عنوان الموضوع : اتعبني قسمي انشغالات البيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب

لم اعد استطع التحكم في القسم رغم صغرهم سنة ثانية ابتدائي فجل وقتي يضيع في اسكت انت انتبه قلمي معلم يزعجني من ورائي معلم المرحاض معلم اذهب لاشرب ................ رغم معاملتي الحسنة معهم فقد جربت كل الطرق لكن بدون فائدة الضرب العقوبات الرفق .


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كان الله في عونك ...قللي من إستخدام اللين . قبل الدخول إلى القسم دعيهم يذهبون إلى المرحاض . في القسم الجلوس تلميذ وتلميذة ووراء التلميذ تلميذة والأوائل أكثرهم تشويش خاصة الذكور . الصبي إن لم تشغله بعمل أشغلك بأعماله ....


=========


>>>> الرد الثاني :

العصا لمن عصى

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايام الضياع
لم اعد استطع التحكم في القسم رغم صغرهم سنة ثانية ابتدائي فجل وقتي يضيع في اسكت انت انتبه قلمي معلم يزعجني من ورائي معلم المرحاض معلم اذهب لاشرب ................ رغم معاملتي الحسنة معهم فقد جربت كل الطرق لكن بدون فائدة الضرب العقوبات الرفق .

السلام عليكم
هل انت جديد ؟ اذا كنت كذلك فالايام كفيلة بتعويدهم الادب
اذا كنت قديم فالوسائل تعرفها

=========


>>>> الرد الرابع :

هددهم بتحريمهم من المطعم واللعب .

=========


>>>> الرد الخامس :

اعاني من نفس المشكل وكاني اول مرة ادرس التزم معهم الصرامة واغدق عليهم بالواجبات انصحهم حببهم في الدراسة واهم عقاب يحز في نفسهم حرمانهم من الراحة او المطعم لكن اذا قررت عقابا ما لا تتراجع عنه ومع القت ستلا حظ النتائج

=========


عند الدخول الى القسم قفي امام السبورة ارسلي نظرة فيها حزم وصرامة اطلبي السكوت والهدوء وانت في مكانك من لايحترم اوامر المعلم يصغد الى السبورة وبخيهم والكل يستمع من اليوم فصاعدا لااقبل الفوضيى في القسم اطلاقا ابدي الدرس لما تسمعي ادنى حركة اعيد ي نفس الصرامة الاولى قللي الضحك واللعب معهم كعقوبة لهم واظهري لهم انك غاضبة منهم جربي معهم هذا الاسلوب مدة وسترين ان سلوكهم قد تعير ان شاء الله


اضحك معهم ولاعبهم واكسبهم وحاول ان تمرر افكارك مع اللعب وحين تدخل قلوبهم سيبكون عنك اذا هممت بالرحيل عنهم

شروط التحكم في القسم :
ـ فهم المادة العلمية و المعرفيةالمدرسة
ـ تمحيص الكتاب المدرسي من الالف الى الياء
ـ اثراء المعارف المدرسية بالمستجدات المعاشه
ـ تنويع التعليم جماعي ، فردي ، جزئي
ـ اتقان فن المداعة
ـ العمل على ثبات الشخصية والا انهار كل شيئ
ـ استعمال الاساليب الثلاثة ( الحر ، االاتوقراطي ، الديمقراطي )
ـ لاتترك التلميد بدون واجب داخل القسم حتى لاينتقل الى سلوك اللعب

لم تعد العقوبات تخيف هدا الجيل الله في عون كل معلم ومعلمة .

كوني حازمة ولاتكوني كالبريئة بل واجهيهم بصرامة لان الصرامة عند التلاميذ تجعلهم ينتبهون ويسكتون عند دخول الالستاذ.

كوني حازمة ولاتكوني كالبريئة بل واجهيهم بصرامة لان الصرامة عند التلاميذ تجعلهم ينتبهون ويسكتون عند دخول الالستاذ.

كل شيء يتوقف على شخصية الاستاذ ، تجنبي اللين في المعاملة والتراجع في القرارات

الصبي إن لم تشغله بعمل أشغلك بأعماله

السلام عليكم أنصحكم بأن تدعوا لهم بظهر الغيب ليصلح حالهم و الرفق و الصبر عليهم و الله المستعان. وفقنا الله جميعا لما يحبه و يرضاه.