عنوان الموضوع : صوت الجلفة والأساتذة المتعاقدون اساتذة متقاعدين
مقدم من طرف منتديات العندليب
290 أستاذ متعاقد بالجلفة يطالبون بضخ مستحقاتهم المالية
شدد الأساتذة المتعاقدون الذين لم يتقاضوا أجورهم من لهجتهم وهددوا بالدخول في الاحتجاج من جديد وذلك على خلفية عدم ضخ مستحقاتهم المالية حيث كان لـ"صوت الجلفة " حديث معهم مؤكدين أنهم تلقوا وعودا لكن لم توفيها الإدارة الوصية التي كانت فيما مضى قد أعطتهم تطمينات بالتكفل بمشاكلهم المالية وإنها سوف ترفع إرسالية إلى وزارة التربية من أجل إعطاء الرخصة الاستثنائية لضخم أموالهم.
يذكر أن الأساتذة المعنيين بهذا المشكل قد تعاقدوا مع مديرية التربية في الموسم الدراسي 2016-2016 حيث أن من الأساتذة من تقاضى أجره في الوقت المحدد ومنهم من تقاضى أجر 3 أشهر ليبقى العدد الكبير منهم دون مستحقات لحد الآن كما أكد الأساتذة البالغ عددهم 290 على أنهم رفعوا عدة شكاوى إلى والي الولاية ومدير التربية وكانوا قد اعتصموا من قبل في العاصمة مع زملائهم في الولايات الأخرى من أجل حق الإدماج لكن الوزارة أكدت لهم أن شهاداتهم لا تتطابق مع الاختصاص ووعدتهم بالتكفل بهم بمنحهم مناصب إدارية في عمليات التوظيف القادمة.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
هذي الوزارة وش تحوس من عندنا ؟؟ حقنا في الادماج وسمحونا فيه , دراهمنا الي من عرقنا وكلاونا فيه ؟؟؟ كيفاه مديرو حسبنا الله ونعم الوكيل والله ماني مسامحة في حقي نشالله تخرجلهم في عيالهم آميييييييييييييييييييييييييييييييييييين
=========
>>>> الرد الثاني :
حسبنا الله و نعم الوكيل
=========
>>>> الرد الثالث :
شكررررررررررررررررررررررررررررررررا
=========
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم تم الاتصال بي منذ يومين من طرف مجموعة كبيرة من الاساتدة الذين لمن يتلقوا مستحقاتهم المالية منذ 2011 بتحديد يوم 25/12/2012 بذهاب للوالي والقيام بوقفة من اجل المطالبة بجميع المستحقات المالية العالقة منذ 2011 على غرار اغلب الولايات الجلفة دائما حالة خاصة.و الدعوة عامة
=========
>>>> الرد الخامس :
الوزارة تعاطفت مع ليسانس تسيير وعلوم اقتصادية, والوزارة نفسها لم تحترم منشور 2009من هذه الناحية ومن ناحية اخرى ادمجت حاملي شهادة الليسانس في الثانوي وهذا ايضا مخالف لقرار 2009 والتمييز العنصري وقع بكل ثقله على فئة خارج منشور 2009 . في الوقت الذي تكيل فيه الوزارة بمكيالين وكانها تتعامل مع اطفال صغار نحن مثقفون نحن نفهم القانون ونفهم معنى التلاعب بالقانون , لان هؤلاء الاساتذة في النهاية قضوا سنوات كبيرة في تربية الاجيال واعتقد انه لهم كل الحق في المطالبة بالادماج وهو مطلب شرعي جدا .اعتقد ان قمة الانحطاط الخلقي و الرداءة ان يقابل الاحسان بالتنكر وقمة السمو و العلو الخلقي والذي نربي اجيالنا عليه هو ان يقابل الاحسان بالاحسان . هذه وصمة عار و عيب كبير على جبين وزارة تحترم نفسها ان لا تدمج الاساتذة الباقين خارج منشور 2009 وأسال الله عز وجل ان يهدي مسؤولينا الى طريق الحق والصواب وان يسدد خطاهم الى الطريق المستقيم.
=========
الوزارة تعاطفت مع ليسانس تسيير وعلوم اقتصادية, والوزارة نفسها لم تحترم منشور 2009من هذه الناحية ومن ناحية اخرى ادمجت حاملي شهادة الليسانس في الثانوي وهذا ايضا مخالف لقرار 2009 والتمييز العنصري وقع بكل ثقله على فئة خارج منشور 2009 . في الوقت الذي تكيل فيه الوزارة بمكيالين وكانها تتعامل مع اطفال صغار نحن مثقفون نحن نفهم القانون ونفهم معنى التلاعب بالقانون , لان هؤلاء الاساتذة في النهاية قضوا سنوات كبيرة في تربية الاجيال واعتقد انه لهم كل الحق في المطالبة بالادماج وهو مطلب شرعي جدا .اعتقد ان قمة الانحطاط الخلقي و الرداءة ان يقابل الاحسان بالتنكر وقمة السمو و العلو الخلقي والذي نربي اجيالنا عليه هو ان يقابل الاحسان بالاحسان . هذه وصمة عار و عيب كبير على جبين وزارة تحترم نفسها ان لا تدمج الاساتذة الباقين خارج منشور 2009 وأسال الله عز وجل ان يهدي مسؤولينا الى طريق الحق والصواب وان يسدد خطاهم الى الطريق المستقيم.
+++++ الدفتر اليومي الخالي +++++++
استيقض باكرا كعادته...بعد ان غسل وجهه وترشف قهوته عند مقهي عمي الصالح......فهذا الاخير يعرفه جيدا(استاذ متعاقد)..حتي انه عندما لايكون معه النقوديتغاضى على .ذلك... يمشي....متثاقلا..مهموما....هو في الحقيقة يعمل في مدرسة نائية....يمر على تلاميذه...بدت عليهم فرحةلاتوصف...معلمهم الذي احبوه...هو ابوهم الحقيقي.....استفبلوه بالتحية....منهم من احضر القهوة....وبض الحلويات..كان عبد الرحمن ذو 8 سنوات اول المعانقين...كانت سعادته لاتوصف...لباسه الجديد....ابتسامته الحلوة لاتفارقه يخرج من جيبه حبة حلوى.......هذه لك يامعلمي.....لك وحدك ياابي.....بعد مدة....دخل الى المدير.....ثم خرج.....يناديه ..اولاده....اين انت ذاهب......ياابي هذا بيتك ونحن اولاد......لم يرد عليهم....احتبس دموعه...استدار لكي يخفي وحهه..لكي يخفي المه.....اوجاعه...استرجع قواه ثم اجابهم..لم اعد من اليوم معلمكم......فقال التلميذ المجتهد عبد الرحمن ببراءة ....لماذا يامعلمي....فاجاب...بن بوزيد....اراد ذلك.........باسم القانون..والمنشور...فرد عبد الرحمن انا لااعرف هذا القانون ...والمنشور...انت معلمي....وابي..درستني وعلمتني وانا افتخر بك وكل سكان القرية يشهدون بذلك...فقال له يابني..هذا هو قانون بن بوزيد...فرد عبد الحمن..هذا قانون ظالم.....لم يرد عليه....حمل حقيبته والحسرة تقتله ......اين انت ذاهب ياابي.....اين انت ذاهب يامعلمي.....ابتعد الاب عن ابنه.....مسافة بعيدة ....اواستدار نحو اولاده فقال ..انا ذاهب الى الرويسو.........فنح محفضته.....فوجد الفتر اليومي فكتب في اوله المادة :رويسو....الكفاءة المستهدفة:الادماج دون قيد او شرط
ملاحظة:فاليعذرني الاخوة....على هذا الاسلوب الادبي.....فلست مختصا فيه ....منقول للأمانة.
فرج الله عنكم و يسر أموركم
و الله المستعان