عنوان الموضوع : شرح درس للخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام و عليكم هل من مساعدة في درس قياس الاوزان السنة الخامسة صفحة 96 شكرا لكم


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لا املك الكتاب لكن لو توضحي اكثر ما تحتاجيه في هذا الدرس حتما استطيع المساعدة


=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelfetahtoumi
لا املك الكتاب لكن لو توضحي اكثر ما تحتاجيه في هذا الدرس حتما استطيع المساعدة

ستجد الكتاب في الموضوع المثبت للأخ حميدي البشير في المنتدى العام للمرحلة الابتدائية بالتوفيق

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bijiji
ستجد الكتاب في الموضوع المثبت للأخ حميدي البشير في المنتدى العام للمرحلة الابتدائية بالتوفيق

شكرا جااااااااااااااااااااااااااااري التحميل


=========


>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فيما يخص الدرس بصفة عامة فيتعلق بالأوزان وكيفية استعمال الوحدات وتوظيفها في مختلف العمليات
أكتشف :
في هذا النشاط يتعرف التلميذ على أن الأدوية وبالأخص الأقراص تعرف على العلبة بأوزانها وهي غالبا بالميلي غرام
ثاني أمر هو أن التلميذ يعرف كيف يناقش المشكل ويتوصل الى أن وزن ما يتناوله المريض في اليوم هو 200 * 3 ثم الوزن الكلي الذي يتناوله المريض وهو يوم انهائه 27 حبة وهو : 200 * 27 = 5400 ميلي غرام
الى هنا كل شيء عادي وكأنه يحل مشكلة وقد حل شبيهاتها من قبل لكن في الشطر الأخير من النشاط يتعرف على كيفية وضع هذا العدد في جدول وحدات قياس الكتل والأوزان فيجد في النهاية أن المريض تناول الأوزان التالية : 5 غرام و 4 دسيغرام
الى هنا ننتبه الى عدم جدوى السؤال الأول بالنظر الى أهداف النشاط وهذه من الأخطاء الفنية في كتبنا ان صح التعبير
بعد ذلك في مقدور المعلم أن يمنح التلاميذ أعدادا بوحدات مختلفة ويطلب منهم استعمال جدول الوحدات لتحويلها بالقدر الذي يجعله يلعب على هذا الجدول كما يشاء ودون أخطاء
في التطبيق الموالي نبين للتلميذ استعمالات وحدات الأوزان المختلفة لقياس الأوزان الصغييييرة والمتوسطة والكبييييييرة وقد مر هذا التلميذ بما يشابهه في دروس سابقة في الأطوال
زيادة على ذلك يكون قادرا على ترتيب الأعداد وذلك باستعمال الجدول دائما لتوحيد الوحدات حتى نتمكن من الترتيب التصاعدي أو التنازلي
أما الشطر المتبقي فهو تطبيق لما درس لاكتشاف مدى استيعاب التلميذ كما يمكنه من توظيف ما اكتسبه لإنجاز التمارين
عموما هذا الدرس يستحق حصتين أو ثلاثة
اتمنى أن أكون قد بلغت ما انتظرته مني وان كان في بعض الأحيان مختصرا
كما يوجد بمنتدانا الغالي من يستطيع أن يوسع الفكرة ويبين ما خفي

بالتوفيـــــــــــــــــــــــــــــــــق
ننتظر مساهماتكم ومهما يكن لا تذهبوا للصيدلي فنحن هنا وصحتكم تهمنا



=========


>>>> الرد الخامس :


وهذا كتاب الرياضيات من موقع سهل التحميل

https://www.gulfup.com/?xk1fS6












=========


وهذا فرض شهر جانفي 2013 هدية لكل زائر لهذه الصفحة

https://www.gulfup.com/?NdvDg1


شكرا لك يا أخي جعلها الله في ميزان الحسنات و ايضا للاخ الذي ساعدك لتجد الكتاب شكرا

مشكور أخي عبد الفتاح على اختبار الرياضيات

بارك الله فيك أخي الكريم على التوضيح

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسمينة عز
شكرا لك يا أخي جعلها الله في ميزان الحسنات و ايضا للاخ الذي ساعدك لتجد الكتاب شكرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة menabd
مشكور أخي عبد الفتاح على اختبار الرياضيات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى دحمان
بارك الله فيك أخي الكريم على التوضيح

باااااااااااااااااااااااااااارك الله فيكم


جزاكم الله خيرا

باارك الله فيك أخي.
لك كل تحياتي.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djilali28
جزاكم الله خيرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاة
باارك الله فيك أخي.
لك كل تحياتي.

باااااااااااااااااااااااااااارك الله فيكم


التمرين الأول
مجموع طولي كل من أحمد وعمر هما 3.48m حيث أن أحمد يقصر عن عمر ب 0.08m
ماهو طول كل من أحمد وعمر بالسنتيمتر
ملاحظة العملايات عموديا

التمرين الثاني
إليك العددين الآتيين (0.009) و (0.01) أكتبهما على شكل كسور
إجمع و اطرح كلا منهما