عنوان الموضوع : فهموني واش معناه هذا التصرف مخي حبس تم الحل
مقدم من طرف منتديات العندليب

حكايتي باختصار شديد
جاءت مرأة خطبتني لوليدها قبلت مبدئيا بعدها جاء و شفتي نصف دقيقة و قال عجبتني و موافق عليها ونهض من مكانه وراح قال راني مستعجل عندي شغل انا جاتني عادية في هذاك الوقت
بعدها درنا قطيع الشرط هو ماجاش كامل و بعدها العيد الصغير جابولي لمهيبة و جاء هو لكن محوسش يشوفني فبادرت انا وقلت ندخل القهوة فسمعت انه قال لامه وجدي روحك نروحو عندي شغل فذهب و لم يراني فقلت ربما عادي
درنا العقد الشرعي ( الفاتحة) فانتظرت انه يطلب رؤيتي بعدها لكنه ذهب هو الاول مسرعا (حتى العائلة مشفتش العريس ) و رفض الحديت و التعرف علي بأي وسيلة كانت بعدها عرضناه يتعشا اكل و شبع و لم يطلب رِؤيتي فبادرت انا بدخول عنده والحديت معه وفي الاخير جاء في العيد هذا شرب القازوز و قصر مع خاوتي ونهض و قال ليماه نوضي نروحو و لم يطلب رؤيتي و لا حتى صح عيدك بحجة ان ذلك الوقت هو وقت ازدحام السيارات و يجب تجنب
هل هذا عادي ام انا التي لست عادية و نقرا النقص.؟ و هل كاين راجل يتعامل هكذا مع مرتو في هذه الفترة و لا لالا؟
انا عيت و مقدرتش نخمم كامل اطلب المساعدة منكمجزاكم الله خيرا



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم

غريب أمره زوجك هذا ....................؟؟؟

سوف أروي لكي قصة ........مشابهة

تقريبا لها نفس أحداث قصتك .....لكن بعد عقد شرعي و مدني دام سنة من دون الدخول الشرعي .................تم الطلاق
و كانت الغاية هي الحصول على سكن هو كانت وظيفته أستاذ جامعي
و كانو ا علقو إعلان أن من بين معايير إنتقاء يعني تعطي اولوية هي زواج الأستاذ .....فعجل في إجراءات العقد ...........و فعلا تحصل..على السكن .. و بعدها تم الطلاق ....
و هو اليوم متزوج من أخرى .............عادي

بكل صراحة لم اجد تفسير منطقي لتصرف زوجك اختي ......................لكن الأكيد أنه ليس تصرف عادي .

لكن يبقى لي سؤال ....هل حدد تاريخ الزواج ؟؟؟
وفقكي الله أختي

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :

والله غريب امر زوجك يجب عليك كشف الأمر قبل فواة الأوان
وربي معاك

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :

Walah ya okhti tgoul tahdri 3la khouya nefs al3akliya howa aslen mahabech yzawj za3ma machi mwejed rouho la madiyan wa la ma3nawiyan .kamel tzawjna fi aldar bka gir howa w kbar khafou 3lih la ybka haka w yndem ba3d khatboulou w rah ydir kima ga3da tehki howa aslan khatih ga3 alhedra m3a ansa beseh mkemel hata lezwaj 3adi ya okhti erjal am haka machi kima hna nsa nhabou nhdrou madam raou khtbek w hadad maw3id el3ers ma twaswsich rohek

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :

لعله من النوع الذي يستحيي او الذي لا يريد التكلم مع زوجته ولو بعد العقد لانه يرى في ذلك ان فترة الخطوبة تكون فيها مشاكل كثيرة هو في غنى عنها
والله اعلم

__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :

وعليكم السلام
اختي الرؤية الشرعية واجبة ومطلوبة في دين الله حتى يكون التراضي بينكما سواء هو او انت ..
تشاهد المخطوبة مع محارمها او تكون في مكان عام او ان شئت بصورة .. المهم حصول الرؤية بلا خلوة
و المعاينة عندي افضل من الصور.وتلك .العادة التي شاعت بين الناس من خروج الخاطب مع مخطوبته للتنزّه والخلوة بها و نحوه هذا كله من المحرمات لانها اجنبية عليك..حتى حصول على العقد الشرعي لكن مع هذا فالتتجنب الضرر كثيرا ...
كان الاجدر بك ان تطالب بهذا شرعا وحقك قبل العقد الشرعي وان رفض ذلك كان عليك رفضه لانه مطلب شرعي لا حرج فيه
رخص لك حكم الله رؤيتة الخطاب بضوابط فلماذا هو يرفض ..لو كان مطلبك هذا قبل الخطبة لما كان كل هذه االحيرة منك
اختي بعدنا عن دين الله وعن احكانه هو سبب كل المشاكل ..أخرج بن ماجه عن أنس بن مالك أن المغيرة بن شعبة أراد أن يتزوج امرأة فقال له النبي صلى الله عليه وسلم اذهب فانظر إليها فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ففعل فتزوجها فذكر من موافقتها ) .
و أخرج بن ماجه بسند صحيح عن المغيرة بن شعبة قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له امرأة أخطبها فقال اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتهما بقول النبي صلى الله عليه وسلم فكأنهما كرها ذلك قال فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك كأنها أعظمت ذلك قال فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها ) .
قال الترمذي رحمه الله ( هذا حديث حسن وقد ذهب بعض أهل العلم إلى هذا الحديث وقالوا لا بأس أن ينظر إليها ما لم ير منها محرما وهو قول أحمد وإسحق ومعنى قوله أحرى أن يؤدم بينكما قال أحرى أن تدوم المودة بينكما ) .
لهذا اطلبي من اخوتك ورؤيته ووضع النقاط على الحروف لكي تعرفي طبيعة من ستتزوجين وحينها يمكنك ان تستمري او تفسخي الخطوبة ربما هناك خلل في الزيجة ربما الخاطب ايضا مرغما وهو لا يريد هذه الزيجة لان الرجل الذي يريد الزواج تجده يتلهف
في رؤية الزوجة المستقبيلة ولو كان خجولا وهذا حقه وحقك انت ايضا فهذا غريب وان في الامر قصة فلا تتسرعي حتى تندمي في الآخر
استفسري عن الامر قبل فوات الاوان وفقك الله ..