عنوان الموضوع : كيفية كتابة تقرير الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
إخواني الأعزاء طلب منا مفتش المقاطعة أنا وزملائي أساتذة السنة الخامسة ابتدائي بكتابة تقرير مفصل حول نتائج الفصل الاول من العام الدراسي 2016-2015 لكني جديد على هذا فما زلت متربصا لذا أرجو منكم المساعدة في كيفية كتابة هذا التقرير
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
متى حدث هذا الأمر ليحدث اليوم؟ وهل طلب هذا العمل من زملائنا وأبائنا الذين سبقونا ؟ولما أنتم مسؤولون عن نتائج الفصل الأول؟ المفتش ينتظر حتى يأتيه التقرير محرر وبالتفصيل من طرف الزملاء. الله يكون في عونكم.ولماذا لا يحرره المدير؟ فأصبح المعلم المسكين مسؤولا على الدراسة والتربية والحراسة اليومية والاطعام والنتائج الشهرية والفصلية
والتحضير اليومي والتنظيم الداخلي للمؤسسة والقانون الداخلي والنشاطات الترفيهية و و و .......ويزيد يحرر تقرير مفصل
عن نتائجه الفصلية ليبق التقرير شاهد عليه..........أستغفر الله...ماذا يحدث ....كل يوم جديد لكنه مؤلم ومحزن.
أسمحلي يا أخي على هذا التدخل لأني تألمت لهذه الحالة....الله يكون في عونكم لكن حاول أن تحرر ما لاحظته في سير
الفصل الأول للدروس ومدى تجاوب تلاميذكم والعراقيل التي واجهتموها لكن أظن أنكم لم تتحملوا النتائج المحصل عليها
لأن الجيل يعيش تحت تأثير الواقع المعاش والمحيط الذي يحويه. وأسمح لي أرجوك............؟؟؟؟؟؟؟
=========
>>>> الرد الثاني :
باااااارك الله فيك أخي
أصبح المعلم فأرا أبيض داخل صندوق ينتظر من يجرب عليه
المفتش الذي يريد استعراض عضلاته يستعرضها على المعلم فهذا يطلب التوزيع الشهري ليأتي بعده آخر يطلب التوزيع الأسبوعي للحصص وأنا في انتظار الذي يأتي بعدهم ليقول التوزيع اليومي المفصل للحصص كما يحدث في مقاطعتنا لدرجة أن أحد المفتشين هداهم الله أمر المديرين بقطع الصلة والعلاقة بينهم والمعلم و كأن بالمعلم داء خطير ومعد
اذا نقبت جيدا ستجد هذا الذي يطلب تقريرا لا يعرف من أين يبدأ
الدعاء الذي يصلح عقب صلاة كل معلم هو ( اللهم اجعل ولاة أمورنا في مستوانا على الأقل ) أو ( اللهم اجعل مديرينا يدركون أهمية منصبهم وانزع عنهم الخوف من المفتش ) لأنهم من يغلبون علينا من هم أعلى رتبة منهم
=========
>>>> الرد الثالث :
شكرا على المجهود المبذول
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========