عنوان الموضوع : أصداء وآراء من مراكز التصحيح الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


نظرا لحيرة الأولياء والمعلّمين ، وانتظارهم لكل المستجدّات على السّاحة التربوية فيما يتعلّق بنتائج التلاميذ وطريقة التصحيح نطلب من السادةالأساتذة الذين تمّ استدعاؤهم لعمليات التصحيح في مراكز تصحيح امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي عبر ربوع وطننا الحبيب ، موافاتنا بكل جديد وتتمّ المناقشات والإثراءات مع إبداء الرأي بكل موضوعية دون اللّجوء إلى الأساليب غير التربوية وأملنا كبير في أساتذتنا ومعلّمينا للنهوض بمستوى التربية والتعليم إلى الأحسن ،
فالرجاء عدم إكثار المواضيع في هذا الباب ووضع كل ما يتعلق بالعملية في هذه الصفحة للتسهيل على المتصفّح الوصول إلى المعلومة في أسرع وقت ممكن. سلامي الحار إلى كل عمّال التربية والتعليم بجميع أطواره وفئاته.


نورالدين قروي يحبّكم في الله.



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ممكن تعطوني الموقع الذي ستظهر فيه شهادة التعليم الابتدائي 2013
انا من ولاية الوادي

=========


>>>> الرد الثاني :



عدت منذ ساعتين من مركز التصحيح حيث انطلقت العملية بوضع التصحيح النموذجي وإحصاء كل الإجابات المحتملة ووضع سلم التنقيط ثم الانتقال إلى تصحيح جماعي لعينة من أوراق الامتحان في انتظار أن تنطلق العملية رسميا غدا صباحا بإذن الله تعالى على الساعة السابعة والنصف ..

عن ملاحظتي الأولية وليطمئن المعلمون والأولياء فالتصحيح وسلم التنقيط في صالح المتعلم ـ و سأفصِّل هذا لاحقا ـ وكل القائمين على العملية من رئيس المركز إلى نائبه إلى رؤساء اللجان وهم مفتشون في القطاع إلى المصححين كلهم مجندون لخدمة التلميذ وحماية حقه ....

وهنا تجدون التصحيح النموذجي المتفق عليه في مادة اللغة العربية



الآن كيف هو في صالح التلميذ؟
العنوان : يقبل كل عنوان يشير إلى الوطن : حب الوطن / المحبة الصادقة للوطن/ وطني/ أحب وطني / الوطن .............

تفصيل العلامة في السؤال الخاص بالمواطن الصالح
ـ الضد من النص : الإجابة الوحيدة الصحيحة في : تضر هي تنفع
وفي : تحب هي تكره أما يكره رفضت لاعتبار المبنى

حول اللغة :
1 ـ الإعراب : تفصيل العلامة بين موقع الكلمة نحويا من الجملة وبين الحالة الإعرابية لها
2 ـ بالنسبة لاستخراج جمع التكسير من النص قبلت كلمة الناس تجاوزا
الوضعية الإدماجية :
فشبكة التقويم الخاصة بها تبين ذلك أيضا مع الإشارة إلى أنه لا يعطى المتعلم صفرا في الوضعية الإدماجية إلا في حالة واحدة وهي أنه لم ينجزها أصلا
التعامل مع الأخطاء : تم الاتفاق على محاسبة المتعلم إذا تجاوز عدد أخطائه الثلاثة (3).
أما ثلاثة أخطاء فأقل يعطى النقطة كاملة في معيار الإتقان

ملاحظة مهمة : تقرر تقريب العلامة النهائية للمتعلم الحاصل على علامة بالفاصلة حيث تقرب 0.25 إلى 0.5
و 0.75 إلى نقطة





=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك.................................

=========


>>>> الرد الرابع :

شكرا على المعلومة

=========


>>>> الرد الخامس :

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii beaucoup

=========


السلام عليكم: اليكم سلم التنقيط الرسمي في الرياضيات

رابط التحميل : https://www.gulfup.com/?z5NNES


بارك الله فيك....وشكرا على الاعلام الوافي والكافي...زميلتي الحركاتية ..

وصلت على الخامسة مساء عائدا من مركز التصحيح حيث انطلقت العملية اليوم بوضع التصحيح النموذجي وإحصاء كل الإجابات المحتملة ووضع سلم التنقيط ثم الانتقال إلى تصحيح جماعي لعينة من أوراق الامتحان ، وبدأنا في التصحيح الأول لمادة اللغة العربية ، سلمت لي 165 ورقة للتصحيح :
أهم مالحظته هو أن جل التلاميذ قد وفقوا في الأجابة إلى حد بعيد نظرا لسهولة الموضوع كما سبق وأن اشرنا إلى ذلك، عدد قليل لم يتحصلوا على المعدل
وغدا سنواصل التصحيح الثاني وسأوافيكم بكل مستجد بإذن الله .


اختي الحراكتية في النص لا يوجد كلمة تكره مرفوعة ولكن يوجد كلمة لا تكره

عدم اعتبار يكره ضدا لتحب يعد ظلما للتلميذ

هذا الموضوع رائع جدا فشكرا لأخي نوالدين على طرحه
وشكرا لأختي الحركاتية وأخي العمري على الاثراء
بمشاركتكم تجعلون الكل يحضر في مراكز التصحيح فبارك الله فيكم جميعا
ولأن الموضوع أعجبني كثيرا فقد قمت بتثبيته لتعميم الفائدة
فأرجو من الزملاء اثراء الموضوع
أسأل الله أن يجازي الجميع


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحركاتية


عدت منذ ساعتين من مركز التصحيح حيث انطلقت العملية بوضع التصحيح النموذجي وإحصاء كل الإجابات المحتملة ووضع سلم التنقيط ثم الانتقال إلى تصحيح جماعي لعينة من أوراق الامتحان في انتظار أن تنطلق العملية رسميا غدا صباحا بإذن الله تعالى على الساعة السابعة والنصف ..

عن ملاحظتي الأولية وليطمئن المعلمون والأولياء فالتصحيح وسلم التنقيط في صالح المتعلم ـ و سأفصِّل هذا لاحقا ـ وكل القائمين على العملية من رئيس المركز إلى نائبه إلى رؤساء اللجان وهم مفتشون في القطاع إلى المصححين كلهم مجندون لخدمة التلميذ وحماية حقه ....

وهنا تجدون التصحيح النموذجي المتفق عليه في مادة اللغة العربية



الآن كيف هو في صالح التلميذ؟
العنوان : يقبل كل عنوان يشير إلى الوطن : حب الوطن / المحبة الصادقة للوطن/ وطني/ أحب وطني / الوطن .............

تفصيل العلامة في السؤال الخاص بالمواطن الصالح
ـ الضد من النص : الإجابة الوحيدة الصحيحة في : تضر هي تنفع
وفي : تحب هي تكره أما يكره رفضت لاعتبار المبنى

حول اللغة :
1 ـ الإعراب : تفصيل العلامة بين موقع الكلمة نحويا من الجملة وبين الحالة الإعرابية لها
2 ـ بالنسبة لاستخراج جمع التكسير من النص قبلت كلمة الناس تجاوزا
الوضعية الإدماجية :
فشبكة التقويم الخاصة بها تبين ذلك أيضا مع الإشارة إلى أنه لا يعطى المتعلم صفرا في الوضعية الإدماجية إلا في حالة واحدة وهي أنه لم ينجزها أصلا
التعامل مع الأخطاء : تم الاتفاق على محاسبة المتعلم إذا تجاوز عدد أخطائه الثلاثة (3).
أما ثلاثة أخطاء فأقل يعطى النقطة كاملة في معيار الإتقان





بارك الله فيك أختنا الفاضلة على الإعلام الراقي، ونقل كل ما يدور بأروقة المركز وكأنّ القارئ يعيش الحدث عن قربب
فشكرا شكرا حزيلا ولا تحرمينا من مشاركاتك الفعّالة...


ملاحظة: كلمة قلوب جمع تكسير و قد نسيت في جدول سلّم التنقيط .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
وصلت على الخامسة مساء عائدا من مركز التصحيح حيث انطلقت العملية اليوم بوضع التصحيح النموذجي وإحصاء كل الإجابات المحتملة ووضع سلم التنقيط ثم الانتقال إلى تصحيح جماعي لعينة من أوراق الامتحان ، وبدأنا في التصحيح الأول لمادة اللغة العربية ، سلمت لي 165 ورقة للتصحيح :
أهم مالحظته هو أن جل التلاميذ قد وفقوا في الأجابة إلى حد بعيد نظرا لسهولة الموضوع كما سبق وأن اشرنا إلى ذلك، عدد قليل لم يتحصلوا على المعدل
وغدا سنواصل التصحيح الثاني وسأوافيكم بكل مستجد بإذن الله .

بارك الله فيكم اخي العمري على سرعة نقل المعلومة، ودمت مميّزا كما عهدناك
ألف شكر وجزيت الجنّة إن شاء الله.
.

فعلا انطلقت اليوم عملية التصحيح عبر ربوع الوطن وكنت أود تقديم شبكة تصحيح الرياضيات لأنني معنية بها لكن سبقني الأخ وعرضه مشكورا وكما يبدو فإن التلاميذ محظوظون فالكل مجند لأجلهم في المراكز فبالنجاح كل النجاح لأبنائنا