عنوان الموضوع : طريقة انتهجتها ارجو التفاعل... اولى ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
في الآونة الأخيرة خصصت حصصا لتدريس حرفي الواو والياء قراءة وكتابة واتبعتها بنشاطات للدعم من اجتهادي لانني وجدت ضرورة لذلك بما ان التلميذ يقرا ويكتب الحرف مشبعا ..حيث لفت انتباهي ان بعض التلاميذ لا يجيدون كتابة الياء في*** بي**عي***ري......وحتى الواو بالمقاييس الصحيحة فقلت في نفسي كيف احاسبهم على حروف لم تدرس باستفاضة..صدقوني تحسنت كتابات معظم التلاميذ عندما فعلت ذلك.
اما في الرياضيات في درس مقارنة الاعداد فلم انجز التمرينين 1 / والتمرين الاخير الصفحة 45 واستعنت بنشاطات طبعتها والصقتها على كراسات القسم حتى لا اشتت افكار تلاميذي
فكيف تقول الكتابة من اليسار ثم تضع 5.....4 سيقول بعضكم لان اكبر من تكتب بالحروف اذن ارجع الى نفس الصفحة التمرين 3 اكتب العدد داخل البطاقة ثم اضع الرمز = او العبارة اكبر من فتجد 5.....7
ناهيك عن التمرين الاخير..
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك اختي على مجهوداتك و كلّلها الله بنجاح باهر لتلاميذك في نهاية السنة ان شاء الله
اما بالنسبة للرياضيات فانا ايضا عندما لا تناسبني انشطة الكتاب فانجز انشطة من اقتراحي و اطبعها للتلاميذ و بالنسبة لدرس ( اكبر من / اصغر من ) فقدمت لهم الرمز مباشرة و تمكنوا من التحكم فيه من اول حصة و انجزت له تطبيقا تمكن معظمهم من حله فلماذا اتعبهم واتعب نفسي بالعبارة و هم لا يعرفون بعد كل الحروف بالاضافة الى مشكل الكتابة من اليمين و اليسار كما قلت
=========
>>>> الرد الثاني :
بارك الله فيك اختي ساندبال
سأتبع طريقتك ان شاءالله
وكما قالت الاستاذة ام طيري الجنة
كتابة اكبر من واصغر من متعبة اكثر
الرموزافضل اردت استعمالها لكنني اتبعت التدرج *********** الذي لا يروق لي
=========
>>>> الرد الثالث :
الكتاب المدرسي الموجه للتلميذ هو كتاب المتعلم و ليس كتاب الأستاذ،
و لذلك ننصح الزملاء بأن يجتهدوا في ايجاد و ضعيات تخدم الهدف التعلمي المنتظر،
أما فيما يخص عبارة (أكبر من) و (أصغر من) فإن الكفاءة بأن يتعرف على الأكبر و الأصغر و ليس إدخال الرمز ، و إن كان لا ضير في ذلك
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========