المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مهدي 03
رغم انه لم يتم الاجابة على سؤالى الاول .لكن لديا سؤال ثانى وهو كيف يمكن مساعدة ابنى فى مادة الالعاب القرائية فى البيت؟
|
الألعاب القرائية نشاط من نشاطات القراءة و هي متنوعة و لكل لعبة وسائلها الخاصة . الكتب الجديدة ما زالت لم تصلنا بعد . يجب أن نرى هذه الألعاب حتى نقترح طريقة ممارستها و الوسائل اللازمة لها .
بارك الله فيك استاذى ولك منى جزيل الشكر
تلوين الجملين معا صحيح
أما الجمل الواحد فهي نصف الجواب
السلام عليكم
اختي ام مهدي بارك الله فيك كم يسعدني ان ارى اولياء الامور يهتمون بتدريس ابنائهم ولا يلقون بالمسؤوليه كامله على المعل م وحده
بخصوص السؤال اعتقد ان الغرض منه هو ادراك صيغه وراء وامام وبالتالي فتلوين الجمل الذي وراء الجمل الاصفر مباشره هو ما قُصِد هنا
وبارك الله في الاستاذ عبد الناصر امازيغ ايضا على تدخله لكني اعتقد ان الاصح هو تلوين جمل واحد
شكرا لكم اساتذتى .تفاعلكم زاد من طمعى فى كرمكم
بالنسبة للتربية العلمية فى درس الحواس طبق سمك مطهى نربطه مع حاسة الشم .الانف.او حاسة التذوق.اللسان .او الاثنان معا .شكرا مسبقا
درست السنه الولى منذ عامين . نسيت التفاصيل
لكن ان كان اهناك ما يربط مع حاسة الذوق غير طبق السمك اذن اربطي طبق السمك مع حاسة الشم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sadak
تلوين الجملين معا صحيح
أما الجمل الواحد فهي نصف الجواب
|
لماذا تلوين جمل واحد نصف الجواب أخي ؟.
التلاميذ يا أولياء ويا أساتذة لا يرون ماترون أنتم ولا يسع عقلهم ما تفهمون أنتم .
قد يلون بعض التلاميذ الجمل الثاني وراء الأصفر وهم لا يدركون بل لم يروا الجمل الأول .واذا سألتهم هل الجمل الأول وراء الجمل الأصفر سيجيبون نعم .
ولماذا لم تلونوه بالأصفر عندها يدركون الخلل . وقد يلون بعضهم الجمل الأول ولا يلون الجمل الثاني وهو يدرك أن الجمل الثاني لا أهية لموقعه اذا .اذا التلميذ على صح دوما .حتى لو أخطأ فهو على صح لأنه يعتقد أنه أجاب الجواب الصحيح .وفي هذه الحالة نقوم ونوجه بالأبتسامة .
أعود وأقول من لون جمل واحد .فهو صحيح ومن لون الجملين فهو صحيح ومن لون الجمل الثاني فهو صحيح . لأن الكل وراء الجمل المستعمل كدليل .
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة recan
لماذا تلوين جمل واحد نصف الجواب أخي ؟.
التلاميذ يا أولياء ويا أساتذة لا يرون ماترون أنتم ولا يسع عقلهم ما تفهمون أنتم .
قد يلون بعض التلاميذ الجمل الثاني وراء الأصفر وهم لا يدركون بل لم يروا الجمل الأول .واذا سألتهم هل الجمل الأول وراء الجمل الأصفر سيجيبون نعم .
ولماذا لم تلونوه بالأصفر عندها يدركون الخلل . وقد يلون بعضهم الجمل الأول ولا يلون الجمل الثاني وهو يدرك أن الجمل الثاني لا أهية لموقعه اذا .اذا التلميذ على صح دوما .حتى لو أخطأ فهو على صح لأنه يعتقد أنه أجاب الجواب الصحيح .وفي هذه الحالة نقوم ونوجه بالأبتسامة .
أعود وأقول من لون جمل واحد .فهو صحيح ومن لون الجملين فهو صحيح ومن لون الجمل الثاني فهو صحيح . لأن الكل وراء الجمل المستعمل كدليل . |
شكرا استاذ على زيادة التوضيح