عنوان الموضوع : ''نوابغ'' الرياضيات يعودون إلى الدراسة من الانشغالات
مقدم من طرف منتديات العندليب
بعد استجابة وزارة التربية لمطالبهم
''نوابغ'' الرياضيات يعودون إلى الدراسة
السبت 09 مارس 2015 الجزائر: أمال ياحي
Enlarge font Decrease font
يباشر تلاميذ ثانوية الرياضيات بالقبة امتحانات الفصل الثاني في غضون الأسبوع القادم، بعد عودة الهدوء إلى هذه المؤسسة وقرار التلاميذ استئناف الدراسة، على إثـر استجابة مديرية التربية وسط لكافة المطالب المرفوعة.
أكد التلاميذ المستجوبين بأن موافقتهم على الرجوع إلى مقاعد الدراسة جاء بناء على معطيات ملموسة جسدت الوعود التي أطلقتها أكاديمية الجزائر وسط أياما فقط بعد الدخول في إضراب شامل، ترتبت عنه مغادرة تلميذة لهذه الثانوية التي فتحت أبوابها هذه السنة لتستقبل الدفعة الأولى لتلاميذ الامتياز، وكان عددهم يقدر بـ 150 تلميذ، ثم بدأ في التناقص إلى أن وصل إلى حدود 103 تلميذ، بسبب إقدام مجموعة من الأولياء على سحب أبنائهم من الثانوية نظرا لظروف المعيشة والتمدرس التي سبق أن وصفها التلاميذ بالكارثية. وأضاف هؤلاء بأن الأمور تحسنت مقارنة بما كان عليه الوضع قبل الإضراب، كما أن مدير التربية، حسبهم، يتنقل إلى الثانوية بطريقة شبه يومية لتفقد الوضع. وصرح التلاميذ لـ''الخبر'' أنهم في حالة نفسية جيدة منذ أن توقفت الضغوط التي كانت تمارسها الإدارة عليهم. وبحسب شهاداتهم فإن المطالب المعبر عنها يجري التكفل بها تدريجيا، حيث استعادوا خزاناتهم التي سحبت منهم دون مبرر، فيما تم تجهيز المخابر والمكتبة، وتم جلب معدات الرياضة، علما أن وسائل التسلية والترفيه كانت منعدمة تماما في الثانوية التي تسير وفق النظام الداخلي، ما يعني بقاء التلاميذ على الدوام داخل الثانوية والتقيد بما يقدم لهم من طعام. أما بالنسبة لمطلب توفير الأنترنت حتى يتمكن التلاميذ من استخدامها في دراستهم وكذا التواصل مع عائلاتهم، تلقى التلاميذ تطمينات بالحصول على خط للبنات وآخر للذكور في أقرب الآجال.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أيها النابغة ستعرف أنها غبي أمام دهاء ومكر مسؤوليك
=========
>>>> الرد الثاني :
شكرا و بارك الله فيكم على الاعلام .
=========
>>>> الرد الثالث :
وماذا يميزها عن بقية الثانويات إذا كان هذا وضعها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========