لتكوين مستوى
للتلاميد وهدا ما لا أتحمله
أكرر تحياتي
اتمنى ان يصل المفاد من هده الرسالة لكل فتاة غرتها الدنيا
والألاعيب الشيطانية
أخي عليك تدريس اي فرد من المجتمع
ومهما عمل لكن ان تكون حازما في امورك
لأن التلاميد يحبدوون الأستاد صاحب الكلمة لا المتساهل والضاحك
لأن كثرة الضحك تدهب الهيبة
والتساهل تقلل من شأنك
فعليك مسك والتعامل مع الأمور توازنا
:وكان ردك كما يليأما أنت يا أستاذتنا الفاضل سأقول لك أنك لا تصلح للتدريس ومكانك ليس في هذا العالم التربوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا تجد ايها الأستاد الفاضل فارس انك بالرغم من كبر سنك لكن
إستعملت عبارات جارحة في حق من هو اقل منك سنا
وما هوتصرفك لو تصرف معك تلميد بالقدف والسب
وما نشاهده يوميا
من الأجدر ان يكون الكبير حكيما ولين اللسان
لأن من يقول لتلميذاته أنه لا يتشرف بأن يكون أستاذها فالأجدر أن تقول هي أنها لا تتشرف بك
كن لين اللسان لأن على الصغير دائما إحترام الكبير
ولا ينجر وراء العدوانية
فكم من اساتدة من زمانك ضربونا ولكننا إحترمناهم ولم نرفع صوتنا عليهم او ايديهم
وأعتذر منك على ما أقلت
هنا نصل للنقض بينكما تخطئان ويعالج بعضكما الموضوع بطريقة غير صحيحة
وتطلب الإعتدار
الكلمة كالرصاصة ما ان تخرج فإنها لن تعود
عليك ان تتجه لميدان التعليم وكفانا من الأقلام البعيدة
ولكن المربي الحق هو من يأخذ بيد تلامذته ويبذل الجهد حتى يصل بتلامذته إلى بر الآمان
بطرق ذكية وبأساليب تربوية يكسب تلامذته إلى صف الحق والنور والخلق السميح
مجاهدا لا يغمض له جفن حتى يحقق غايته في الإصلاح
ويتعامل مع التلاميذ كحد سواء لا تفضيل ولا تقصير
هذا هو المربي الذي لبد أن يوجد ويكون
أرجوا أن تصحح أفكارك حتى تكون قدوة ومثلا
بارك الله فيك
بالتوفيق إن شاء الله.
.
..
فتقبل ردي بكل عفوية إن شاء اللــــه
إعلم انني اخي لا استطيع تطبيق الدي قلته بعدم تدريسها او عدم بدل الجهد كما عهدوني سابقا في مؤسستي والحمد لله على سيرتي
الشخص لا يقيم نفسه بل العباد من تحكم عليه
لكن هناك بعض المراااااااات
ان نستعمل سياسة هز التلاميد
وإنقادهم فكم من تلميدة او تلميد إستعملت معه
الطريقة البيداغوجية لم تنجح
فقد فقدت سابقا تلميدة كان من المفروض ان تتحصل على نتيجة باكلوريا 14 فما فوق لكن إنحرافها الدي لاحظته جعلني اعاملها بالطريقة البيداغوجية ومن اجلها خسرت نصف شهريتي
يا لك من زمن عجيب طريقة جيدة لكن اتعلم ان
الوزير لا يخسر من جيبه بينما الأستاد قدم نصف شهريته
اخي هدا صحيح عمل إنساني وجعله الله لك حسنات
لكن اللي يعمل الخير ما يتكلمش
ولا لالا
كهدايا للتلاميد المتفوقين وقد كرمتها بعد نصحي لهــــا عسى ان ترجع للطريق الصواب لكن هده السنة تحصلت على البكالوريا بمعدل 10.35
لكن ما السبب
الإنحراف وتكوين علاقات والإهتمام بدلك مما جعل مستواها يتدهور
فهل نجحت في هده الحالة الطريقة التربوية في جيل لا يشعر بالمسؤولية
معك حق الجيل لا يشعر بالمسؤولية إلا القليل
لكن السبب كله من القوانين المجحفة في حق الأساتدة
لا أكثر ولا أقل
واللــــه إلا لمن له مبدأ لكن أصحاب المبادئ قليل جدا
بارك الله فيك
لكن هده المرة لن اسمح ان يحدث نفس الشيء
لهده التلميدة الدي ارى ان بإمكانها الدهاب بعيدا بمستواها العلمي
وقد جربت سياسة هز كيانها لتتوقف قليلا متسائلة مع ضميرها قائلة :
1- الأستاد يكرهني لكن أنا اتحصل على علامات جيدة فما السبب فهو عليه ان يرتكز على النتيجة النهائية
وهدا ما سأصادفه في ردة فعلها
لكنني
سادكرها ان الأستاد قبل كل شيء عليه تربية التلاميد قبل التحصيل العلمي
لهدا سميت وزارة التربية والتعليم
يعني التربية قبل التعليموردة فعلي بعدم تدريسها
اكرر
سأدرسها وسانصحها اثناء الدخول المدرسي
لأنني اثق ان الله معي وسيساعدني على إرشادها للطريق الصواب
بالرغم من سنك إلا ان كلامك فيه المنطق
ولين بعض الشيء في حق اخاك الأستاد فارس الدي كان قاسيا وما باله ان يدرس تلاميد في مرحلة المراقة ويسبوه
اصارحك القول انه لن يتمالك نفسه
ففي الإنتخابات يروون لنا المكتوب على الأوراق لكن يوم إتخاد المناصب
يتلقون الصعوبات
صح رمضانكم وبارك الله فيكم
شكرااا كثيرااا ولك مني فائق التقدير والإحترام
سيحذف ردك او يعدل فيه مثلما يعدلون في ردودي .................صحا صيامكم
و المشاكل التربوية ماتفراشي خلاااااااااااااااااص سيختو مع بن بوزيد
ويبقى كلشي حبر على ورق
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
مشكلة غامضة .....علاه ياخو/صاحب المشكلة/ ما توجهش كلامك للتلميدة ديراكت ؟؟؟
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :
ليست تلميدتي فأنا مجرد ناقض لكليهما
فهم تنازعووا وأنا ما كان عليا إلى تقديم وجهة نظري من ارضية الواقع المعاش
واصارحك القول
أنني ثأثرت بعد قراءة الموضوع من مداخلتهما
شكرااا لك