عنوان الموضوع : ورقة حصر المظالم العالقة على اثر المحضر الأخير... من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وبعد...
من خلال محضر لونباف مع الوزارة، حيث جاء في الصفحة الأخيرة (10) أنه سيعقد لقاء آخر لدراسة النقاط التي نسيت في هذا المحضر، أو كان ردها سلبيا... أرى أن نضع في هذا المكان بطريقة صحيحة وصادقة للنقاط العالقة والتي لم تجد لها حلا أو كان رد الوزارة عليها سلبيا، وأتمنى أن يرافق كل وضعية ما يبررها ويسندها بكل وضوح، ليكون مفاوضي لونباف على بينة أكثر مما ينتظرهم ومن القضايا المطروحة بكل وضوح...
وسأبدا بالمظلمة 01:

إن الأساتذة الذين أنهوا "'التكوين" ذو ثلاث (3) سنوات بعد 03 جوان 2016، وضعيتهم لا زالت عالقة، لأنهم:
1- تكونوا لمدة 3سنوات، أي وفروا نفس شروط من تكون قبل 03 جوان 2016م...
2- أغلبهم من أصحاب ليسانس أو شهادة مهندس وحتى دراسات جامعية تطبيقيةخارج التخصص، وكانت الوزارة منعتهم من التسجيل في هذا "التكوين" بحجة إمتلاكهم شهادة جامعية ، فالوزترة هي السبب الهام في تأخرهم في " التكوين"...
3- أن هذه الفئة يبقى وضعها عالق لأنه لا ينطبق عليها مرسوم الترقية الأخير الذي يذكر في طياته "التكوين بمدة سنة واحدة"، وهو يبدأ فعله من "نوفمبر 2015م"، وهذه الفئة أنهت أغلبها التكوين في ديسمبر 2016، وحتى مارس 2015م ، فالمرسوم لا تنطبق شروطه على هذه الفئة ...
لهذا يجب طرح هذه النقطة لإعادة دراستها وإعطائها الحق في الإدماج في الرتب المستحدثة بإعتماد الخبرة المكتسبة ...
هام: دعوة جادة وصادقة لحصر الوضعيات العالقة ومرافقتها بما يدعمها ويسندها لنشكل ملف للقضية يساهم كل ذي شأن أو علم فيه ...
وسيبقى عنواني وعنوان كل نزيه شريف:
"
بَدَأْنَا مَعًا ... وَلاَ بُدَ أَنْ نُكْمِل معًا... وسَنَبْقَى مَعًا... لِنَنْتَصِر أَوْ نَنْتَصِر ..."
علي من قسنطينة يسأل الله التوفيق والإخلاص والثبات...أوت 2015م...



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك على هذه الانارة المفيدة أخي علي.
فعلا نقاط مهمة بحاجة الى نقاش جاد ..ويبقى عنوانك الدائم الجدية والعمل واعطاء البديل وقول الحق

=========


>>>> الرد الثاني :

تقطع البندير وافترقوا المداحة يا أستاذ علي...لو في نية الوزارة وأضع تحت نية خطين وجود حل لما تأخرت وكسبت رضا المعلمين ولو لعدة أشهر... لكن غياب المصداقية جعل الوزارة تقوم بترحيل الأزمة من يوم إلى آخر وتميييع المطالب ... كم كان بيننا من الآيلين للزوال ينتظرون خطوة من الوزارة حتى يتقاعدوا بمرتبلا بأس به لكن غادروا والحسرة في قلوبهم وهم يعلمون أن الاف المحاضر والاتفاقات كان مصيرها سلة المهملات بعد أن أسالت الحبر الكثير في الشرح. وجعلت المعلمين يحلمون بغد أفضل مكون بـ 10 سنوات وتحويل آلي للمناصب ... مثلما حلم الكثير بنجاحه في رتبة مفتش ومدير بتعليمة الخالدي 06....لكن في بلادي لا يوجد قانون والاتفاقات والمحاضر واللجان والاجتماعات مجرد هرج يتمسك به الكثير من المغفلين الذين إكتوو كم من مرة لكن لم يعتبروا


=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو اسامة زاكي 25
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وبعد...
من خلال محضر لونباف مع الوزارة، حيث جاء في الصفحة الأخيرة (10) أنه سيعقد لقاء آخر لدراسة النقاط التي نسيت في هذا المحضر، أو كان ردها سلبيا... أرى أن نضع في هذا المكان بطريقة صحيحة وصادقة للنقاط العالقة والتي لم تجد لها حلا أو كان رد الوزارة عليها سلبيا، وأتمنى أن يرافق كل وضعية ما يبررها ويسندها بكل وضوح، ليكون مفاوضي لونباف على بينة أكثر مما ينتظرهم ومن القضايا المطروحة بكل وضوح...
وسأبدا بالمظلمة 01:

إن الأساتذة الذين أنهوا "'التكوين" ذو ثلاث (3) سنوات بعد 03 جوان 2012، وضعيتهم لا زالت عالقة، لأنهم:
1- تكونوا لمدة 3سنوات، أي وفروا نفس شروط من تكون قبل 03 جوان 2012م...
2- أغلبهم من أصحاب ليسانس أو شهادة مهندس وحتى دراسات جامعية تطبيقيةخارج التخصص، وكانت الوزارة منعتهم من التسجيل في هذا "التكوين" بحجة إمتلاكهم شهادة جامعية ، فالوزترة هي السبب الهام في تأخرهم في " التكوين"...
3- أن هذه الفئة يبقى وضعها عالق لأنه لا ينطبق عليها مرسوم الترقية الأخير الذي يذكر في طياته "التكوين بمدة سنة واحدة"، وهو يبدأ فعله من "نوفمبر 2013م"، وهذه الفئة أنهت أغلبها التكوين في ديسمبر 2012، وحتى مارس 2013م ، فالمرسوم لا تنطبق شروطه على هذه الفئة ...
لهذا يجب طرح هذه النقطة لإعادة دراستها وإعطائها الحق في الإدماج في الرتب المستحدثة بإعتماد الخبرة المكتسبة ...
هام: دعوة جادة وصادقة لحصر الوضعيات العالقة ومرافقتها بما يدعمها ويسندها لنشكل ملف للقضية يساهم كل ذي شأن أو علم فيه ...
وسيبقى عنواني وعنوان كل نزيه شريف:
"
بَدَأْنَا مَعًا ... وَلاَ بُدَ أَنْ نُكْمِل معًا... وسَنَبْقَى مَعًا... لِنَنْتَصِر أَوْ نَنْتَصِر ..."
علي من قسنطينة يسأل الله التوفيق والإخلاص والثبات...أوت 2014م...

المظلمة رقم 1 :
الإدماج باعتماد الخبرة فقط أو تغيير مهامنا ما دمنا لا نستطيع القيام بها إلا بعد القيام بتكوين ..أو يحسبوا لنا عدد سنوات العمل ويسرحونا ولو لم نبلغ الخمسين....هذا أهم مطلب ينبغي أن تفاوضوا عليه

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبد الحكيم
تقطع البندير وافترقوا المداحة يا أستاذ علي...لو في نية الوزارة وأضع تحت نية خطين وجود حل لما تأخرت وكسبت رضا المعلمين ولو لعدة أشهر... لكن غياب المصداقية جعل الوزارة تقوم بترحيل الأزمة من يوم إلى آخر وتميييع المطالب ... كم كان بيننا من الآيلين للزوال ينتظرون خطوة من الوزارة حتى يتقاعدوا بمرتبلا بأس به لكن غادروا والحسرة في قلوبهم وهم يعلمون أن الاف المحاضر والاتفاقات كان مصيرها سلة المهملات بعد أن أسالت الحبر الكثير في الشرح. وجعلت المعلمين يحلمون بغد أفضل مكون بـ 10 سنوات وتحويل آلي للمناصب ... مثلما حلم الكثير بنجاحه في رتبة مفتش ومدير بتعليمة الخالدي 06....لكن في بلادي لا يوجد قانون والاتفاقات والمحاضر واللجان والاجتماعات مجرد هرج يتمسك به الكثير من المغفلين الذين إكتوو كم من مرة لكن لم يعتبروا

بارك الله فيك ... معك على طول الخط ... حتى أنك ذكرتني أنني ممن ظلموا في التعليمة 06 ... لنا الله من قبل ومن بعد ....

لكن يبقى علينا الجد والإجتهاد والتوكل على الله، وهو نعم النصير ...



=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو اسامة زاكي 25
بارك الله فيك ... معك على طول الخط ... حتى أنك ذكرتني أنني ممن ظلموا في التعليمة 06 ... لنا الله من قبل ومن بعد ....

لكن يبقى علينا الجد والإجتهاد والتوكل على الله، وهو نعم النصير ...


البركة في الدزيري والعمراوي كي يسفادوا هما ترتاح انت وهذا ما حصل .الجندي يبقى جندي حتى وان حارب فالنياشين يعلقها الضابط.على فكرة وعلى حسب ما جاء في توقيعك اذا لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل.خصوصا اذا كان باطل يعني ببلاش.

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر1964
البركة في الدزيري والعمراوي كي يسفادوا هما ترتاح انت وهذا ما حصل .الجندي يبقى جنذي حتى وان حارب فالنياشين يعلقها الضابط.على فكرة وعلى حسي ما جاء في توقيعك اذا لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل.خصوصا اذا كان باطل يعني ببلاش.

أحسنت قولا أخي عمر...بارك الله فيك...عجيب أمر الناس في هذا الزمن...يكاد الواحد منا ينكر نفسه..


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
أحسنت قولا أخي عمر...بارك الله فيك...عجيب أمر الناس في هذا الزمن...يكاد الواحد منا ينكر نفسه..

فالاسد اسد وان كلت مخالبه...و الكلب كلب وان قلدته الذهب

نقابة المديرين باعت 10 سنوات مكون في الابتدائي وملف المعلمين والأساتذة الايلين للزوال مقابل منحة المسؤولية فيقوا يا معلمين ويا اساتذة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
بارك الله فيك على هذه الانارة المفيدة أخي علي.
فعلا نقاط مهمة بحاجة الى نقاش جاد ..ويبقى عنوانك الدائم الجدية والعمل واعطاء البديل وقول الحق

وفيك يبارك ... وجازاك الله خيرا، ووهبك القوة للصبر على أولئك " الهوامش" ممن لا يفقهون سوى "النحيب والعويل ...


كلكم يتذكر خرجة نقابة الكنابست في 2012 في أخر بيان لها وكشرت على أنيابها محتقرة أصحاب الخشيبات والقريصات على زعم ذلك الظلام وليس النوار وطالبت جهارا نهارا دون حياء بالاسراع بوئدنا ونحرنا واتنذكر رد كنابستي هنا عندما قال من حقنا ان نطالب بالتعجيل لقد حققنا غرضنا وكان ردي يا ويحك هذا منطق أعوج وأعرج فالقانون لم يفتح من أجل أساتذة الثانوي فالقانون يخص ثلاثة أطوار وقلت له أن المطالبة بالتعجيل معناه معادتنا قال لي الأنباف لم تدافع عنكم فقلت له ليس لنا نقابة والله وأغلبنا لم يكن منخرط في نقابة أصلا وما ذنبنا فقال عليكم بالنضال والتضحية ويومها فهمت القصد ان منطق هؤلاء حوص حوص فقررت ان انخرط في نقابة الأنباف وكنت متحفظا لكثرة ما يقال عنها لكن والله ما خيبتنا ما كان يقولونه أنه مستحيل وعليكم بالتقاعد أصبح حقيقة والحمد لله على نعمة الله أنني اليوم أستاذ مكون في الأبتدائي وأغلب زملائي فخورين بما حققته نقابة أنباف ولم يبقى الا القليل لم يستفد نتمنى أن يلتحقوا بنا قريبا ودائما بفضل نقابة أنباف
وزيد ذلك الظلام عفوا النوار يقول بلا حياء نحن ضد فتح القانون وكأن هذا القانون ملك أبيه وفتحه يعني الاستلاء على أملاك ورثها والفديو مازال مخبيه الى يوم الدين ,وتخرج عليه أنباف بخرجة وكأنها تقول له هذا القانون بلله وأشرب ماءه راني نجيب المكون للمعلم فوق القانون وفعلا جابت النقابة الحرة وقالت الزغاريد لكان نحبس وشطحنا وغنينا أغنية من التراث يا خاوتي راني جنيت وأيام العز رجعوا وياويح من طاح في بير وصعب عليه طلعوا بكى وانباف مسحتلوا دموعو .
نذكرك بحوار سي الظلام الحقار سي النوار
https://www.youtube.com/watch?v=QXeDTH-IY2I











[quاe=عمر1964;3991630953]البركة في الدزيري والعمراوي كي يسفادوا هما ترتاح انت وهذا ما حصل .الجندي يبقى جنذي حتى وان حارب فالنياشين يعلقها الضابط.على فكرة وعلى حسي ما جاء في توقيعك اذا لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل.خصوصا اذا كان باطل يعني ببلاش.[/quote]

تكلم عن نفسك، وعبر عنها أما أنا فأعرف ماذا أقول وأعلم ماذا أفعل...
راك "روطار بزاف" أنت وكمشة " أولئك الناعقين الهوامش" ممن لا شيء عندهم سوى النحيب والعويل ...
قبل ما اتكلم أحسب وقدر مع من راك تتكلم ...
إذا عندك شيء يساعد ... الله يبارك ... إذا عجبتك نقابة الله يسهل ...
أما "التفلسيف، والتطاول الفارغ" ابتعد به وأنت معه عني ...



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rezk
فالاسد اسد وان كلت مخالبه...و الكلب كلب وان قلدته الذهب

لعل القول لصاحبه وله ولأمثاله ، فكل إناء بما فيه ينضح"
بالنسبة لي ولإخواني،فلنا هذه:
"
وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا...".
أما أنت ومن معك من "الهوامش" فأنتم أدرى بما تكونون، وكيف تتصرفون...


سبحان الله جمال الدين الافغاني يقول الأزمة تلد الهمة ونحن في ازمة ولاهمة ولدت الكل يبحث عن مصالحه الخاصة ويكتب من منظور أنانيته والآيل للزوال صار محل مساومة تبيعون فيه وتشترون كما تشاؤون في مزاداتكم خصوصا الانبياف هذه والكل تكشف عن حقيقته لاالقيادة في مستوى القاعدة ولا الوسائط قادرة على اداء عملها كما يجب
ومابني على باطل فهو باطل لذلك لاإضراب بعد اليوم حتى لو وعدونا بالسلم 20
هناك حقيقة لابد على الكل أن لاينكرها ولانستطيع ان نغطي الشمس بالغربال
الانبياف من دون الكناباست لاتساوي شيئا لأن هذه الأخيرة هي من تؤثر في الرأي العام بسبب امتحان البكالوريا والاضراب الاخير الذي دام لمدة شهر لولا وقوفهم معنا لما تحقق شيء ليس كلامي عودو الى الأرشيف طبعا هم قاعدتهم وقيادتهم تتشابه فكلهم اساتذة اهدافهم واضحة ولاانانية تميزهم أغلبيتهم شباب بينما نحن قيادتنا مدراء وعلى ابواب التقاعد كلهم عجائز كلهم يبحثون عن تحقيق مكاسب مادية للأسف الانبياف والاجيتيا وجهان لنفس العملة لذلك نقولوها بأعلى اصواننا لامنحة مسؤولية دون تحقيق مطالب القاعدة

قضية الـ18 استاذ من ولاية غارداية دفعة 2010 اول دفعة تلقت التكوين من 2005 ...وقع خطا في تأريخ محضر المداولات المدون على شهادة النجاح الممنوحة من القبة حيث اعتمد تاريخ 17/9/2012 وهو تاريخ وصول المحاضر الى المدرسة وليس تاريخ المحضر نفسه حيث ان تاريخه في جانفي 2011 لكن تماطل مركز جامعة التكوين المتواصل فرع غارداية في ارسال المحاضر الى المدرسة اوردنا المهالك...اذ ان القبة اعتمدت تاريخ الوصول وهو 17/9/2012 لتدونه على الشهادة بدل من تاريخ انجاز المحضر نفسه ...وبقينا من ادارة الى اخرى ....حتى الان بينما ادمج من انهوا التكوين بعدنا ..بدفعات ...اتمنى ان يتضمن الرد على الوزارة هذه القضية .....