عنوان الموضوع : لنفكر قليلا دون مغالطة أنفسنا ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

عندما:
ــ نستعمل منظومة تربوية فاشلة تخلى عنها من هم أرجح عقلا منا...
ــ نبعد أبناءنا عن أخلاق نبينا وصحابته ..
ــ نعيش لأنفسنا وننسى حق أبنائنا علينا..
ــ يقصد اذلال أهل التربية بالفتات من الرواتب لأن القطاع في منظورهم ليس منتجا..أو لسبب آخر يعرفونه...
ــ يؤمن الولي الفقير بأن ابنه يساوي3000دج ويعرف حل المعادلة: ع=س×3000 حيث س هو عدد الأولاد المتمدرسين.
ــ تستغل النقابات انشغالات عمال التربية لمصالحها الخاصة دون دراسة موضوعية وعلمية حقيقية
ــ يتغابى أهل العقول بأن الزيادات في الرواتب في كل مرة يقابله ارتفاع في الأسعار بمعدل الضعف وأحيانا ثلاثة أضعاف ويظنون بأنه مكسب مهم لهم مع أنها ليست في صالحهم...وينسون حتى الفقراء الذين لا دخل لهم بأنها حبل مشنقة يشد حول رقابهم كلما زادت تلك الرواتب دون دراسة أكاديمية وعلمية بحتة.
ــ يقوم كل مرب باضراب ظنا منه أنه يأخذ حقه وهو في حقيقة الأمر ينقص من قيمته في المجتمع ويساهم في تدمير مجتمع بأكمله ( عوض أن يأخذ حقه كاملا دون نقصان ومرة واحدة ).
ــ يتراشق أهل التربية بعضهم بعضا بعبارات نابية في المنتديات ..
ــ تستغل التربية في حملات انتخابية
ــ يظن كل موظف في التربية أن الاطعام وجد له كما وجد للتلميذ..
ــ تتجرد لجان التحقيق من المسؤولية تجاه هذا المجتمع وتكون أداة للاسترزاق..
ــ .......
ــ ......
ــ........
عندما يكون كل ذلك فماذا ننتظر من جيل قادم تربى على كل هذا وذاك؟ ألسنا ندمر أنفسنا بأنفسنا؟ ألسنا نخرب بيوتنا بأيدينا وأيدي غيرنا؟
أليس فينا رجل رشيد؟.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امحمد بن صالح
عندما:
ــ نستعمل منظومة تربوية فاشلة تخلى عنها من هم أرجح عقلا منا...
ــ نبعد أبناءنا عن أخلاق نبينا وصحابته ..
ــ نعيش لأنفسنا وننسى حق أبنائنا علينا..
ــ يقصد اذلال أهل التربية بالفتات من الرواتب لأن القطاع في منظورهم ليس منتجا..أو لسبب آخر يعرفونه...
ــ يؤمن الولي الفقير بأن ابنه يساوي3000دج ويعرف حل المعادلة: ع=س×3000 حيث س هو عدد الأولاد المتمدرسين.
ــ تستغل النقابات انشغالات عمال التربية لمصالحها الخاصة دون دراسة موضوعية وعلمية حقيقية
ــ يتغابى أهل العقول بأن الزيادات في الرواتب في كل مرة يقابله ارتفاع في الأسعار بمعدل الضعف وأحيانا ثلاثة أضعاف ويظنون بأنه مكسب مهم لهم مع أنها ليست في صالحهم...وينسون حتى الفقراء الذين لا دخل لهم بأنها حبل مشنقة يشد حول رقابهم كلما زادت تلك الرواتب دون دراسة أكاديمية وعلمية بحتة.
ــ يقوم كل مرب باضراب ظنا منه أنه يأخذ حقه وهو في حقيقة الأمر ينقص من قيمته في المجتمع ويساهم في تدمير مجتمع بأكمله ( عوض أن يأخذ حقه كاملا دون نقصان ومرة واحدة ).
ــ يتراشق أهل التربية بعضهم بعضا بعبارات نابية في المنتديات ..
ــ تستغل التربية في حملات انتخابية
ــ يظن كل موظف في التربية أن الاطعام وجد له كما وجد للتلميذ..
ــ تتجرد لجان التحقيق من المسؤولية تجاه هذا المجتمع وتكون أداة للاسترزاق..
ــ .......
ــ ......
ــ........
عندما يكون كل ذلك فماذا ننتظر من جيل قادم تربى على كل هذا وذاك؟ ألسنا ندمر أنفسنا بأنفسنا؟ ألسنا نخرب بيوتنا بأيدينا وأيدي غيرنا؟
أليس فينا رجل رشيد؟.

بارك الله فــــــــيك
فـينا رجال ,,, و لكن ليس لهم سلطة القرار ,, و كلمتهم غير مسموعة

و لا يعمل بآرائهم لأنه لا رأي لمن لا يطاع


=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ منصور
بارك الله فــــــــيك
فـينا رجال ,,, و لكن ليس لهم سلطة القرار ,, و كلمتهم غير مسموعة

و لا يعمل بآرائهم لأنه لا رأي لمن لا يطاع

بارك الله فيك. بالفعل:

لا رأي لمن لا يطاع


=========


>>>> الرد الثالث :


=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========