عنوان الموضوع : اساتذة الأساسي من جامعة"زرزارة" بقسنطينة يبعثون بعريضة إحتجاج وتظلم إلى رئيس الجمهورية لإنصافهم ... انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين عليه الصلاة والسلام، وبعد ...
في خضم الوضع الهش والنفوس المضطربة ولكن مع الإصرار على المواصلة بكل عزم وثبات إلى أن ننتصر، أو ننتصر، وقد كانت الهمم عالية، والثقة في النجاح كبيرة انتقلنا إلى جامعة " زرزارة" بقسنطينة، حيث كان حضور واسع لأساتذة التعليم الأساسي، الراغبين في تحصيل حقوقهم المعنوية قبل المادية ... وأول إصرار منهم هو ضرورة توافق "التنازل" الذي قدموه مع النتائج من هذا "التكوين" ...
لم أجد واحد راض بأن ينتهي هذا " التكوين" بالترقية ... فيمكن القول أنهم كلهم رافضون لهذا المآل ...
كلهم يعتصرهم الألم والغيض من " إهانة" الوزارة لهم في آخر مشوارهم المهني فكلهم تجاوز عتبة العشرون (20) عاما من التدريس ... فكيف يُعاد توظيفهم في 2015م ويا للعجب ...
أغلبهم ممن تحدثت يتوعد وبشدة بالإنسحاب من هذا "التكوين" إن لم يُصبح "إدماج"، ويؤول إلى الإستفادة من الرتب المستحدثة بتثمين خبرتهم المهنية ..
تم تناول عريضة الإحتجاج التي سترسل إلى "رئيس الجمهورية"، وكان الإقبال على التوقيع تأييدا وتبنيا لمضمونها كبيرا عريضا...
بقي اننا ألححنا على مواصلة الإضراب، وضرورة إلتحاق من تردد أو تخاذل أو تعلل، لأن الظرف حساس، والوقت "لنكون أو لا نكون"، وأن التهديدات من الوزارة لا بد أن تجعل الكل يد واحدة لإعادة الصفعة لهذه الوزارة وكل من في فلكها ...
يبقى أن تتوسع العملية وأن تُعمم، وقد اتصلنا ببعض الولايات في نفس الشأن ...
وقد راسلنا القيادة الوطنية بهذه العريضة لتتبناهاّ، وتعمل على تفعيلها على المستوى الوطني، ولتكون حجتنا على الأشهاد ... وأننا طُلاب حق، وكارهون للظلم والظالمون ... وأننا لن نخضع لمن يريد أن يُكرهنا على "الدنية" ...وليكن عنوان الأسبوع الرابع:" بَدَأْنَا مَعًا، وَلاَ بُدَ أَنْ نُكْمِلَ مَعًا"...--------------------------------------------------------------------
هذا نص العريضة التي وقع عليها أغلب الأساتذة الحاضرون هذا اليوم 15 فيفري 2015م...
العاملون تحت وصاية: مديرية التربية لولاية : قسنطينة...الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
أساتذة التعليم الأساسي ومعلم الإبتدائي قسنطينة في 08 /02/ 2015م
الموضوع: عريضــة احتجاج و تظلم حول مطالب أساتذة التعليم الأساسي و معلمي الإبتدائي[2] .إلى السيد[1]: رئيس الجمهورية .
بعد التحية والاحترام والتقدير لكم ، فإننا نحن الأساتذة والمعلمون الذين ظلمنا القانون الخاص بمرسوميه بما يحملانه من إجراءات تتنافى مع أبسط الحقوق التي تضمنها قوانين العمل في إطار التشريع الجزائري وحتى الدولي والتي أبسطها وأدناها درجة هي منع فقدان الموظف لأي من الحقوق التي يملكها عند صدور أي قانون جديد، وما يعنيه من عدم تطبيق القوانين بأثر رجعي ...
سيدي الرئيس من خلالكم نخاطب كل القائمين على قطاع التربية الوطنية وعلى رأسهم السيد وزير التربية ومن ورائه رئيس الحكومة وطبعا غايتنا الأولى هي إيصال صوتنا إلى رئيس الجمهورية حامي الدولة والساهر على ضمان مصداقية القانون لأجل الحق منع الظلم والحقرة.، وكما تعلم فإننا نهدف إلى إيصال احتجاجنا على ما جاء به مرسومي قانون التربية من أخطاء وتجاوزات في أبسط الحقوق الأساسية التي تضمنها المواثيق العمل المحلية منها والدولية إلى هؤلاء، واستدعاء ضمائرهم لتكون الدافع والشاهد على ضمائرهم كل من موقع مسؤولياته ...
سيدي الرئيس، الكل أصبح مقر ومعترف بأن حقوقنا في الرتب المقابلة لسنوات الجد والكد، وأن التصنيف على "الرتب الآيلة للزوال" هو عار ومذلة ما كان لمسئول جزائري أن يقبلها لبشر فكيف يقبلها لأبناء الجزائر ، أبناء من ضحوا بالنفس والنفيس لأجل استقلال الجزائر، أبناء الجزائر الذين رفعوا هامة الوطن لأجل تربية الأجيال، وضمان ديمومة تطور ورقي المجتمع الجزائري...
سيدي الرئيس، لقد أقر الوزير بأن حقوقنا ضيعها مرسومي القانون الخاص، خاصة لما وضع عوائق ومطبات لأجل تحصيل حقوق نملكها قبل صدور هذا القانون، ويا للعجب ...
سيدي الرئيس، لقد قبل بعضنا "المهانة التي تسمى التكوين، لأجل إعادة التوظيف في الرتبة القاعدية التي يملكها الموظف لحظة توظيفه وتأشير ملفه" على مضض، فهو ليس إلا للمساعدة على حل مشاكل القطاع، ولأجل السمو به ليكون الحجر الأول في إرساء السلم والسكينة في أوساط الجزائريين، ولكن لا يمكن لأي عاقل أن يستمر بل ويتلذذ بهذا الظلم والجور ...
سيدي الرئيس، إن قبولنا على مضض بهذا "التكوين المزعوم" كان لمنع زيادة الشرخ في قطاع التربية، و زيادة الإفلاس لمنظومتنا.
سيدي الرئيس، إن القبول بهذا التكوين "رغم ما فيه من إجحاف ومهانة" يجب أن يقابله تفهم من الوزارة، وعمل جاد لأجل إستدراك كل الحقوق المغتصبة لهذه الأسلاك.
سيدي الرئيس، مطالبنا قاعدية وتنازلنا لأجل المصلحة العامة،ولكن يبقى تطبيق ما يلي وإلا فليسقط هذا التكوين وكل ما يرافقه، تتلخص في :
1. أن ينتهي هذا "التكوين " بالإدماج في الرتب القاعدية لأسلاك التوظيف الموافقة لكل طور، وأن تسقط عبارة "الترقية" لزوما ووجوبا من مسار " التكوين" المزعوم.
2. أن يُؤدي هذا "التكوين " إلى الحصول على الرتب المستحدثة لكونها تعتمد فلسفة الإستفادة من الخبرة المهنية، وأن الإدماج يضمن التمتع بالخبرة المهنية المكتسبة لأي موظف منذ توظيفه.
سيدي الرئيس، مطلبنا هو إستدراك حقوقنا، واسترجاع الحقوق التي يضمنها المسار المهني في القطاع وفق التشريع العالمي للعمل، كما أن أملنا كبير في أن تُؤخذ مطالبنا كحقوق ضائعة بعين الاعتبار والاهتمام، ودمتم في خدمة الصالح العام والوطن...
في الأخير أملنا كبير في أخذ مطالبنا بعين الاعتبار، دمتم في خدمة الوطن و الصالح العام.
[1] نسخة موجهة إلى: - السيد رئيس الحكومة.-----------------------------------------------------------
- السيد وزير التربية الوطنية
- السيد رئيس الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين.
[2]- العريضة مرفقة بإمضاءات الأساتذة والمعلمين المعنيين بالأمر...
قائمة بإمضاءات الأساتذة والمعلمين المعنيين بمطلب الإدماج في الرتب المستحدثة عقب "التكوين" .1من ....
الرقم الإسم واللقب النمط مؤسسة العمل الإمضاء
تضمنت قائمة الإمضاءات أكثر من مئتي (اكثر من 200) توقيع ...
" سنبقى على العهد، لننتصر أو ننتصر . "...
علي من قسنطينة في 15 فيفري 2015م
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك اخي على الاعلام وعلى جهدك المبذول
=========
>>>> الرد الثاني :
الاضراب هو الحل.......
=========
>>>> الرد الثالث :
بارك الله فيك اخي ووفقكم الله الى ما فيه الخير
...ما ضاع حق وراءه طالب....
=========
>>>> الرد الرابع :
شكرا لكم على الاعلام .
=========
>>>> الرد الخامس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو اسامة زاكي 25
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين عليه الصلاة والسلام، وبعد ...
في خضم الوضع الهش والنفوس المضطربة ولكن مع الإصرار على المواصلة بكل عزم وثبات إلى أن ننتصر، أو ننتصر، وقد كانت الهمم عالية، والثقة في النجاح كبيرة انتقلنا إلى جامعة " زرزارة" بقسنطينة، حيث كان حضور واسع لأساتذة التعليم الأساسي، الراغبين في تحصيل حقوقهم المعنوية قبل المادية ... وأول إصرار منهم هو ضرورة توافق "التنازل" الذي قدموه مع النتائج من هذا "التكوين" ...
لم أجد واحد راض بأن ينتهي هذا " التكوين" بالترقية ... فيمكن القول أنهم كلهم رافضون لهذا المآل ...
كلهم يعتصرهم الألم والغيض من " إهانة" الوزارة لهم في آخر مشوارهم المهني فكلهم تجاوز عتبة العشرون (20) عاما من التدريس ... فكيف يُعاد توظيفهم في 2015م ويا للعجب ...
أغلبهم ممن تحدثت يتوعد وبشدة بالإنسحاب من هذا "التكوين" إن لم يُصبح "إدماج"، ويؤول إلى الإستفادة من الرتب المستحدثة بتثمين خبرتهم المهنية ..
تم تناول عريضة الإحتجاج التي سترسل إلى "رئيس الجمهورية"، وكان الإقبال على التوقيع تأييدا وتبنيا لمضمونها كبيرا عريضا...
بقي اننا ألححنا على مواصلة الإضراب، وضرورة إلتحاق من تردد أو تخاذل أو تعلل، لأن الظرف حساس، والوقت "لنكون أو لا نكون"، وأن التهديدات من الوزارة لا بد أن تجعل الكل يد واحدة لإعادة الصفعة لهذه الوزارة وكل من في فلكها ...
يبقى أن تتوسع العملية وأن تُعمم، وقد اتصلنا ببعض الولايات في نفس الشأن ...
وقد راسلنا القيادة الوطنية بهذه العريضة لتتبناهاّ، وتعمل على تفعيلها على المستوى الوطني، ولتكون حجتنا على الأشهاد ... وأننا طُلاب حق، وكارهون للظلم والظالمون ... وأننا لن نخضع لمن يريد أن يُكرهنا على "الدنية" ...--------------------------------------------------------------------وليكن عنوان الأسبوع الرابع:" بَدَأْنَا مَعًا، وَلاَ بُدَ أَنْ نُكْمِلَ مَعًا"...
هذا نص العريضة التي وقع عليها أغلب الأساتذة الحاضرون هذا اليوم 15 فيفري 2014م...
العاملون تحت وصاية: مديرية التربية لولاية : قسنطينة...الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
أساتذة التعليم الأساسي ومعلم الإبتدائي قسنطينة في 08 /02/ 2014م
الموضوع: عريضــة احتجاج و تظلم حول مطالب أساتذة التعليم الأساسي و معلمي الإبتدائي[2] .إلى السيد[1]: رئيس الجمهورية .
بعد التحية والاحترام والتقدير لكم ، فإننا نحن الأساتذة والمعلمون الذين ظلمنا القانون الخاص بمرسوميه بما يحملانه من إجراءات تتنافى مع أبسط الحقوق التي تضمنها قوانين العمل في إطار التشريع الجزائري وحتى الدولي والتي أبسطها وأدناها درجة هي منع فقدان الموظف لأي من الحقوق التي يملكها عند صدور أي قانون جديد، وما يعنيه من عدم تطبيق القوانين بأثر رجعي ...
سيدي الرئيس من خلالكم نخاطب كل القائمين على قطاع التربية الوطنية وعلى رأسهم السيد وزير التربية ومن ورائه رئيس الحكومة وطبعا غايتنا الأولى هي إيصال صوتنا إلى رئيس الجمهورية حامي الدولة والساهر على ضمان مصداقية القانون لأجل الحق منع الظلم والحقرة.، وكما تعلم فإننا نهدف إلى إيصال احتجاجنا على ما جاء به مرسومي قانون التربية من أخطاء وتجاوزات في أبسط الحقوق الأساسية التي تضمنها المواثيق العمل المحلية منها والدولية إلى هؤلاء، واستدعاء ضمائرهم لتكون الدافع والشاهد على ضمائرهم كل من موقع مسؤولياته ...
سيدي الرئيس، الكل أصبح مقر ومعترف بأن حقوقنا في الرتب المقابلة لسنوات الجد والكد، وأن التصنيف على "الرتب الآيلة للزوال" هو عار ومذلة ما كان لمسئول جزائري أن يقبلها لبشر فكيف يقبلها لأبناء الجزائر ، أبناء من ضحوا بالنفس والنفيس لأجل استقلال الجزائر، أبناء الجزائر الذين رفعوا هامة الوطن لأجل تربية الأجيال، وضمان ديمومة تطور ورقي المجتمع الجزائري...
سيدي الرئيس، لقد أقر الوزير بأن حقوقنا ضيعها مرسومي القانون الخاص، خاصة لما وضع عوائق ومطبات لأجل تحصيل حقوق نملكها قبل صدور هذا القانون، ويا للعجب ...
سيدي الرئيس، لقد قبل بعضنا "المهانة التي تسمى التكوين، لأجل إعادة التوظيف في الرتبة القاعدية التي يملكها الموظف لحظة توظيفه وتأشير ملفه" على مضض، فهو ليس إلا للمساعدة على حل مشاكل القطاع، ولأجل السمو به ليكون الحجر الأول في إرساء السلم والسكينة في أوساط الجزائريين، ولكن لا يمكن لأي عاقل أن يستمر بل ويتلذذ بهذا الظلم والجور ...
سيدي الرئيس، إن قبولنا على مضض بهذا "التكوين المزعوم" كان لمنع زيادة الشرخ في قطاع التربية، و زيادة الإفلاس لمنظومتنا.
سيدي الرئيس، إن القبول بهذا التكوين "رغم ما فيه من إجحاف ومهانة" يجب أن يقابله تفهم من الوزارة، وعمل جاد لأجل إستدراك كل الحقوق المغتصبة لهذه الأسلاك.
سيدي الرئيس، مطالبنا قاعدية وتنازلنا لأجل المصلحة العامة،ولكن يبقى تطبيق ما يلي وإلا فليسقط هذا التكوين وكل ما يرافقه، تتلخص في :
1. أن ينتهي هذا "التكوين " بالإدماج في الرتب القاعدية لأسلاك التوظيف الموافقة لكل طور، وأن تسقط عبارة "الترقية" لزوما ووجوبا من مسار " التكوين" المزعوم.
2. أن يُؤدي هذا "التكوين " إلى الحصول على الرتب المستحدثة لكونها تعتمد فلسفة الإستفادة من الخبرة المهنية، وأن الإدماج يضمن التمتع بالخبرة المهنية المكتسبة لأي موظف منذ توظيفه.
سيدي الرئيس، مطلبنا هو إستدراك حقوقنا، واسترجاع الحقوق التي يضمنها المسار المهني في القطاع وفق التشريع العالمي للعمل، كما أن أملنا كبير في أن تُؤخذ مطالبنا كحقوق ضائعة بعين الاعتبار والاهتمام، ودمتم في خدمة الصالح العام والوطن...
في الأخير أملنا كبير في أخذ مطالبنا بعين الاعتبار، دمتم في خدمة الوطن و الصالح العام.
[1] نسخة موجهة إلى: - السيد رئيس الحكومة. - السيد وزير التربية الوطنية - السيد رئيس الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين.
[2]- العريضة مرفقة بإمضاءات الأساتذة والمعلمين المعنيين بالأمر...
-----------------------------------------------------------
قائمة بإمضاءات الأساتذة والمعلمين المعنيين بمطلب الإدماج في الرتب المستحدثة عقب "التكوين" .1من ....
الرقم الإسم واللقب النمط مؤسسة العمل الإمضاء
تضمنت قائمة الإمضاءات أكثر من مئتي (اكثر من 200) توقيع ...
" سنبقى على العهد، لننتصر أو ننتصر . "...
علي من قسنطينة في 15 فيفري 2014م
بارك الله فيك اخي الكريم على المجهود الجبار
ووفقكم الله الى ما فيه الخير
و لكن أخي الكريم "علي"
أوا ترضى التكوين المهزلة؟
و لما لم تدرج في رسالة التظلم
" أنه لا نرضى بالتكوين مهما كان شكله و صيفته"
بل "لابد أن يطبق علينا ما طُبقً على أساتذة التعليم الثانوي".
و شكرا مرًةً ثانية أخي الكريم
رجاءاً عدم التجريح
=========
ولماذا التجريح ؟؟؟...
أظنك تعلم أني من الأوائل الذين عملوا لأجل إسقاط قانون العار ...
ولكن ...أظنك تعلم الحال والوضع ...
إسقاط التكوين نهائيا لا بد له من إحتجاج شامل، وإضراب عام في قطاع التربية، ولكن الواقع تعلمه ...
لهذا هنا إضطرار لقبول ما هو متوفر والأقل ضررا ...
ويا ليت الأساتذة والمعلمون يهبو هبة واحدة وويكون شلل تام لأجل إسقاط قانون العار وخاصة "التكوين" المهانة ... ولكن ... أنت تعلم ...
بارك الله فيك
أخي علي
إن كان من أجل إسقاط التكوين بشكل نهائي "نهائي" مهما كانت الصيغة و الكيفية و المدة "فهو مرفوض
فلتدج في قائمة المطالب و في رسالة التظَلُم
فسترى نسبة الإضراب حنها و لتكن سنة بيضاء.
شريطة أن تلبى كل المطالب و لا نرضى غير هذا بديلا.
مشكورين اساتذة قسنطينة الايلين للزوال لكن كان من المفروض ان لا تساهموا فى تمرير تكوين الترقية من ايل للزوال الى ايل للفصل
خاصة ان الصدق دزيرى اعلنها البارحة فى حصة بولىويك ما فائدة تكوين لمعلم سيتقاعد هذه السنة
بارك الله فيك اخ علي على الاعلام
بارك الله فيك
ما ضاع حق وراءه طالب