عنوان الموضوع : هل الكنابست مع مقاطعة التكوين ؟وماهو الدليل ؟ للنقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب
كتبت موضوع منذ أسبوع وتم حذفه من طرف المشرفين بحجة عدم توفر المصدر رغم ان المواضيع التي تتهم الأنباف تعد بالعشرات يوميا بلا مصدر .
لكن اعيد كتابة الموضوع بصيغة أخرى وهي في شكل تساءل يطرحه أي عاقل .
نوار العربي قال بلسانه نحن نختلف مع الأنباف في قضية فتح القانون حيث قال نحن نرفض فتح القانون وهذا لا يدعو للشك ان نوار العربي راضي بالقانون ويعتبره عادل ومستقبلي حسب حوار أجراه مع صحيفة وطنية في سنة2016؟والغريب أن الأغلبية تشتكي من اجحاف القانون أن لم أجد جواب لهذه المعادلة ؟ الفاهم يفهمنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذه الكنابست في وقت مضى كانت تهدد علنا بأنها ستعلن عن اضراب مفتوح لو تم فتح القانون لازالة شرط التكوين من مواده .
نقرأ اليوم في محضر الكنابست أنها تطالب بادماج الأساتذة دون شرط أو قيد بحجة ان الوظيفة العمومية لم تجيد قراءة القانون وها قد جلست معها بشكل مباشر ولم تقنعه وتأكد أنا الأمر بحاجة الى قرار سياسي من الحكومة وهذا يدل على أن الوظيفة العمومية ترفض مقترح الكنابست باعطاء قراءة أخرى للقانون وهذا يؤكد مرة أخرى ان الأنباف كانت صادقة مع قواعدها أن نظرية دون شرط أو قيد لا يمكن أن تكون في اطار تطبيقات هذا القانون .لا علينا نعود الى الحاضر ونطرح عدة أسئلة واقعية .
اليوم التكوين انطلق بصفة رسمية في كل الولايات ونقر بوجود مقاطعة من طرف البعض في ولايات معدودة بمبادرات فردية أو بتحريض من طرف مكاتب ولائية لنقابة الأنباف على غرار تلمسان والمسيلة وعنابة والجلفة .في غياب تام لنقابة الكنابست بحجة انها غير معتمدة .هل بعد الاعتماد يمكن أن نشهد موقف واضح من نقابة الكنابست يدعو بصراحة تامة مقاطعة التكوين ؟ وهل يكون لنوار العربي قول أخر عكس ما رد به على منسق ولائي عندما سأله في دورة المجلس الأخيرة وهذا ما طرحته وحذف موضوعي من اجله يا نوار العربي هل نطلب من الأساتذة مقاطعة التكوين ؟ماذا كان رده ؟ تريدني ان أقول كلام يكون سبب في المستقبل في أرزاق الناس ؟ ماهي قراءتك أيها الأستاذ من هذا الرد ؟أليس هذا دليل أخر على ان الكنابست غير مقتنعة بما تقوله ؟ ألا ترى أيها الأستاذ تخبأ شيء ما؟؟؟؟؟
ما المانع الذي يجعل نقابة الكنابست تتبني المقاطتعة ومحاولة اقناع الأساتذة بالمقاطعة ؟أو انها تريد الصاق فشلها فيما بعد بنقابة الأنباف ان لم يتحقق هذا ؟؟
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ما قاله لصديك يبقي كلام مقاهي نحن نعمل بما قيل رسميا و من علي منبر التلفزة قالها بصريح العبارة ان الايل للروال مغتصب الحق لدا لابد من ادماجه دون قيد او شرط يقي علينا نحن ان نقاطع التكوين لتبني رايه اما اذا كان شبه المدرسبن يهرولون كما الاطفال الكسالي الي مقاعد التكوين بعدها لا نلوم نوار العربي بل و هو نفسة فد يدعو لتضيق لموسع باعتبار ان الطورين قصر و مازالوا تبعا هم لا يتعاملون مع اناس حمقي
=========
>>>> الرد الثاني :
مع دخول النقابتين معترك الإضراب بمطالب كادت أن تكون نفسها .إستبشرنا خيرا مع غياب دعاة التفرقة في خضم المعركة .لكن سرعان ما حطت المعركة أوزارها عادت ريمة لعادتها القديمة و عاد الكلام كما كان "البيضة أولا أم الدجاجة " رجاء ا رجاء ا رجاء ا رجاء ا رجاء ا رجاء ا خافوا ربي و أطفؤو نار الفتنة و الله المنتدى أصبح نقيا منذ أن غابت عنه مواضيع التفرقة و شكرا
=========
>>>> الرد الثالث :
وما تقوله أنت عن الصادق دزيري ومن هو على شاكلتك ليس كلام مقاهي بل كلام ملاهي .لو قالها نوار العربي في 2012 لصدقناه جميعنا أما اليوم الأمر مختلف وهو الاصطياد في المياه العكرة
=========
>>>> الرد الرابع :
عندما نطرح أسئلة على نوار العربي يصبح الأمر تفرقة وفتنة .طرحت أمور واقعية عليك أن تجيب بواقعية اذا كنت من أنصار هذه النقابة
لماذا تريدون تزييف الحقائق ولا تقولون أن ما يتخبط فيه الأساتذة اليوم سببه الكنابست التي باركت القانون وحرمت الاساتذة عمدا من الاستفادة حتى تظهر بأنها متميزة ؟؟؟ولكن ما تحصلت عليه يومها كان شبيه بالسحت لأنها هيبة من الخالدي لضرب نقابة الأنباف التي أصبحت تشكل خطرا عليه وعلى الحكومة برمتها لكن اليوم المعلم لن يكون بردعة والفاهم يفهم.
=========
>>>> الرد الخامس :
l
م متى كان الحديث الى التلفزة هوالرسمي انا سمعت ان نوار قال فام دو ميناج تسلك احسن منه طبعا هو كلام مجازي لمن يقولون ان الاستاذ يخلص اكثر من غيره ثم هل حلت قضية المتكونين بعد2012 حتى تحل قضية ا لذ ين لم يتكونوا الامر يحتاج فعلا لبيان صريح حتى لاتضيع حقوق الاستاذ مرة اخرى وفرصة التكوين هذا العام هي اخر قرصة على الا قل لاتكون هناك حجة للوزارة هل كنا قبل 2012ة 2013 نحلم ان الا ينباف تحقق لنا رتبة مكون
=========
التكوين في عنابة ماشي بشكل عادي لا توجد أية مقاطعة
فكرة التكوين بدأت قبل القانون الاساسي
اما شرط التكوين فالنقابات هي الي اشترطته من اجل الترقية ووافقت عليه الحكومة وذلك في القانون الاساسي سنة 2008
ان رفض التكويين قد يدخل النقابة الرافضة الى خانة العبثية وعدم الالتزام بالمواثيق وقد يذهب بها الامر الى الحل
نسأل الله العفو والعافية........
بقي أن نذكر أن المطالب الراهنة بسيطة ولكنها صارمة، وهي ذاتها التي بدأنا بها مسيرة المطالبة والمغالبة، وهي :
1. الإدماج دون قيد أو شرط لكل موظف قيد الخدمة في 01- 01- 2008م
2. الإستفادة من الرتب المستحدثة بتثمين الخبرة، حيث:
- 10 سنوات أقدمية فأكثر يُدمج في رتبة أستاذ رئيسي من دون قيد ولا شرط ولا تكوين، وبأثر رجعي من 03- 06- 2012م...
- 20 سنة أقدمية فأكثر يدمج في رتبة أستاذ مكون من دون قيد ولا شرط ولا تكوين، وبأثر رجعي من 03- 06- 2012م......
وسيبقى عنوان كل نزيه شريف:" سنبقى على العهد، لننتصر أو ننتصر
ما تقوله هنا مثل من يقول ويل للمصلين
لماذا رفضت الكناباست فتح القانون
قلناها ألف مرة
في البداية كانت بعض النقابات تريد
تصنيف المفتش خارج الصنف
المدير في الصنف 17
الأستاذ المكون في الصنف 16
الأستاذ الرئيسي في الصنف 14
لما أدركت النقابات المنادية لهذا المطلب بأن مستحيل مفتش في الوظيفة العمومية أن يكون خارج الصنف و إلا تغير ذلك لكل القطاعات و هذا يستوجب فتح كل القوانين الأساسية للوظيف العمومي و هذا مستحيل
فأصبح المدير لا يمكن أن يكون في 17
و أصبح المدير يطالب بإنزال المكون إلى 15
رفضت الكناباست فتح القانون لأنها ترفض تضييع هذا المكسب للأستاذ
الأن تريدون الاقتناع بهذا الطرح على بركة الله
لا تريدون الاقتناع لن تغيروا شيئا
و الكناباست لا تتسول باحثة عن المنخرطين
فمن أراد أن ينخرط لأنه مقتنع بحسن نظامها أهلا و سهلا
و من لم يقتنع فالساحة واسعة للنشاط النقبي
لعلم الجميع إن في كل القطاعات الترقية برتبتين
12-14-16
في التعليم لا يمكن تطبيقه لأن 13-15-17
فكان الخيار بين
13-14-16
أو 13-15-16
وقع الاختيار على
13-14-16
لمنح ميزة الانتقال برتبنين للصاحب الاقدمية لاعطائه دفعة نوعية تسمح له بانهاء مساره المهني بقفزة تدفعه لانهاء مساره المهني بجدية بعدما انهكته السنين التي قضاها في التعليم
نقابة هيئة التدريس للاطوار الثلاثة الكناباست الموسع فصلت فى الموضوع و فاوضت من اجل حقوق الطورين دون حسابات تكتيكية انية على البقية ان يلتحقوا و يطوروا مواقفهم لصالح اسلاك التدريس .
هذا الكلام اكدناه مرارا للجميع اننا عندما سلمناهم ملف الايلين للزوال كنا على يقين انه بين ايادى امينة زملاء لنا .
https://www.petitions24.net/pef_et_me...eudo-formation
PEF et MEF rejettent la pseudo-formation
عـريضة
معلموا المدارس الابتدائية و أساتذة التعليم الأساسي
إيمانا منا بالرسالة النبيلة التي نؤديها خـدمة لأبنائنا التلاميذ رغم ما يلاقينا من عراقيل و معوقات، نحن، معلموا المدارس الابتدائية و أساتذة التعليم الأساسي، نعلن رفضنا للإجحاف الذي وقع في حقنا إثر تصنيفنا و وصفنا بالأيلين للزوال و حرماننا من الترقية المستحقة بموجب القوانين الجديدة التي نعتبرها مساساً بمصدقية المربي و إهانة لكرامته.
الكل يعلم أن:
المراسلة الوزارية لسنـة 2005 استثنت من التكوين البالغين فوق 40 سنة، كذا الحاملين شهادة جامعية.
القانون الوظيف العمومي ينص على التكوين لتقليد مهام جديدة أعلى و ليس للإدماج و القيام بنفس المهام.
القانون الخاص 12/240 ينص على إدماج من له الصفة علماً أن الصفة مرتبطة بالمهام و ليس بالتسمية.
أبجا ديات القانون تمنع الأثر الرجعي إلا في حالة إذا كانت تعود بالايجابية للمستفيد.
لا يمكن في أي حال من الأحوال أن تطبق شروط التوظيف الجـديدة على من هو قيـد الخدمة.
لذا، فنحن، الموقعون أسفله، نرفض عملية التكوين من أجل أن نتحصل على الصفة التي نملكها حالياً و نطالب بالإدماج في الرتب القاعـدية دون قيـد أو شرط و في الرتب المستحدثة باحتساب الأقـدمية المكتسبة
ولا أحد جاء بأدلة تثبت ان الكنابست تتبنى مقاطعة التكوين على الأقل نريد بيان ونشرة أو في الأمر ان وأخواتها الله غالب طالبنا بدون شرط أو قيد لكن كاين وكاين من يرفض شيء عليه أن يعمل من أجل انجاحه والا فانه يصدر في سراب وللحديث قياس
امر اسلاك التدريس فى غنى عن منتدب او منتفع التحدث عليه. الكناباست هى نقابة كل اسلاك التدريس فى الاطوار الثلاثة .