المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelfetahtoumi
المواضيع التي ثبتت قبل هذا الموضوع أقل ما يقال عنها أنها جد عادية
موضوع مثل هذا الموضوع يستحق التثبيت
|
ان كان هذا رأيكم فهنيئا لموضوعي وما أسعدني،صدقا اطراؤكم هذا يكفيني حتى ولو لم يكن لموضوعي نصيب من التثبيت
بارك الله فيك اخي وشكرا شكرا كبيرةَ جدا
السلام عليكم... راقت لي فكرتك يا طيبة .. .شكرا...
.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطوفة
السلام عليكم... راقت لي فكرتك يا طيبة .. .شكرا...
. |
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
ما أسعد قلبي لو تعلمين حين راقتك فكرتي المتواضعة،المهم هي مجرد فكرة بسيطة قد تثمر الكثير لو طبقناها
شكرا لطيب تواجدك في صفحتي يا عطوفة ودمت بخير وشكر كبير موصول لك
فكرة رااااااائعة
أعجبتني حقا
شكرا درة
جزاك الله خيرا
فكرة جيدة حبذا لو تعمم وتنوع ولا تقتصر على الحكم والشعر والمقولات بل تتعداه الى تعليم بعض الاداب مثل اداب الاكل الكلام النوم ،،،،،،،،الخ
بارك الله فيك ****فكرة فعالة
جازاك الله خيراً
و أريد أن أضيف بأن تحفيظ القرآن يفيد أكثر التلميذ في النطق و التعبير إذا كان المعلم يستعمل بعض الحجج منه و يذكرهم بأبيات من الشعر ويحببهم فيه
كما أن إنشاء كراس يومي للحم و الأمثال و يقرأ بعض التلاميذ حكمهم على زملائهم و يشرحونها تفيدهم في استنباط المعاني و التحجج بها في حياته اليومية فأنتم تعرفون أهمية الأمثلة و الحكم في حياتنا اليومية
كذلك أن تفرض على التلميذ ذكر السند من كل صنف : آية - حديث - قول مأثور . شعر....
علماً أنني جربت الفرض على التلاميذ و تمكنت بعد عدة حصص من الحصول على نتائج مبهرة في الحجية و التمثيل و التشبيه فذكر التشبيه يكون عندي إلزامي .... إلـــــــــــــــــخ
فرصة أخرى إن شاء الله .....................
شكرا على هذه الفكرة الرائعة واليكم تجربتي مع هذه الفكرة
انا معلم وجربتها في سنواتي الاولى من التعليم الاساسي مع قسم السنة الثانية،حيث انني في كل يوم اكتب حكمة واكلف واقول لاحد التلاميذ هذه لك فأحفظها
ويتم هذا الامر مع جميع التلاميذ بالترتيب وفي كل يوم يررد كل تلميذ حكمته
وكان لها الاثر الكبير في اثراء الرصيد اللغوي والفكري للتلاميذ