عنوان الموضوع : باركولي الغاز الطبيعي بالابتدائية لمدير المدرسة
مقدم من طرف منتديات العندليب
تم بحمد الله اليوم ربط المؤسسة بالغاز الطبيعي وتم معها توديع سنوات المازوت والدخان مع العلم ان المؤسسة موجودة في ابرد منطقة في الهظاب العليا وكم كانت فرحة الاطفال والمعلمين فاللهم اجعل كل ما قدمناه وسعيناه في سبيلك يا ارحم الراحمين
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ألف مبروك
والعاقبة لينا في القريب العاجل إن شاء الله
=========
>>>> الرد الثاني :
الف الف مبروك
=========
>>>> الرد الثالث :
الف مبروووك
بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الرابع :
الف الف مبروك
=========
>>>> الرد الخامس :
أللللللللللللللف مبروك
و العاقبة لنا و للجميع يا رب العالمين
=========
أللللللللللللللف مبروك
و العاقبة لنا و للجميع يا رب العالمين
مبروك عليك ياسي أحمد
للأسف في بلاد الغاز الطبيعي ....ومازلنا نبارك للكثير من الاخوة على....................
مبارك عليكم والعاقبة للربط بالانترنت عما قريب باذن الله تعالى.
اعتذر في البداية لانني من خلال الموضوع شممت أنك مدير والمشكل مدراء اليوم يستعملون : عندي معلم ؟؟ جابو لي .. ؟؟ لماذا التركيز على الضمير المنفصل وما زال يفصل روابط المحبة والاخوة والتعاون والتضامن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من منا يملك هذه المدرسة ؟؟؟؟؟؟
ولماذا نبارك لك وحدك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هي زلة لسان أم ...............................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟
أم تعتقد وتريد أن تقول : أنا من سعى وأدخل الغاز الى المدرسة ؟؟؟؟ نحن نعرف خبايا البلدية والمجلس الولائي ونعرف كيف يتم توزيع الخيرات والاموال : والله جابها القدر وقد جاءت رغما عن المير ومدير الطاقة ورئيس المجلس الولائي وجمعية الاولياء وفي جزائرنا لايعطوك ما تحتاجه إلا إذا كرهت وكدت تنساه وتطلب آخر من الاولويات يرجعونك الى الوراء فهم إذا أعطوك ما طلبت ظنوا أنهم ضعفو وتغلب عنهم الطالب . وللأسف هذا حالنا وقد طرح سكان احدى البلديات النائية سؤالا عن رئيس الحكومة الاسبق مقداد سيفيبقولهم : من هي الابعد دائرتنا أم إيطاليا ؟؟؟؟ أنبوب الغاز يشقها ليتجه الى أوروبا ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونح نحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن ونحن نتدفأ على العرعار العرعار العرعار ؟؟؟؟ فبهت مثلما بهت الذي كفر بسيدنا ابراهيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسمح لي لسانك جابها لك . المعذرة المعذرة المعذرة لاأريد أن أفسد الفرحة إنما أريدك أن تكون المدير القدوة المحب والمجد والمتواضع الذي يكون زملاءه ويقضي على التفرقة فالرسول صلى الله عليه وسلم لايحب التفرقة ولا يحب الضمير أنا . الجماعة الجماعة الجماعة .
واسمح لي مرة أخرى والله لاأقصدك لا أقصد جرحك وقد تعذرني إذا لم تكن من مدراء الأفلان والراندو واليوجيتيا والانباف
اولا لم استعمل الضمير المتصل بل المنفصل فشتان بين الثرى والثريا
وما استعمالي له الا لسببين
اولا لاطلاع الاخوان على كل صغيرة وكبيرة فنحن نقتسم الحلو والمر ;والكل يعرف الظروف والاكراهات التى يعيشها مدراء الابتدائي وانت تعرف كيد الخصم والحكم
ثانيا : اللغة العربية تمتلك جملة من الظواهر التي تعبر عن شجاعتها وعبقريتها وهذا ينسجم مع ما يسمى بقانون الجهد الأدنى العام (le moindre effort) الذي يهدف إلى إيصال المراد والمبتغى إلى المتكلم بأقل جهد ممكن وبوضوح تام.
وعلى الرغم من ذلك التمس في كلامك صدقا رغم العنف الملموس في كلامك ومزجك بين الاعتذار والتهكم ولاباس عليك فهو سيمتنا كجزائريين !!!!
فلو جربت ادارة المدرسة الابتدائية لما تكلمت بذلك ولكن هي امانة نستشعرها كل حين بعيد عن الرياء او تزكية النفس
أشكرك عن الرد سيدي ومع كل احتراماتي ثم :
لقد استعملت سيدي الضمير المتصل وليس المنفصلوأما في كلامي قصدت بالضمير المنفصل *أنا * لما قلت : باركولي أي *أنا*وهذا ما أزعجني ويزعجني لأنه في أخر المطاف نحن موظفون وفي مصلحة واحدة وهي أبناؤنا ومصلحة عليا أوصلتنا الى مرتبة الأنبياء وهي العلم واعلم سيدي أن كلامي قد انطلق من خطأ أو قصد لكنه منتشر وحقيقة عشناها ونعيشها وهو في نفس الوقت أي *كلامي* هو رسالة أردت أن أوضحها لأنها تفشت وهي انقطاع روابط الألفة والتعاون بين الأسرة الواحدة فقد أصبحنا مكا قيل في المثل ** الراعي والخماس اتعافروا على شيئ الناس ** وإذا لاحظت سيدي فالتيار منقطع بين المعلم والمدير والمفتش فكل واحد يشتكي من تسلط الآخر وللأسف غالبا ما يكون في غير مصلحة أبنائنا . وفي الأخير يبقى المعلم هو كبش الفداء حتى وإن كان ظالما يستحق العقاب لكن مثل هذه التصرفات جعلته الضحيةولاحول له ولاقوة ....
ثانيا : لم أكن متهكما في كلامي أبدا فقد سردت حقائق نعيشها ربما قد أكون ظلمتك فالمعذرة والسماح رغم أنني لم أوجه لك الاتهام إنما استعملت موضوعك بداية لكلامي وقد ختمت كلامي الموجه اليك بسؤال ؟ثم انتقلت الى من أقصدهم
ثالثا: فقد خرجت عن الموضوع الاصلي لأوجه نوعا من التوبيخ مستعملا الاستثناء وهو مقصود وموجود فعلا لذلك كان كلامي موجها إليهم لأنه لايعقل لموظف مسؤول وليس بالمسؤول الأعلى ان يكون أنانيا في كلامه يستعمل **أنا** في شيئ هو تاركه أو لو دامت لغيره ما وصلت إليه . أنا أعلم كل مدير تقريبا يسعى ‘لى تطوير مدرسته ويحبها ربما أكثر من بيته ونجد هذا عند المعلمين أيضا لكن ما أقصده هو الطريقة فمثلا أين العيب عندما يقول مدير ما : هذا معلم معي في مدرستنا ؟؟؟؟؟لماذا تركز الأغلبية وهي التي قصدتها : هذا معلم عندي وفي مدرستي ؟؟؟؟؟ هل فعلا وحقا وشرعا وقانونا هو معلم عنده ؟؟؟؟ وهذا الذي لم أتقبله لاأقبله لن أقبله .
شكرا لك سيدي على الرد وشكرا جزيلا على رحابة صدرك