عنوان الموضوع : أرجو منكم المساعدة حول ( درس العلاقات الحسابية ) للرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

درس العلاقات الحسابية للسنة الخامسة المدرج خلال هذا الأسبوع ، يوافق أي درس في كتاب التلميذ؟ فلقد بحثت عنه ولم أجده ، أرجو منكم المساعدة ولكم مني جزيل الشكر
أنا في انتظاركم...



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يوافقه الدرس السابع عشر من الكتاب المدرسي -الكسور1- الصفحة 44-45....مع بعض التعديلات الشخصية من طرف الاستاذ..والله أعلم

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moumen60
درس العلاقات الحسابية للسنة الخامسة المدرج خلال هذا الأسبوع ، يوافق أي درس في كتاب التلميذ؟ فلقد بحثت عنه ولم أجده ، أرجو منكم المساعدة ولكم مني جزيل الشكر
أنا في انتظاركم...

السلام عليكم يا أخي على ما اعتقد يوافقه الدرس رقم 27 ص64 توكل على الله هذا درسك وكما يمكنك التاكد أنظر المنهاج ص 69 سلام

=========


>>>> الرد الثالث :

وجدت هذه المذكرة في احد الاقراص المضغوطة الخاصة بالسنة الخامسة ربما تفيدكم :

الموضوع:العلاقات الحسابية بين الأعداد العشرية:0.5 , 0.25 , 0.01 و 0.01
الهدف التعلمي:يدرك العلاقات الحسابية بين الأعداد العشرية:0.5 , 0.25 , 0.01 و 0.01
المدة:45د
الوسائل:السبورة-الألواح-الكراس
سير الدرس
وضعية الانطلاق:
*اكتب كل كسر عشري على شكل عدد عشري:
10/45 - 1000/312 - 100/4562
بناء التعلمات:
1/
- ارسم شريطا و قم بتجزئته إلى 10 أجزاء متساوية.
- لون نصف الشريط. 2/1
- عبر عن عدد الأجزاء الملونة بكسر. 10/5
- اكتب الكسر على شكل عدد عشري. 10/5=0.5
(نصف) -ماذا تستنتج؟ 0.5=2/1
2/
. 10cm طولها [AB] -ارسم قطعة مستقيمة
) 25mm -جزئها إلى 4 قطع مستقيم متقايسة (طول كل قطعة
[AB -لون ربع القطعة المستقيمة
- عبر عن عدد الأجزاء الملونة بكسر. 100/25
- اكتب الكسر على شكل عدد عشري. 0.25
-ماذا تستنتج؟ 0.25=4/1 (ربع)
3/
*نفس الخطوات بالنسبة إلى 0.01 و 0.1
استثمار المكتسبات:
اكتب على شكل أعداد عشرية:
3 أرباع - نصف - جزءان من مئة - ربعان - 3 أنصاف - 5 أعشار

=========


>>>> الرد الرابع :

بارك الله فيك ،رغم الاختصار إلا أنه ملائم.

=========


>>>> الرد الخامس :

بارك الله فيكم و سدد خطاكم و حفظكم من كل سوء


=========


العلاقات الحسابية هي : نصف ، ضعف ، قاسم ، مضاعف ، 3 مرات اكبر من ... ، 3 مرات أقل من ....

الدرس موجود في كراس النشاطات ص 9