عنوان الموضوع : هل أجد هنا آذانا صاغية يرحمكم الله ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
وضعت منذ ايام استبيان في قسم الادارة المدرسية والتوجيه التربوي وطلبت من الزملاء المساعدة في الاجابة عن الاسئلة لكن لا احد اهتم به فارجو ان اجد هنا من يساعدني
مذكرة تخرج مدير مدرسة ابتدائية
دور المدير في تنمية العلاقات الانسانية
أخي المعلم اختي المعلمة :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في اطار اعداد المذكرة المهنية الخاصة بتكوين مدير مدرسة ابتدائية نتشرف بطلب مساعدتكم لنا في الاجابة عن اسئلة الاستبيان المتعلقة بموضوع الدراسة على اعتبار أنكم محور أساسي في تحقيق أهداف البحث.
تتضمن الاستمارة 21 عبارة فنرجو من حضرتكم قراءتها والاجابة عنها بـ وضع علامة (×) في الخانة المناسبة.
إن نجاح هذا العمل متوقف على مساهمتكم في الاجابة على الاسئلة المطروحة بكل موضوعية كما أننا سنستخدم هذه المعلومات لغرض البحث العلمي فقط
شكرا لكم على حسن تعاونكم معنا
المعلومات الأولية : الجنس : ذكر أنثى الخبرة المهنية:........(سنوات/سنة)
إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. نعم لا
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. نعم لا
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . نعم لا
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم لا
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . نعم لا
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. نعم لا
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية. نعم لا
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل. نعم لا
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. نعم لا
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. نعم لا
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. نعم لا
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. نعم لا
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . نعم لا
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. نعم لا
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . نعم لا
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. نعم لا
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. نعم لا
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . نعم لا
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . نعم لا
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . نعم لا
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها. نعم لا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
للرد على الاستبيان قم بنسخه وحذف الاجابة غير المناسبة مثال:
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. نعم اذا كنت تريد الاجابة بنعم
1يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. لا اذا كنت تريد الاجابة ب لا
=========
>>>> الرد الثاني :
: الجنس : ذكر الخبرة المهنية:.29سنة
إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. نعم
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. نعم
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . نعم
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . لا
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. لا
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية.لا
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل. نعم
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. نعم
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. نعم
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. نعم
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. لا
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . لا
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. لا
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . لا
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. نعم
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. نعم
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . نعم
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . نعم
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . لا
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها. نعم
=========
>>>> الرد الثالث :
أخي المعلم اختي المعلمة :
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في اطار اعداد المذكرة المهنية الخاصة بتكوين مدير مدرسة ابتدائية نتشرف بطلب مساعدتكم لنا في الاجابة عن اسئلة الاستبيان المتعلقة بموضوع الدراسة على اعتبار أنكم محور أساسي في تحقيق أهداف البحث.
تتضمن الاستمارة 21 عبارة فنرجو من حضرتكم قراءتها والاجابة عنها بـ وضع علامة (×) في الخانة المناسبة.
إن نجاح هذا العمل متوقف على مساهمتكم في الاجابة على الاسئلة المطروحة بكل موضوعية كما أننا سنستخدم هذه المعلومات لغرض البحث العلمي فقط
شكرا لكم على حسن تعاونكم معنا
المعلومات الأولية : الجنس : ذكر الخبرة المهنية:...10.....(سنوات/سنة)
إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. نعم
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. نعم
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . لا
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . لا
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. نعم
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية. نعم
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل لا
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. نعم
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. نعم
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. نعم
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. لا
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . لا
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. نعم
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . نعم
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. نعم
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. نعم
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . نعم
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . نعم
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . نعم
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها لا
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
المعلومات الأولية : الجنس : ذكر الخبرة المهنية:......10..(سنوات/سنة)
إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. نعم
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. نعم
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . نعم
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم لا
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . نعم
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. نعم
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية. نعم
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل. نعم
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. نعم
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. نعم
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. نعم
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. لا
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . نعم
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. نعم
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . نعم
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. لا
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. نعم
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . نعم
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . نعم
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . نعم
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها. لا
=========
إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. لا
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. لا
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . لا
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . نعم
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. لا
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية. لا
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل. لا
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. لا
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. لا
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. لا
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. لا
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . لا
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. لا
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . لا
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. لا
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. لا
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . لا
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . لا
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . لا
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها. لا
وهو مدير جديد لا أدري كيف نجح وهذا واقعه و قد يخصم دون سبب و دون علم أحد و لا يشجع بتاتا على العمل
حسبي الله ونعم الوكيل
سبحان الله هذا مشوق مسؤولية
المعلومات الأولية : الجنس : ذكر الخبرة المهنية:.15 (سنوات/سنة)
إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. نعم
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. نعم
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . نعم
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . نعم
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. نعم
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية. نعم ل
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل. نعم
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. نعم
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. نعم
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. نعم
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. نعم
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . نعم
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. نعم
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . نعم
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. نعم
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. نعم
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . نعم
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . نعم
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . نعم
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها. نعم
انه بمدرستنا بمثابة الاب ويجعلنا دائما اولاده فتحية الى الاب الغالي دراح سليمان ابتدائية جعيد عمر
وهذ الملاحظات والله اني لست مجاملا له بل بالعكس فكل من ألفاه واذكر هذا الاسم اذا يقول لي نعم المسؤول هو
المعلومات الأولية : الجنس : ذكر الخبرة المهنية:...18..(سنوات/سنة)
إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. لا
02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. لا
03 يساعدنا في حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك . لا
04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخل فيها. نعم
05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قرارته الادارية . لا
06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. لا
07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وافكارنا بحرية. لا
08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلى التزامنا الدقيق بمواعيد العمل. لا
09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليب التعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. لا
10 يتجنب استخدام أي تهديد غير ضروي مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. لا
11 يتوخى الموضوعية في تقديره للجهود التي نبذلها. لا
12 يتيح لنا المشاركة في الاعمال الادارية مما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. لا
13 يحرص على معرفة مدى قناعتنا بمهنة التعليم . لا
14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية التربوية. لا
15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهداف المدرسة . لا
16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. نعم
17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقة عادلة. لا
18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاء متعلقة بالمهنة . نعم
19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة ودية وبالعدل والمساواة . نعم
20 يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينما تواجهنا صعوبات في العمل . لا
21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنة التعليم قبل إقرارها وتطبيقها. لا
المعلومات الأولية : الجنس : ذكر الخبرة المهنية: 13 (سنوات/سنة)
إن مدير المدرسة التي أعمل بها :
-1 يقوم بشكرنا على جهودنا في العمل. لا
-02 يتيح لنا الفرصة للعمل بحرية وفق الأنظمة المدرسية. لا
03 -يساعدنافي حل المشكلات الشخصية إذا طلب منه ذلك .....
-04 يحترم خصوصيتنا ولا يتدخلفيها. نعم
-05 يسعى دائما لمعرفة ردود أفعالنا تجاه قراراته الإدارية . نعم
-06 يشعرنا بالتقدير نتيجة لمتابعة منجزاتنا في العمل التعليمي. لا
-07 يشعرنا بتحقيق الذات نتيجة لإدراكه حقنا في التعبير عن آرائنا وأفكارنا بحرية. لا
-08 يحرص على حل مشكلة غيابنا أو تأخرنا عن العمل بشكل موضوعي مما يؤدي إلىالتزامنا الدقيق بمواعيد العمل. لا
-09 يمنحنا الحرية في استخدام الأساليبالتعليمية المناسبة مما يؤدي إلى زرع ثقتنا بأنفسنا. لا
-10 يتجنب استخدام أيتهديد غير ضروري مما يرفع مستوى الرضا عن العمل معه. لا
11 - يتوخى الموضوعيةفي تقديره للجهود التي نبذلها. لا
-12 يتيح لنا المشاركة في الأعمال الإداريةمما يشعرنا بتحمل المسؤولية في المدرسة. لا
-13 يحرص على معرفة مدى قناعتنابمهنة التعليم . لا
-14 يشاركنا في اتخاذ القرارات المتعلقة بالعمليةالتعليمية التربوية. نعم
-15 يشعرنا دائما بأننا فريق عمل يسعى لتحقيق أهدافالمدرسة . لا
-16 يقدم لنا التوجيهات والنقد من أجل تنمية مهارتنا التعليمية. نعم
-17 يشعرنا بالأمن والطمأنينة نتيجة حله للخلافات داخل المدرسة بطريقةعادلة. لا
-18 يتجنب السرعة في اتخاذ القرارات في حالة ارتكابنا لأخطاءمتعلقة بالمهنة . لا
-19 يعمل على حل النزاعات بين المعلمين بطريقة وديةوبالعدل والمساواة . ....
20 -يقدم لنا الـمشورة والنصح بأسلوب جيد حينماتواجهنا صعوبات في العمل . لا
-21 يناقش معنا التغيرات التي تطرأ على مهنةالتعليم قبل إقرارها وتطبيقها. لا