عنوان الموضوع : الإجابة النموذجية وسلالم التنقيط رياضيات الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
https://nore.alamountada.com/t213-topic
الصفحة الثانية الخاصة بالوضعية
https://www.4shared.com/office/un9Vxn..._____2016.html
من مركز التصيح التمارين دون الوضعية
ساقوم بكتابتها لاحقا لأني لا أملك الماسح الضوئي وهي أمامي الآن
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
لكن الرابط لا يعمل
=========
>>>> الرد الثاني :
الف شكر ننتظر اللغة
=========
>>>> الرد الثالث :
أعد المحاولة فقط فالرابط يعمل بشكل جيد
=========
>>>> الرد الرابع :
الى معلمي السنة الخامسة انا اريد تصحيح فقرتي هذه
ان السفر مهم فيحياة الانسان اذ يرى ويكتشف أثنائها مناظر لم يراها من قبل , ويتعرف على اناس لم يلتقي بهم من قبل , في عطلة الصيف الماضية زرت مع
ابي مدينة جميلة تركت في نفسي اثرا كبيرا فصرت افكر فيها من حين لأخر واشتاق لزيارتها مجددا فقد اعجبتني شوارعها الشاسعة النظيفة وعماراتها الشامخة البديعة , فلا كتابة على جدرانها و لايوجد ملابس على شرفاتها اما دكاكينها فذات واجهة عجيبة قد نظمت فيها سلع متنوعة مضاءة بالفوانيس التي تشغل
وتنطفئ اذا رأيتها في الليل تظنها السماء قد سطعت كواكبها واذا رايتها في النهار ظننت ان الربيع قد عاد من جديد ,بقينا نتجول من حي الى حي ومن حديقة لأخرى ,فما لبثنا حتى سألت ابي عن سبب بهاء هذه المدينة فقال :انه شعور المواطن بالمسؤولية ,واداءه لواجبه فهذه المدينة جميلة وعلى البعض زيارتها لاكتشاف بهائها
=========
>>>> الرد الخامس :
النتائج كانت جيدة حسب تصحيح اليوم . لكن الملاحظ في سلم التنقيط أن التلميذ لا يحاسب على الوحدة ففي بعض الأوراق وجدت أن التلميذ عوض أن يكتب في الوضعية الإدماجية (شجيرة) كتب (دينار جزائري) ولكن بما أنه لا علامة على الوحدة فأخذ هذا التلميذ العلامة الكاملة على الوضعية
=========
لكن الملاحظ أن التلميذ لم يطالب بالبحث عن عرض المسطيل
أي أقصد الإجابة ومنحت 0.25 ماذا نقول عن الذي أجاد ووصل إلى المساحة دون ذكر عبارة عرض قطعة الأرض هو 70 متر ؟؟؟؟
نوردين سطيف
اعطينا تقييمك للفقرة تاع خويا من فضلك
يا اخي أنا اليوم حضرت في لجنة التصحيح الخاصة بالرياضيات
ولكن إن كانت هذه الفقرة نفسها فأبشر فالعلامة تكون جيدة بحول الله
3.5
بعيدا عن سلم التنقيط
وهل يعقل هذا
نسوي بين من أجاب إجابة صحيحة وبين من لا يميز بين وحدات القياس مثلا يزن بالدينار ويدفع الثمن باللتر
أليست جريمة نحاسب عليها أنا لا أستطيع أن أمنح لتلميذ كتب بهذه الكيفية
كيف تم التعامل مع التمرين الثالث في الرياضيات ؟؟؟؟؟؟
خاصة مع من حصلوا على 0h15min كنتيجة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naruto uzu
كيف تم التعامل مع التمرين الثالث في الرياضيات ؟؟؟؟؟؟
خاصة مع من حصلوا على 0h15min كنتيجة
هناك من يقول يحاسب على النتيجة وفريق يقول مادام تمت محاسبته على العدد في البداية والعملية بنيت على الخطأ فلايحاسب وتعتبر النتيج, صحيحة
أي العلامة 1.25
أو 01
و الله اعلم
السلام عليكم مشكوووور اخي المحترم لكن تمكنت من تحميل الوضعية الادماجية فقط هل يمكنك المساعدة وجزاك الله كل خير
شكرا و بارك الله فيك.
طبعا هذا لا يعقل لكن في سلم التنقيط لم يحددوا علامة للوحدة . فالنتيجة وضع لها لعامة0.25 فإذا وضعنا له 0 بسبب خطئه في الوحدة نكون قد ضلمناه و إن وضعنا له العلامة الكاملة نساوي بينه وبين من أجاب إجابة صحيحة . اليوم وأثناء التصحيح أحد التلاميذ عوض أن يكتب الوحدة (شجرة) كتب (آربر) في البداية لم نفهم ما المقصود بهذه الوحدة وبعدها تبين أنها كلمة (arbre) كتبها بحروف عربية
سلم التنقيط هذا وضعنا في حيرة كبيرة .
وحتى فيما يخص التمرين الثاني فليس هناك علامة على عملية القسمة العمودية .