عنوان الموضوع : التدرج: من ألفه هو أول من يدوسه ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
الكل يطالبنا بالعمل بالتدرج: المدير و المفتش و.....فصاعدا ، حيث وصل الأمر إلى وصفه بالكتاب المقدس، وبذلنا مجهودات كبيرة في دراسته ومحاولة التوفيق بينه و بين كتب التلميذ، و صار كل من له مسؤولية علينا يراقب مدى احترامه في عملنا اليومي، و إذا به يرمى في مزبلة التاريخ و يِؤتى بابنه الجديد بنفس القدسية و الصرامة و الغموض و التناقض.
و الأدهى و الأمرأن من يطالبوننا بتقديسه لا يبالون بعدم احترامه، فهاهم يبعثون رزنامة الامتحانات لتبدأيوم27/11/2016 بينما تدرجهم يأمرنا بأن نجريها في الأسبوع الأخير من الفصل الأول وفق ما سموه التقويم الفصلي، فحسبي الله و نعم الوكيل.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ان هذا التدرج غيرصالح لجميع الأنشطة نتمنى أن نعود لاعتماد تدرج الدروس في كتاب التلميذ فهو أحسن للمعلم وللمتعلم
=========
>>>> الرد الثاني :
التدرج لا يخدم مصبحة المعلم ولا مصلحة التلميذ، فما جدوى الحرص على العمل به؟
=========
>>>> الرد الثالث :
فليقولوا ما شاؤوا و ليفعلوا ما شاؤوا.
أنا أفعل ما أشاء
=========
>>>> الرد الرابع :
lمن اليقين ان المعلم المنيقن من رسالته والقادر على ادائها تربويا وعلميا وبيداغوجيا ويؤمن ان الله عليه رقيب وينتظر الاجر والثواب منه وحده اختر اي سبيل تربوي تححق فيه الاهداف المرجوة واترك الاخريين يبحرون في أهواء حب الزعامة التسلط
ان المسؤول التربوي الكفء هو الذي تراه قادرا على التوجيه وقادر على تذليل الصعاب والعراقيل
ليتمكن المربي على اداء رسالته في جو هادىء
=========
>>>> الرد الخامس :
بارك الله فيكم
=========
من اليقين ان المعلم المتيقن من رسالته والقادر على ادائها تربويا وعلميا وبيداغوجيا ويؤمن ان الله عليه رقيب وينتظر الاجر والثواب منه وحده اختر اي سبيل تربوي تححق فيه الاهداف المرجوة واترك الاخريين يبحرون في أهواء حب الزعامة والتسلط
ان المسؤول التربوي الكفء هو الذي تراه قادرا على التوجيه وقادرا على تذليل الصعاب والعراقيل
ليتمكن المربي على اداء رسالته في جو هادىء
جـــزاك الله خــــــيرا