عنوان الموضوع : المنشور الوزاري المشترك رقم 07 المتعلق بكيفيات الخصم من الراتب جراء الاضراب انشغالات مالية
مقدم من طرف منتديات العندليب

اخيرا و بعد بحث طويل وجدت المنشور الوزاري المشترك رقم 07 الصادر بتاريخ 05/10/2017 المتعلق بكيفيات الخصم من الراتب جراء الاضراب:


و اتماما للفائدة هذا هو المنشور في ملف من نوع pdf :





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لما يتحدثونا على حقوقنا بالمنحة يقعدوا عشرات الاسابيع ومئات الاجتماعات ...
وعند الخصم يبعثوا المراسلات ليلا
- والله لولا ان الله اكرمنا بالبترول لحسبوا علينا كمية النفس الذي نتنفسه


=========


>>>> الرد الثاني :

كلامك في محلو ياالبشير بارك الله فيك

=========


>>>> الرد الثالث :

شكرا لكم وبارك الله فيكم

=========


>>>> الرد الرابع :

هذا المنشور يلغي المنشور السابق و الذي يتعلق بنفس الموضوع ، وبمقارنة بسيط بينها يبدو ان المنشور الاخير مجحف في حق العمال و يسهل عملية الخصم على المؤسسات المستخدمة :
فالمنشور الاول يفصل في كيفيات الخصم كما يلي:
01- لا يتم الخصم من الشهور التي تصادف شهر رمضان المعظم و عيدي الفطر والاضحى المباركين و كذلك الدخول المدرسي .
02- لا يجب الخصم من الراتب او منحة المردودية اذا كان للموظف مخلفات مالية حيث يتم الخصم منها اذا وجدت .
03-يقسم الخصم على عدة اقساط لا تتعدى ثلاث ايام من كل شهر .
04- تستثنى من الخصم الاداءات العائلية.
اما المنشور الثاني فلا يأخذ كل هذه النقاط بعين الاعتبار ، وهذا ما يؤكد عدم اكتراث الجهات المستخدمة بالآثار المترتبة عن عملية الخصم من راتب الموظف الذي يصل الى 13000دج عند بعض الفئات ، وكذلك يؤكد ضعف الادارة و عدم قدرتها على تطبيق المنشور الاول للتعقيدات التي فيه و التي في الحقيقة تخدم العامل بدرجة اولى ، فالقانون يوضع ليسهل حياة الناس و يحفظ حق العامل والمستخدم في نفس الوقت ، و لا يوضع لقهر فئات هي مقهورة اصلا...


=========


>>>> الرد الخامس :

شكرا لكم وبارك الله فيكم


=========


جزاكم الله خيرا على التوضيحات


جزاك الله خيرا

السؤال الذي يحيرني أين يضع الجزائريون المعلم هل في الاولويات ، وبذلك نقول عنه مجتمع يحب التعليم بل اين يوضع التلميد لنقول ان التعليم بخير الا يعرف المسؤول ان العلم من وضعه في المنصب الا يدرك ان العلم والمعلم عموما له القيمة التي تجعله في المراتب الاولى
فكيف بربك عندما طالب سلك التعليم بحقه وهو حق مبرر سكت المسؤول عن الكلام المباح. كأن معلم وتلميذ الجنوب انما وضعوا ليسدوا الفراغ الرهيب في الجنوب هل هذا التلميذ سواء درس او لم يدرس والمرجو ان لا يدرس حتى يبقى في المؤخرة

لماذا يعطى للبرلماني ما يرجوه وان لم يطالب
اليس الذي يطلب حقه قدم واجبه وهذا ما درسنه في التربية المدنية
لماذ يتأخر الرد على اضراب الجنوب السنا من الجزائر
الاسلة كثيرة ولكن لاحياة لمن تنادي
السبيل الوحيد الذي نعبر به عن عدم رضانا اننا في اضراب


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيباتي
السؤال الذي يحيرني أين يضع الجزائريون المعلم هل في الاولويات ، وبذلك نقول عنه مجتمع يحب التعليم بل اين يوضع التلميد لنقول ان التعليم بخير الا يعرف المسؤول ان العلم من وضعه في المنصب الا يدرك ان العلم والمعلم عموما له القيمة التي تجعله في المراتب الاولى
فكيف بربك عندما طالب سلك التعليم بحقه وهو حق مبرر سكت المسؤول عن الكلام المباح. كأن معلم وتلميذ الجنوب انما وضعوا ليسدوا الفراغ الرهيب في الجنوب هل هذا التلميذ سواء درس او لم يدرس والمرجو ان لا يدرس حتى يبقى في المؤخرة

لماذا يعطى للبرلماني ما يرجوه وان لم يطالب
اليس الذي يطلب حقه قدم واجبه وهذا ما درسنه في التربية المدنية
لماذ يتأخر الرد على اضراب الجنوب السنا من الجزائر
الاسلة كثيرة ولكن لاحياة لمن تنادي
السبيل الوحيد الذي نعبر به عن عدم رضانا اننا في اضراب

لماذا يعطى للبرلماني ما يرجوه وان لم يطالب
رشوة يشترون بها ضمائر اصحاب النفوس الضعيفة.