عنوان الموضوع : اصحاب الخبره في التعليم الابتدائي فقط يجيبون المرحلة الابتدائية
مقدم من طرف منتديات العندليب

ما الفرق بين سجل التقويم و التنقيط و المعالج
اذا امكن نموذج او تبسيط الفكرة
وهل لهم فائدة في الترسيم
أجركم على الله



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اذا لايوجد من يعرف
هههههههههه
ا


=========


>>>> الرد الثاني :

alors kayan le chaier de notes hada li t9aym fih tilmid kayan ta9wim yawmi soulouk w injaz tamarin et tout w kayan tan9it ta3 ikhtibarat chahriya w fasliya w les devoirs w hada mo3laidj wala mo3alaja ana na3raf cahier journal w naktbo fih ga3 wech ndiro fel hissa exercice leçon tout voila

=========


>>>> الرد الثالث :

اخي الكريم هناك فرق بين سجل التقويم وسجل المعالجة البيداغوجية .
سجل التقويم والتنقيط : هو سجل تسجل فيه جميع النقاط المحصل عليها من طرف التلميذ من تقويم تشخيصي وتقويم مستمر والامتحانات الشهرية والفصلية وستجد هناك سجلات مطبوعة تباع لذلك الغرض في المكتبات خاصة بالابتدائي او المتوسط .
سجل المعالجة البيداغوجية : هوسجل يستعمل في حصص المعالجة البيداغوجية ويسجل فيه اسماء التلاميذ المعنيين بالمعالجة البيداغوجية ومواطن ضعفهم وطريقة تناول الحصة
بالتوفيق ان شاء الله نحن في الخدمة



=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدفارس4726
اخي الكريم هناك فرق بين سجل التقويم وسجل المعالجة البيداغوجية .
سجل التقويم والتنقيط : هو سجل تسجل فيه جميع النقاط المحصل عليها من طرف التلميذ من تقويم تشخيصي وتقويم مستمر والامتحانات الشهرية والفصلية وستجد هناك سجلات مطبوعة تباع لذلك الغرض في المكتبات خاصة بالابتدائي او المتوسط .
سجل المعالجة البيداغوجية : هوسجل يستعمل في حصص المعالجة البيداغوجية ويسجل فيه اسماء التلاميذ المعنيين بالمعالجة البيداغوجية ومواطن ضعفهم وطريقة تناول الحصة
بالتوفيق ان شاء الله نحن في الخدمة


الف شكر اخي محمد فقط سؤال
هل سجل التقوي و التنقيط سجل واحد

=========


>>>> الرد الخامس :

لا حظي الورقة التركيبية للسنة الخامسة سوف تفهمين
لان نقطة التقويم تعطى على المشاركة الكراريس سلوك المتعلم اما نقطة الامتحان فمعروفة.
موفقة ان شاء الله

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaliloo1984
الف شكر اخي محمد فقط سؤال
هل سجل التقوي و التنقيط سجل واحد

يمكن الفصل بينهما وذلك بجعل سجل خاص للتقويم المستمر تسجل فيه كل العلامات التي تكوّن علامة التقويم المستمر وفي نهابة كل شهر يمكن جمعها وتسجل كنقطة واحدة للتقويم المستمر وانصحك مرة ثانية بشراء السجل الخاص بالتقويم وهو مطبوع وسهل الإستعمال


سجل التقويم هو نفسه سجل التنقيط ، لكن سمي بالتقويم لأنه تسجل عليه كل نقاط التلميذ مع كتابة الملاحظات النوعية حسب نتائج كل تلميذ ، لأن الهدف من سجل التويم ليس صب النقاط فقط بل إبراز مواطن الضعف عند كل تلميذ ومحاولة التغلب عليها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaliloo1984
ما الفرق بين سجل التقويم و التنقيط و المعالج
اذا امكن نموذج او تبسيط الفكرة
وهل لهم فائدة في الترسيم
أجركم على الله

للأسف أخي سؤالك لشدة بساطته و سهولته الممتنعة لم أجد منطلقا للبدء في شرحه لك سؤالك هذا يستطيع الاجابة عليه فرد لا ينتمي للتربية و التعليم .والله أضحكتني ابتسامتك الصفراء لانها انقلبت عليك بحق.حافظ على أبجديات الحوار و ارتق بالمستوى ترتقي في نظر الآخرين .

من الافضل ان تجعل سجل التقويم من اعدادك كالتالي-الشهري خاص باللغة العربية و الرياضيات فقط.اما اللغة العربية ضع نقطة المشاركة لكل نشاط ثم اقسم على 6 تحصل على نقطة التقويم المستمر اسبها مع نقطة الاختبار الشهري تحصل على المعدل الشهري للمادة.اما الرياضيات نقطة المشاركة هي للتقويم المستمر احسبها مع الاختبار الشهري تحصل على المعدل الشهري.اما المواد الاخرى فيها الاختبار الفصلي فقط-اما بخصوص المعالجة يكون كراسها مقسم كالاتي.الفئة المستهدفة. النشاط .موطن الضعف .الكفاءة المستهدفة.النتيجة .الملاحظة.مع العلم انه في نظام الكفاءة تعالج كل متعلم على حدى كالاتي .في اللغة العربية .القواعد النحوية فلان وفلان .في القواعد الصرفية فلان وفلان.ثم التعبير وان شئت واحد لكل نشاط.وكذلك الرياضيات .ومع مرور الوقت افيدك اكثر واكثر واعانك الله

بالنسبة لكراس المعالجة ترسم جدولا تسجل في الخانة 1 الرقم ، و في الخانة 2 الإسم و اللقب ، و3 نوع الصعوبة ، و4 أسلوب المعالجة ، و 5 التقويم ، و 6 النتائج و في هذه الأخيرة تسجل الملاحظة مثلا يتحسن ، يجد صعوبة أو لم يتكيف مع الأنشطة أو يحال على حصة أخرى ....و إذا وجدت أي صعوبة سأشرح لك أكثر
و طبعا يا أخي الفاضل ستساعدك في الترسيم زيادة على المعلقات و بالتوفيق إن شاء الله

السلام عليكم اريد مساعدة في مادتي التاريخ والجغرافيا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nour elhoda
بالنسبة لكراس المعالجة ترسم جدولا تسجل في الخانة 1 الرقم ، و في الخانة 2 الإسم و اللقب ، و3 نوع الصعوبة ، و4 أسلوب المعالجة ، و 5 التقويم ، و 6 النتائج و في هذه الأخيرة تسجل الملاحظة مثلا يتحسن ، يجد صعوبة أو لم يتكيف مع الأنشطة أو يحال على حصة أخرى ....و إذا وجدت أي صعوبة سأشرح لك أكثر
و طبعا يا أخي الفاضل ستساعدك في الترسيم زيادة على المعلقات و بالتوفيق إن شاء الله

هل هذا اجتهاد شخصي ام من عند الوزارة ؟

هل من مساعدة