عنوان الموضوع : نجحوا في تكسيرنا لأننا سذج نحن المجازين سابقا
مقدم من طرف منتديات العندليب

يحز في نفسي وأشعر بالعار والخجل ،إلى ما آل إليه وضعنا البائس المقزز ،فبعد أن كان لنا الحماس في الدفاع عن شهاداتنا ورد الاعتبار للسنوات التي قضاها معضمنا في الجامعة ندرس ونجد ونجتهد ،حين أسسنا تنسيقية المجازين بعد أن تم تصنيفنا في 11 كان طموحنا أن نتساوى مع زملائنا في الثانوي ما دام أنهم في الصنف13 ها نحن اليوم نتحاسد ونتباغض ولا تهمنا سوى مصالحنا الشخصية لأننا تفرقنا بين رئيسي ومستشار ولم يعد همنا هو الاستماتة من أجل تثمين شهاداتنا،فصرنا نتقاتل من أجل منصب مدير وأي مدير في زمن صارت فيه المدرسة تكدس فيها كل النفايات البشرية هذا المدير الذي فرط في أبنائه من كثرة الاحصائيات التي تمطرها الوصاية لدرجة الجنون ,هذا المدير الذي صار كبش فداء يضحى به ويعاني من التمردات على مستوى كل الجبهات ، وفي ظل سياسة المهادنة التي أفرزتها التحولات السيواجتماعية حيث فرضت على المسؤول أن يلعب دور المسيح ،إذا ضرب بكف يقم الخذ الأخرى ,في ظل هذا الواقع المرير فئة من المجازين غرر بها ومسها الإجحاف رغم المهام الثقيلة المجنونة التي يمارسونها يوميا ،أليس من حقهم الرجوع إلى المنصب الأصلي؟أليس من حقهم الترقية إلى مدير متوسطة نظير تعبهم,إنهملا يبتغون منصب مدير من أجل المنصب ولكن هروبا من الاجحاف الذي طالهم حيث صار يتحكم في رقابهم من لا شهادة لهم والذين تحصلوا على التمودير بالطرق التي يعرفها العام والخاص.,ثم أليس من حقه أن تحتسب لهم الخبرة السابقة كأساتذة؟ وكذا الإخوة الرئيسيين ،أليس من حقهم أن يدمجوا كمكونين وهم حملة الشهادات كي يرقوا بالمنظومة ،أليس حري بنا أن نحس بأوجاعنا معا ولا نجعل نقابات العار تنظم بيننا عراك الديكة وهم يضحكون علينا وقد صار موضوع إدماجهم كمكونين قاب قوسين أو أدنى,فلم إذن الشهادة الجامعية؟ فالأحسن لو توقفنا في النهائي والأن سندمج مع أصحاب النهائي,إنها لعبة قذرة استدرجنا إليها ونحن سذج,كان المفروض أن نتحد معا ونطالب معا بتثمين شهاداتنا بغض النظر عن رتبنا لا أن نتصارع صراع الديكة,كان على الأستاذ الرئيسي أن يحس بزميله المستشار ويفهم بأنه يبحث عن مخرج مشرف يقى سمعة الشهادة التي هي قاسمنا المشترك,كان على مستشار التربية من صنفنا أن يقفوا مع زملائهم الرئيسيين من أجل ترقيتهم إلى مكونين فيتساوون في الرتبة ويظلون إخوانا,ولكن أين نحن من هذا الوعي,صدقني يا أخي الأستاذ الرئيسي الذي يرى نفسه جدير برتبة مدير لو كان التبادل كي أرجع إلى القسم ممكن لتبادلت معك الآن ,ولو استدعيت أنت للتكوين لما نبشت قبرك ولا جعلتك ندا لأنك في الأخير مجاز, وتأكد أيضا أن رتبة الماريشال في التعليم هي رتبة أستاذ فاعتبر بمن قبلك ولا تكن عبرة لمن بعدك وإنني على يقين أن وضعيتكم ستسوى وستفهمون نصيحتي لكن بعد أن تغلق عليكم الزجاجة كما غلقت علينا نحن,


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كلام معقوووووول جدا ، ولكن يا فؤاد وسّع بالك لما ينتظرك من تعقيب ،تقبل مروري.

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فؤاد77
يحز في نفسي وأشعر بالعار والخجل ،إلى ما آل إليه وضعنا البائس المقزز ،فبعد أن كان لنا الحماس في الدفاع عن شهاداتنا ورد الاعتبار للسنوات التي قضاها معضمنا في الجامعة ندرس ونجد ونجتهد ،حين أسسنا تنسيقية المجازين بعد أن تم تصنيفنا في 11 كان طموحنا أن نتساوى مع زملائنا في الثانوي ما دام أنهم في الصنف13 ها نحن اليوم نتحاسد ونتباغض ولا تهمنا سوى مصالحنا الشخصية لأننا تفرقنا بين رئيسي ومستشار ولم يعد همنا هو الاستماتة من أجل تثمين شهاداتنا،فصرنا نتقاتل من أجل منصب مدير وأي مدير في زمن صارت فيه المدرسة تكدس فيها كل النفايات البشرية هذا المدير الذي فرط في أبنائه من كثرة الاحصائيات التي تمطرها الوصاية لدرجة الجنون ,هذا المدير الذي صار كبش فداء يضحى به ويعاني من التمردات على مستوى كل الجبهات ، وفي ظل سياسة المهادنة التي أفرزتها التحولات السيواجتماعية حيث فرضت على المسؤول أن يلعب دور المسيح ،إذا ضرب بكف يقم الخذ الأخرى ,في ظل هذا الواقع المرير فئة من المجازين غرر بها ومسها الإجحاف رغم المهام الثقيلة المجنونة التي يمارسونها يوميا ،أليس من حقهم الرجوع إلى المنصب الأصلي؟أليس من حقهم الترقية إلى مدير متوسطة نظير تعبهم,إنهملا يبتغون منصب مدير من أجل المنصب ولكن هروبا من الاجحاف الذي طالهم حيث صار يتحكم في رقابهم من لا شهادة لهم والذين تحصلوا على التمودير بالطرق التي يعرفها العام والخاص.,ثم أليس من حقه أن تحتسب لهم الخبرة السابقة كأساتذة؟ وكذا الإخوة الرئيسيين ،أليس من حقهم أن يدمجوا كمكونين وهم حملة الشهادات كي يرقوا بالمنظومة ،أليس حري بنا أن نحس بأوجاعنا معا ولا نجعل نقابات العار تنظم بيننا عراك الديكة وهم يضحكون علينا وقد صار موضوع إدماجهم كمكونين قاب قوسين أو أدنى,فلم إذن الشهادة الجامعية؟ فالأحسن لو توقفنا في النهائي والأن سندمج مع أصحاب النهائي,إنها لعبة قذرة استدرجنا إليها ونحن سذج,كان المفروض أن نتحد معا ونطالب معا بتثمين شهاداتنا بغض النظر عن رتبنا لا أن نتصارع صراع الديكة,كان على الأستاذ الرئيسي أن يحس بزميله المستشار ويفهم بأنه يبحث عن مخرج مشرف يقى سمعة الشهادة التي هي قاسمنا المشترك,كان على مستشار التربية من صنفنا أن يقفوا مع زملائهم الرئيسيين من أجل ترقيتهم إلى مكونين فيتساوون في الرتبة ويظلون إخوانا,ولكن أين نحن من هذا الوعي,صدقني يا أخي الأستاذ الرئيسي الذي يرى نفسه جدير برتبة مدير لو كان التبادل كي أرجع إلى القسم ممكن لتبادلت معك الآن ,ولو استدعيت أنت للتكوين لما نبشت قبرك ولا جعلتك ندا لأنك في الأخير مجاز, وتأكد أيضا أن رتبة الماريشال في التعليم هي رتبة أستاذ فاعتبر بمن قبلك ولا تكن عبرة لمن بعدك وإنني على يقين أن وضعيتكم ستسوى وستفهمون نصيحتي لكن بعد أن تغلق عليكم الزجاجة كما غلقت علينا نحن,


ولا نقابة تهتم برفع الغبن عن هذه الفئة

=========


>>>> الرد الثالث :

كلام معقوووووول جدا ، ولكن يا فؤاد وسّع بالك لما ينتظرك من تعقيب ،تقبل مروري.

=========


>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
إن المشكل أعمق وهو أن هذه الدولة بإمكانياتها المادية والبشرية وبمؤسساتها عجزت عن إيجاد مجموعة صغيرة من الأكفاء يسيرون شؤونها في جميع المجالات ، وإلا كيف تفسر عجز المسؤولين عن إيجاد صيغة قانونية بسيطة تسوى وتعدل بين: المعلمين ذوي الأقدمية والذي لهم الفضل في تدريسنا وتعليمنا وجزاهم الله عن كل ذلك ، وبين الأستاذ حامل الليسانس الذي تخرج من الجامعة بعد سنوات طويلة ومعاناة كبيرة وله خبرة سنوات قليلة وحامل اليسانس الذي له خبرة عشرة سنوات وألاخر الذي لدية 15 سنة ، وبين المستشار والمدير والناظر والمساعد التربوي، ألا توجد صيغة قانونية تسوى بين جميع هذه الفئات ..... لمذا لا تعاني جميع دول العالم من هذا المشكل؟!!!!! .... هل يتعلق الأمر بتركيب مفاعل نووي أو بصناعة حاملة طائرات .....للأسف عجزنا حتى عن إيجاد تسميات مناسبة لكل فئة ... فتارة مُجاز والتي لا أعرف إلى حد الساعة معناها .... أو رئيسي في المتوسطة عددهم مثلا يفوق عدد التلاميذ ...مُبرز...... أو مكون .....وكلهم مكونون لا أدري سيكونون من؟!!!! ................
................. في النهائية........ أقول لك يا أخي أنا مثلا من مدجي 2002 ولا زلت في السلم 12 إلى يومنا هذا (أستاذ تعليم متوسط) .... والحمد لله الفرق مليون أو مليونين لا يهم ....المهم أني أدرس 16 أو 18 ساعة في الأسبوع ,اعود إلى البيت دون أي مشاكل المدير والمستشار و ... و.....

=========


>>>> الرد الخامس :

كلام في الصميم اظنهم قاموا بكل هذا من اجل جعلنا كالديكة نتصارع
الهدف,,,,,,,,, لاادري


=========


كلا م صا ئب لقد دهبت شهادا تنا في مهب ريح فما قولك في حا لتي مدمجة في 2002 بشهادة الليسانس و للا سف في صنف 11 مع ان زملائي في صنف 14 بلد العجائب


الله اعلم...........................

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sagitt72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
إن المشكل أعمق وهو أن هذه الدولة بإمكانياتها المادية والبشرية وبمؤسساتها عجزت عن إيجاد مجموعة صغيرة من الأكفاء يسيرون شؤونها في جميع المجالات ، وإلا كيف تفسر عجز المسؤولين عن إيجاد صيغة قانونية بسيطة تسوى وتعدل بين: المعلمين ذوي الأقدمية والذي لهم الفضل في تدريسنا وتعليمنا وجزاهم الله عن كل ذلك ، وبين الأستاذ حامل الليسانس الذي تخرج من الجامعة بعد سنوات طويلة ومعاناة كبيرة وله خبرة سنوات قليلة وحامل اليسانس الذي له خبرة عشرة سنوات وألاخر الذي لدية 15 سنة ، وبين المستشار والمدير والناظر والمساعد التربوي، ألا توجد صيغة قانونية تسوى بين جميع هذه الفئات ..... لمذا لا تعاني جميع دول العالم من هذا المشكل؟!!!!! .... هل يتعلق الأمر بتركيب مفاعل نووي أو بصناعة حاملة طائرات .....للأسف عجزنا حتى عن إيجاد تسميات مناسبة لكل فئة ... فتارة مُجاز والتي لا أعرف إلى حد الساعة معناها .... أو رئيسي في المتوسطة عددهم مثلا يفوق عدد التلاميذ ...مُبرز...... أو مكون .....وكلهم مكونون لا أدري سيكونون من؟!!!! ................
................. في النهائية........ أقول لك يا أخي أنا مثلا من مدجي 2002 ولا زلت في السلم 12 إلى يومنا هذا (أستاذ تعليم متوسط) .... والحمد لله الفرق مليون أو مليونين لا يهم ....المهم أني أدرس 16 أو 18 ساعة في الأسبوع ,اعود إلى البيت دون أي مشاكل المدير والمستشار و ... و.....

J'aime
I like