عنوان الموضوع : اقرؤوه حتى تبكوا على احوالنا طرق التدريس
مقدم من طرف منتديات العندليب

لماذا اليابان هكذا ؟ !!!

اقرؤوه حتى تبكوا على احوالنا

-1 في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي
اسمها "طريق إلى اﻷخﻼق " يتعلم فيها التّﻼميذ اﻷخﻼق والتعامل
مع الناس !

-2 ﻻ يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط، ﻷن الهدف
هو التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس التعليم
والتلقين .

-3 اليابانيون، بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم، ليس
لديهم خدم، فاﻷب واﻷم هما المسؤوﻻن عن البيت واﻷوﻻد .

4 - اﻷطفال اليابانيون ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة
مع المدرسين، مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص
على النظافة .

-5 اﻷطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم المعقمة، وينظفون
أسنانهم في المدرسة بعد اﻷكل، فيتعلّمون الحفاظ على صحتهم
منذ سن مبكرة .

-6 مديرو المدارس يأكلون أكل التﻼميذ قبلهم بنصف ساعة للتأكد
من سﻼمته، ﻷنهم يعتبرون التﻼميذ مستقبل اليابان الذي تجب
حمايته .

-7 عامل النظافة في اليابان يسمى " مهندساً صحياً " براتب 5000
إلى 8000 دوﻻر أمريكي في الشهر، ويخضع قبل انتدابه ﻻختبارات
خطية وشفوية .

-8 يمنع استخدام الجوال في القطارات والمطاعم واﻷماكن المغلقة،
والمسمى في الجوال لوضعية الصامت هي كلمة : " أخﻼق ".

-9 إذا ذهبت إلى مطعم بوفيه في اليابان ستﻼحظ أن كل واحد ﻻ
يأخذ من اﻷكل إﻻ قدر حاجته، وﻻ يترك أحد أي أكل في صحنه .

-10 معدل تأخر القطارات في اليابان خﻼل العام هو 7 ثوان في
السنة، ﻷنه شعب يعرف قيمة الوقت، ويحرص على الثواني
والدقائق بدقه متناهيه..


تقبلوا تحياتي............ سلاااااااااااام


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

رحت بعييييييييييييييييييييييييييييد

=========


>>>> الرد الثاني :

اشاء الله نشوفو هاذا الاخلاق في الامة الاسلامية عن قريب

=========


>>>> الرد الثالث :

صدقامعلومات نخجل منها ونعم امة اقرأ
امة الاسلام النظيف والمرتب
الله المستعان
مند ابتعدنا عن الدين الحق والتحقنابركب التقليد الاعمى صرنا في حالة لا يرثى لها
همنا الوحيد التقليد من غير سابق تفكير والانشغال باحوال الغير
وحب نشوب الفتنة بيننا
ربناااا يعيننااااا ويهدينااااا
مشكوووور اخي الكريم ع الموضوع المييز
جميل ة تلك التنويهة علهااااا تنهض بشبابنا لنشد الهمة


=========


>>>> الرد الرابع :

ضيعتناااااااا


=========


>>>> الرد الخامس :

ردود رائعة من إخوة رائعين

تقبلوا تحياتي ............... سلاااااااااام

=========


وماذا في الجزائر


فرق بينهم و بيننا

تقبلوا تحياتي ,

سلااااااام

أمة إقرأ لا تعر لمستقبل القراءة و التعليم شيء ثم نقول لماذا وصل مستوى التعليم في بلادنا إلى هذا المستوى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فإذا كانت الأخلاق و النظافة مهمة في الصين ، فماذا عن أمتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فمدة حصة التربية الإسلامية في الطور الإبتدائي حصتين في الأيبوع أي 90 دقيقة

لهذا الدول الغربية متقدمة , بسبب الأخلاق و النظافة و اللباقة و التواااااااضع .

يا راكِبَ الريحِ حَيِّ النيلَ وَالهَرَما = وَعَظِّمِ السَفحَ مِن سيناءَ وَالحَرَما
وَقِف عَلى أَثَرٍ مَرَّ الزَمانُ بِهِ = فَكانَ أَثبَتَ مِن أَطوادِهِ قِمَما
وَاِخفِض جَناحَكَ في الأَرضِ الَّتي حَمَلَت = موسى رَضيعاً وَعيسى الطُهرَمُنفَطِما
وَأَخرَجَت حِكمَةَ الأَجيالِ خالِدَةً = وَبَيَّنَت لِلعِبادِ السَيفَ وَالقَلَما
وَشُرِّفَت بِمُلوكٍ طالَما اِتَّخَذوا = مَطِيَّهُم مِن مُلوكِ الأَرضِ وَالخَدَما
هَذا فَضاءٌ تُلِمُّ الريحُ خاشِعَةً = بِهِ وَيَمشي عَلَيهِ الدَهرُ مُحتَشِما
فَمَرحَباً بِكُما مِن طالِعينَ بِهِ = عَلى سِوى الطائِرِ المَيمونِ ما قَدِما
عادَ الزَمانُ فَأَعطى بَعدَما حَرَما = وَتابَ في أُذُنِ المَحزونِ فَاِبتَسَما
فَيا رَعى اللَهُ وَفداً بَينَ أَعيُنِنا = وَيَرحَمُ اللَهُ ذاكَ الوَفدُ ما رَحِما
هُم أَقسَموا لِتَدينَنَّ السَماءُ لَهُم = وَاليَومَ قَد صَدَّقوا في قَبرِهِم قَسَما
وَالناسُ باني بِناءٍ أَو مُتَمِّمُهُ = وَثالِثٌ يَتَلافى مِنهُ ما اِنهَدَما
تَعاوُنٌ لا يُحِلُّ المَوتُ عُروَتَهُ = وَلا يُرى بِيَدِ الأَرزاءِ مُنفَصِما
يا صاحِبي أَدرَميدٍ حَسبُها شَرَفاً = أَنَّ الرِياحَ إِلَيها أَلقَتِ اللُجُما
وَأَنَّها جاوَزَت في القُدسِ مِنطَقَةً = جَرى البِساطُ فَلَم يَجتَز لَها حَرَما
مَشَت عَلى أُفقٍ مَرَّ البُراقُ بِهِ = فَقَبَّلَت أَثَراً لِلخُفِّ مُرتَسِما
وَمَسَّحَت بِالمُصَلّى فَاِكتَسَت شَرَفاً = وَبِالمَغارِ المُعَلّى فَاِكتَسَت عِظَما
وَكُلَّما شاقَها حادٍ عَلى أُفُقٍ = كانَت مَزاميرُ داوُدٍ هِيَ النَغَما
جَشَّمتُماها مِنَ الأَهوالِ أَربَعَةً = الرَعدَ وَالبَرقَ وَالإِعصارَ وَالظُلَما
حَتّى حَوَتها سَماءُ النيلِ فَاِنحَدَرَت = كَالنَسرِ أَعيا فَوافى الوَكرَ فَاِعتَصَما
يا آلَ عُثمانَ أَبناءَ العُمومَةِ هَل = تَشكونَ جُرحاً وَلا نَشكو لَهُ أَلَما
إِذا حَزِنتُم حَزِنّا في القُلوبِ لَكُم = كَالأُمِّ تَحمِلُ مِن هَمِّ اِبنِها سَقَما
وَكَم نَظَرنا بِكُم نُعمى فَجَسَّمَها = لَنا السُرورُ فَكانَت عِندَنا نِعَما
وَنَبذُلُ المالَ لَم نُحمَل عَلَيهِ كَما = يَقضي الكَريمُ حُقوقَ الأَهلِ وَالذِمَما
صَبراً عَلى الدَهرِ إِن جَلَّت مَصائِبُهُ = إِنَّ المَصائِبَ مِمّا يوقِظُ الأُمَما
إِذا المُقاتِلُ مِن أَخلاقِهِم سَلَمَت = فَكُلُّ شَيءٍ عَلى آثارِها سَلَما
وَإِنَّما الأُمَمُ الأَخلاقُ ما بَقِيَت = فَإِن تَوَلَّت مَضَوا في إِثرِها قُدُما
نِمتُم عَلى كُلِّ ثارٍ لا قَرارَ لَهُ = وَهَل يَنامُ مُصيبٌ في الشُعوبِ دَما
فَنالَ مِن سَيفِكُم مَن كانَ ساقِيَهُ = كَما تَنالُ المُدامُ الباسِلَ القَدَما
قالَ العَذولُ خَرَجنا في مَحَبَّتِكُم = مِنَ الوَقارِ فَيا صِدقَ الَّذي زَعَما
فَما عَلى المَرءِ في الأَخلاقِ مِن حَرَجٍ = إِذا رَعى صِلَةً في اللَهِ أَو رَحِما
وَلَو وَهَبتُم لَنا عُليا سِيادَتِكُم = ما زادَنا الفَضلُ في إِخلاصِنا قُدُما
نَحنو عَلَيكُم وَلا نَنسى لَنا وَطَناً = وَلا سَريراً وَلا تاجاً وَلا عَلَما
هَذي كَرائِمُ أَشياءِ الشُعوبِ فَإِن = ماتَت فَكُلُّ وُجودٍ يُشبِهُ العَدَما