عنوان الموضوع : التكوين في نظر ايل للموسع.... انشغالات نقابية
مقدم من طرف منتديات العندليب
ايها الاخوة الكرام ممن انتم في طريق الزوال و علي *ابواب التكوين احببت ان ارد و بالمنطق *علي دعاة و منظري *الانباف الذين يباركون التكوبن و كانه *اختراع *او عمل حضاري ثم ان الذين ينظرون له هم *اغلقوا ابواب الغنيمة و عليهم ان يقوموا *بمهمة رد الجميل كي *تبقي *النقابة واقفة لانهم شعروا بهزات عنيفة في عمق بيتهم نظرا لتهميش *الاف من *المدرسين ممن تكونوا و لم يستفيدوا الا من *ترقية تحنيطية *واخرون لم يتكونوا و هم بين رفض و لا نقاش * فيه ويين متردد *لانهم يسمعون رايا ولا ينتبهون للراي الاخر *اذن اخوتي *مع تطور الاحذاث والتي عمقت الفتن اكثر بل *هي حين قررت معالجة اختلالات القانون *زادته اختلالات *عميقة *لا *يتسع الوقت لذكرها * لكن *ما اريد ان اقوله ردا علي دعاة التكوين * *كيف يقنعوننا به اذا كان اخوتنا الذين صدعوا انفسهم ثلاث ستين رغم ذلك لم تشفع لهم ان يدمجوا بل وحدث *نوع من التمييز *العنصري حين ادمج بعض الذين تكونوا *و همش الاخرون ممن تكونوا بعدهم بيوم واحد *اذن هذة النقابة *التي *لم * تستطع *ان تدمجهم رغم اضراب راديكالي قد لا بتكرر ابدا كيف لها ان تدمج من لم يبدا اصلا في عملية *التكوين ؟ ثم يقولون انهم سيدمجون مثل اخوتهم .. اخوتهم الحقيقيون هم الذين تكونوا مثلهم و * و داسهم *الادماج و دمرهم نفسيا * و الادلة موجودة امامنا *من اخوة *لنا * اذن *في هذه الحالة المزرية *الاحسن *ان ترقي او تدمج دون شرط كما *تبناها الاخوة في الكناباست * الذي اصبح *توسعه خقيقة بل *وضربة قوية قد تهز اركان نقابة *المجتمع المنقرض ...و رغم ان كلي الملفين *عند اصحاب *القرار *لكن علمنا بوزن الكناباست *موسع في نظر الوزارة هو الاقرب الي ان نكون اهلا لتبنيه *لكن لا بد علينا ان ندير *وجهنا *لنظرة الانباف * الاهانية لنا في ما يخص التكوين *و *نولي شطر الكناباست *لانه يتبني *قضيتنا دون اهانة .. رفض التكوين هو دعم *لروية الكناباست *بل و تقويتها *اذن *لذغنا كذا مرة و حان الوقت لطلاق غير رجعي *..نحن من تبقي من *دون ادماج *الورقة الرابحة * حري *بنا ان نلعبها مع من دافع * دونما اهانة * قد يقال ان الامر له علاقة بالخدمات الاجتماعية فعلا اخوتي انا من يرفض اهانتي *ويناضل كي انال حقي *بلا مهازل *اجدر ان اعطيه صوتي و مهما يكن فالخدمات هي *ملك *للجميع بغض النظر *عمن *يسيرها.... فلنقل بصوت *مزلزل * لا لتكوين عاري تحتيطي * ونحن من قامت بسواعدنا *المتورمة المدرسة في بلادي..
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
الرجاء من الزملاء التوقيع على هذه العريضة الالكترونية ونشرها قدر المستطاع
https://www.petitions24.net/pef_et_me...eudo-formation
=========
>>>> الرد الثاني :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة halali83
الرجاء من الزملاء التوقيع على هذه العريضة الالكترونية ونشرها قدر المستطاع
https://www.petitions24.net/pef_et_me...eudo-formation
مشكور اخي هلالي
=========
>>>> الرد الثالث :
كل الايلين للزوال يرفضون تكوين ترقيتهم الى ايلين للفصل
https://www.petitions24.net/pef_et_me...eudo-formation
=========
>>>> الرد الرابع :
هل cnapeste متبنية هذه العريضة ام تنتظر قبولها من طرف القاعدة لكي تتبناها كما تبنت التنسيقية والتي اوجدتها نقابة الاسنتيو ؟ واصبحت تدافع عنهم نست من هم منها اساتذة التقني
ماهو رأي نقابة الموسع من التكوين ؟
والانباف كذلك لانها مرة تطالب به ومرة أخرى ترفضه
مجرد رأي
=========
>>>> الرد الخامس :
PEF et MEF rejettent la pseudo-formation
عـريضة
معلموا المدارس الابتدائية و أساتذة التعليم الأساسي
إيمانا منا بالرسالة النبيلة التي نؤديها خـدمة لأبنائنا التلاميذ رغم ما يلاقينا من عراقيل و معوقات، نحن، معلموا المدارس الابتدائية و أساتذة التعليم الأساسي، نعلن رفضنا للإجحاف الذي وقع في حقنا إثر تصنيفنا و وصفنا بالأيلين للزوال و حرماننا من الترقية المستحقة بموجب القوانين الجديدة التي نعتبرها مساساً بمصدقية المربي و إهانة لكرامته.
الكل يعلم أن:
المراسلة الوزارية لسنـة 2005 استثنت من التكوين البالغين فوق 40 سنة، كذا الحاملين شهادة جامعية.
القانون الوظيف العمومي ينص على التكوين لتقليد مهام جديدة أعلى و ليس للإدماج و القيام بنفس المهام.
القانون الخاص 12/240 ينص على إدماج من له الصفة علماً أن الصفة مرتبطة بالمهام و ليس بالتسمية.
أبجا ديات القانون تمنع الأثر الرجعي إلا في حالة إذا كانت تعود بالايجابية للمستفيد.
لا يمكن في أي حال من الأحوال أن تطبق شروط التوظيف الجـديدة على من هو قيـد الخدمة.
لذا، فنحن، الموقعون أسفله، نرفض عملية التكوين من أجل أن نتحصل على الصفة التي نملكها حالياً و نطالب بالإدماج في الرتب القاعـدية دون قيـد أو شرط و في الرتب المستحدثة باحتساب الأقـدمية المكتسبة
=========