عنوان الموضوع : هام و عاجل من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
هام و عاجل
- لماذا احتساب الأقدمية إلى 31/12/2016؟1
2- ماذا كن نفعل بعد هذا التاريخ؟
إلى جميع المدمجين في 26/11/2017 التحرك لإسقاط هذا التاريخ علينا بالاتحاد من أجل استرجاع حقوقنا المهضومة من طرف الوزارة و الوظيفة العمومية و رفع عريضة المطالب إلى جميع النقابات و وزارة التربية الوطنية و الوزير الأول و دفعها إلى تصحيح هذه الاختلالات المتمثلة في ما يلي :
- إسقاط هذا التاريخ (31/12/2016) و الذي يحرم الكثير من هيئة التدريس من الترقية في الرتب المستحدثة.
- إدماج دفعة جوان 2017 في الرتبة القاعدية (بالمرسوم التنفيذي رقم 08-315 وليس بالمرسوم 12-240)
- جعل التكوين الأكاديمي وسيلة للترقية و ليس للإدماج.
- المطالبة باحتساب سنوات الاستخلاف (التعاقد على منصب شاغر) في حساب الأقدمية لأجل الترقية في الرتب المستحدثة. (بحجة الاعتماد من طرف المراقبة المالية).
- إعطاء أهمية لشهادة البكالوريا فيما يخص الترقية والإدماج.
- التنديد بقانون العار لما يكرسه من فتنة و عدوان بين أهل الأسرة التربوية الواحدة.
كما ندعو الجميع إلى وحدة الصف لاسترجاع الحقوق وكما ندعو أيضا النقابات الفاعلة في القطاع إلى تبني مطالبنا و ندعوهم أيضا إلى التفكير في الوضعية التي يتخبط فيها قطاع التعليم ونلفت أنظار جميع المعنيين أن المحضرين (unpef/cnapeste) اللذين تم إمضاءهما في الأسبوع الماضي مع ممثل الوزير الأول خاليان من الانجازات عكس ما يدعي بها البعض إنما ما وراء الستار لم ينكشف بعد و انتظروا الجديد في القريب العاجل و ستكون المفاجأة كما قال سيدهم قبيل الثلاثية ستفرحون و تفرح العائلة و هذا ما حدث!!! و سأذهب إلى ابعد من هذا "بعض رجالات التربية غير مضربين لا مع البيف و لا مع الكنابست موسع ولا مع........ مباشرة دقيقة إمضاء المحضر و باستعمال الآلة الحاسبة بدأت الحسابات كم هو الرابل من 2017 بأثر رجعي بمباركة من نقابة معروفة!........الترقية من 10 إلى 14 نحن في حلم أم كابوس.كمن اشترى الحوت في البحر وهذا ما نلاحظه في المنتدى العزيز علينا كثيرا من أن يكون منبرا لمن لا منبر له و محيط لإبداء الآراء أصبح فضاء للسب و الشتم و تبادل التهم و هذا ما تبحث عليه الوصاية.
شكرا لكم
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
انااخى الكريم انا ايضا من ضحايا هدا التاريخ اللعين
لقد غيروا مفهوم الفعل الماضى و اضن ان العملية مقصودة حتى لايشمل الادماج الدين ضحوا من اجل هدا البلد فى و وقت كان الرجال فيه قلة
انا متلك عملت من 1994 الى 2002 مستخلف و قد احتسبت الخبرة المهنية
لكن اخى الكريم ان من يدفع ثمن الحرب هم الرجال و الجبناء تستفيد
فالمدرسة التى عملت بها لم يبقى بها و لو معلم واحد مرسم فبفضل المتعاقدين تواصلت الدراسة بهده المنطقة و فى الاخير تدهب هده السنوات فى مهب الريح
كتبت كتيرا فى هدا المنتدى على هده النقطة و لكن لا احد كان يهتم و حدرت من المشاركة فى الاضراب بسبب هدا التاريخ اللعين
فاتهمنى البعض بالجبن و الخيانة
الحمد لله ان اجد شخصا متلك متفهم كما الفنا اناس القبائل الاعزاء
=========
>>>> الرد الثاني :
سأراسل المنسق الولائي للمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي الموسع لولاية بجاية في الموضوع ورئيس المكتب الولائي للاتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين لنفس الولاية و أيضا رئيس الفرع النقابي لعمال التربية و الفيدرالية الوطنية لعمال التربية – فرع بجاية- كما ارجوا منكم رفع عريضة تخص هذا الاختلال لوزير التربية والوزير الأول من اجل إزالة هذا الإجحاف
=========
>>>> الرد الثالث :
للتوضيح فقط
دائما عند صدور قانون جديد يقوم بتسوية وضعية الأساتذة المشتغلين قبل تاريخ صدوره ،
والقانون صدر في 3 / 6 / 2012 وطبيعي أن يقوم باحتساب الخبرة المهنية إلى غاية أقرب سنة مالية منقضية وكان التاريخ هو 31 / 12 / 2011 ،
كما أن القانون يعتمد في وضعيات الإدماج على الحاصلين على شهاداتهم قبل الصدور وليس بعده لذلك لا يتم قبول ليسانس أو تكوين تمَّ بعد تاريخ : 3 / 6 / 2012 من اجل الرتب المستحدثة .
هذا فلسفة القانون التي يعتمدها الوظيف العمومي في كل القطاعات وليس التربية فقط
=========
>>>> الرد الرابع :
هل نفهم من قولك أنك رامبو نتاع التعليم
لأن في الوقت الذي هجر المرسمون القرية أتيت أنت و خلصتها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الخامس :
لأنهم غير معننين بغير ذلك التاريخ
=========