عنوان الموضوع : الى اهل الخبرة مساعدة
مقدم من طرف منتديات العندليب

كما نص المحور الثالث، لأول مرة، على عدم تسقيف القائمة الاحتياطية في المسابقة على أساس الشهادة، ما يتيح إمكانية استغلال كل المناصب المحررة، ما يعني أن الفائزين في مسابقات التوظيف المتواجدين ضمن القوائم الاحتياطية في إطار الترتيب، سيتم اللجوء إليهم. وتضمن المحور الرابع والأخير، أوامر لمدراء التربية بتوسيع مجال تطبيق التعليمة رقم 09 لتشمل حالات النقل والترقية في أسلاك التعليم والمناصب التي بقيت شاغرة بعد المسابقة.
وختم مدير الموارد البشرية، محمد بوخطة، التعليمة التي تحمل توقيعه، بتدوين ملاحظة تنص على أنه بالنسبة للمناصب الشاغرة في رتبة أستاذ رئيسي، فإنّه يدمج عليها وفقا لتطبيقات المرسوم التنفيذي رقم 12ـ240 ويتم تحرير مناصب المدمجين الأصلية، ليتم التوظيف على أساسها.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

مذا عن المناصب التي لم تجرى فيها مسابقة

=========


>>>> الرد الثاني :

مثال بسيط و تتضح الرؤية
في ولايتنا في التعليم الابتدائي هناك 36 منصب شاغر لغة فرنسية و لكن الوصاية
أعلنت عن 12 منصبا فقط و القائمة الاحتياطية تسقف بقائمة المناصب الشاغرة
أي أن القائمة الاحتياطية لا يمكنها أن تتجاوز 12 منصبا و هو عدد المناصب الشاغرة
بعد الإعلان على النتائج و التحاق التلاميذ بالأقسام تم تعيين جميع الناجحين
و القائمة الاحتياطية كاملة و بقي 12 منصبا شاغرا و شغور المنصب البيداغوجي
يعني بقاء التلاميذ دون معلم لأنه تم منع الاستخلاف على المناصب الشاغرة
و لهذا ارتأت الوصاية ترك القائمة الاحتياطية مفتوحة و لا يتم تحديد العدد
بل يتم ترتيب كل االمترشحين الناجحين

=========


>>>> الرد الثالث :


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========