عنوان الموضوع : عجبا..عجبا..ثم عجبا.. انشغالات بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
وأنا أدخل الى المنتدى هذه الصبيحة لفت انتباهي نداء استغاثة من شاب...
أتدرون لما يستغيث..؟؟؟
انه يبحث عن مذكرات في اللغة الفرنسية ليدرس بها..يعني بالجزائري.." يحوس عليها طايبة "
لا يريد أن يتعب كما تعب الأولون..لا يريد أن يتكون كما تكون الآخرون..لا يريد أن يرسم طريقه بنفسه كما فعل السابقون
يريد أن " يحمد -بضم الياء- " بعرق الآخرين..
والمصيبة أنك تراه في آخر المطاف يطالب بدرجة أرفع من درجة سابقيه..حجته في ذلك أنه من حملة الليسانس و الماجستير
والله " هم يضحك و هم يبكي "
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
الله يهدينا .صدقت اخي.
=========
>>>> الرد الثاني :
بارك الله فيك..أنه الواقع المر الذي يعيشه غالبية من له باع طويل في التعليم
=========
>>>> الرد الثالث :
هكذا و يقولون أنتم آيلون للزوال
خريجوا الجامعات أصحاب الشهادات التي لا تعادل شهادة التعليم المتوسط
=========
>>>> الرد الرابع :
يا أستاذ قد يحتاجها ليعرف كيفية سير العمل وكيف تُبنى المذكر ومن خلالها يكون قد تكون كما تكون الاولون
فلا يُعقل من اول يوم يُحضر مذكرته لوحده, فمساعة الآخرين والاطلاع على مذكرات أصحاب الخبرة الطويلة وبذلك يكون قد تكون وتعب في سبيل ذلك
ولا ينسى ان يشكر من أستفاد منه أو من مذكراته
=========
>>>> الرد الخامس :
شكرا لك على هذه الصراحة في رأيك و وجهة نظرك
لكن ليكن في علمك أنه في الجامعة لا يدرسوننا كيفية كتابة المذكرات و الكراس اليومي و القليل من الزملاء من يقدم النصيحة
و كل يغني على ليلاه
تقبل رأيي بصدر رحب
=========
أصبحنا لا نتقن شيئا سوى النقد الهدام
وان كان المعلم هو تخصص لغة عربية واسند له تدريس لغة فرنسية وهذا ما حدث فعلا في 2012/2013 في مديرية التربية لولاية ورقلة
اعطينا رابط الموضوع
( المذكرات لا يحتاج إليها الذكي، و لا ينتفع بها البليد ) اقتباس لقول مشهور لشيخ الإسلام ابن تيمية
فالذكي مراحل سير الدرس في رأسه ( وضعية الانطلاق ـ بناء التعلمات ـ . . . . . . )، و إنما يستعمل المذكرة للشكليات التي دأبت عليها مدرستنا
و لا داعي لخلط الأمر بين تحضير الدرس و كتابة المذكرة
اذا حب يتعلم يسقسي زميلو القديم احنا كنا نباتو قاعدين نحضرو ونكتبو يا لعرب وفي الاخير قالولنا نتوما بيريمي
السلام عليكم...ممكن انه يبحث عن المذكرات من اجل البحث و البناء المعرفي ..الم تدرسوا في منهجية البحث العلمي استعانة الباحث بالكتب و المذكرات لدعم اشكالية بحثه...فمن حقه البحث عن المذكرات..
صدقني يا أخي...والله 99 في المائة من هذا الصنف لايحتاجها لكي يرى طريقة العمل أنما لمباشرة العمل بها...والدليل هو لماذا لا يعيدها لك بعد شهر أو شهرين من العمل...هل كل هذا اطلاع..؟؟؟
كلامك صحيح..
الواقع و النزول الى الميدان هو من سيعلمك كل ما حرمتك منه مايسمى بالجامعة أن كانت فعلا جامعة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alisalahi
وان كان المعلم هو تخصص لغة عربية واسند له تدريس لغة فرنسية وهذا ما حدث فعلا في 2012/2013 في مديرية التربية لولاية ورقلة
وكيف أمكن لهذا الشخص ان يقبل بتدريس ما لا يتقن عمله...هذا " حرام "...