عنوان الموضوع : طلب.التوفيق بين وثيقة تدرج التعلمات السنوية وكتاب التلميذ 2 ابتدائي + 3 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
من فضلكم نريد
طريقةاو وثيقة في كيفية استعمال كــــــــــــــــتاب القراءة وفق الدرج السنوي للغــة العربية للســنـــة 3
التوفيق بين انشطة اللغة وصفحات كتاب القراءة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السلام عليكم يااهل الكرام ان التدرج السنوي لا يتوافق مع ميتطلبه موضوع القراءة ففي الدرس الاول تلاحظ مادة الاملاء في التدرج السنوي هي الهمزة المتطرفهبعد مد مثل سماء بينما في كتاب القراءة هي ال الشمسية وعلى المعلم ان يطبق التدرج السنوي ويستغل حصة المعالجة التربوية فيتدعيم المكتسبات المعرفية لتلاميدته والله الموفق
=========
>>>> الرد الثاني :
اذهب هـــــــــــــــــــــــــنا
=========
>>>> الرد الثالث :
اولا و قبل كل شئ اشكز اخواني القائمين على هدا المنتدى الدين اتاحوا لي الفرصة لاكون عضوا في هدا المنتدى اما موضوع رسالتي هو انني اشاتز راي الاخ الدي قال ان هناك اشكال كبير في التوفيق بين كتب التلاميد و السدرج فاعنونا جزاكم الله خيرا و شكرا
=========
>>>> الرد الرابع :
يجب عليك التماشي مع التدرج السنوي لكنك ملزم باستعمال كراس المحاولات و استعمال كراس لانشطة في اللوقفة التفييمية
=========
>>>> الرد الخامس :
بسم الله الرحمن الرحيم
-1- قبل الدخول في المناقشة أطرح ا الأسئلة التالية-1-/ هل التدرج هذا وحي حتى لانخالفه؟
2- ما الهدف من اعادة ترتيب الدروس بهذه الكيفية هل هناك هدف تربوي ؟
3- ان كان هناك هدف تربوي لماذا لم يستبدل الكتاب وترتب مواضيعه تبعا للتدرج وكذلك كراسة الأنشطة اللغوية منذ سنتين؟
الحقيقة أصبحنا نتلاعب بالتلاميذ نطلب منه شراء الكتاب وكراسة الأنشطة اللغوية ثم نبدأ التخلاط افتح ص24 انجز تمرينا ثم اذهب الى ص36 انجز جزء ثم ص 100 أكمل سطرا فقط هذا عبث عبث عبث.
الأولياء أصبحوا يتهموننا بالتخلاط التلميذ يقرأ الدرس في ص 25 ثم يعود الى الدرس ص10 ثم ينتقل الى الدرس ص48
أقول لواضع التدرج ( التخلاط) أين ما يسمى بالمقاربة النصية المعتمدة في الاصلاح التربوي ؟
لو انتظر صاحب التدرج( التخلاط) حتى حضر الكتاب وكراسة الأنشطة المتماشيين مع التدرج لسميناه تدرج
وانني أعلم أن كلمة الحق اليوم أصبحت مرة ولكن لابد منها.
اتحدى واضع التدرج هذا ان كانت نيته حسنة وكان يحمل الجنسية الجزائرية أن يرد بجواب مقنع.
=========
كلامك عسل والله اتحدى من وضع وخطط لهذا (التدحرج ) عفوا التدرج انه على علم بما سبق (من كتاب التلميذ )
ارادو لها الخراب لا الاصلاح والــــــــــــــــــــــــصواب
merci
akhi
السلام عليكم اشكركم على هده الصراحة ففعلا التدرج يعيق سير الدروس خاصة الرياضيات
السلام عليكم اشاطركم الراي فيما يخص التدرج السنوي لا ننكر ان فيه بعض الايجابيات لكنه يقيد المعلم حتى انني سمعت ان بعض المفتشين يقيمون المعلم بمدى تقيده به افلا يحق للمعلم ان يعيد درسا لم يفهمه التلاميد جيدا .
الراي السديد ان تتبع كتاب اللغة العربية لانه يتماشى مع كراس الأنشطة اللغوية هذا فيما يخص النحو يعني القواعد اما الاملاء فعليك ان تتبع التدرج السنوي لانه يستطيع المعلم التحكم في الدروس الاملائية هذا ما اقوم به انا لحد الان والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اتمنى ان يكون ركن للسيد المفتش في هذا المنتدى الرائع ونبحث مع بعض ان شاء الله
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mabrouk67
اتمنى ان يكون ركن للسيد المفتش في هذا المنتدى الرائع ونبحث مع بعض ان شاء الله
على عيني وراسي وطلباتكم اوامر حبيبي
مثبــت: ركن السادة المفتشين لحين فترح قسم لذلك
و الله عبث في عبث فكيف يدرس المتعلم الجملة الفعلية و الاسمية وهو لا يدرك الفعل و الاسم مثلا...............
السلام عليكم هل يوجد من يساعدني في تقديم دروس الرياضيات وفق التدرج السنوي للسنة الثالثة شكرا لكم مسبقا و بارك الله في كل من يساعد في نشر العلم