عنوان الموضوع : خاص فقط فقط لمن مع الإمتحانات بحث
مقدم من طرف منتديات العندليب

فــــــقط لمن لم يــــــأكملوا الإخـــبارات


ضـــــــــعوا طــلبـــــــــاتكم هنا خاصة بموااااضيع الإمتحاااانات


وبعد ساعة من الآن 15:48


ســـألـــــــبي طلـــبااتكم


لاتـــــــقبل موااااضيع خاااارجة عن الإمتحاااااااااانات أرجووووكم



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

انا خلصت
بارك الله فيك يا سين
وجعلها الله من موازين حسناتك
وسدد خطاك و رعاك

=========


>>>> الرد الثاني :

و الله يا خويا ياسين ما خالاست ياخويا جيبلي كاش موضوع نتاع الفرنسية و العلوم.الله يسترك

=========


>>>> الرد الثالث :

التاريخ


1- ما الاسباب الحقيقية للاحتلال الفرنسي للجزائر ؟
2- واجه الشعب الجزائري الاحتلال الفرنسي في بدايته بمقاومتين منظمتين.
* قارن بينهما حسب الجدول الاتي:


الفترة الزمنية الاطار المكاني مراحل كل مقاومة (دون شرح)
مقاومة الامير عبد القادر

مقاومة احمد باي


الجغرافيا
الجزء الاول:

1- ما المشاكل الناجمة عن النمو السكاني السريع في القارة الافريقية ؟
2- تعرف على الاتحاد الافريقي . و ما اهدافه ؟
3- اكتب موضوعا تبين فيه معيقات التنمية في القارة السمراء.
السندات
الجزء الثاني:
*قرأت مقالا حول " الاقتصاد الافريقي" فاستنتجت انها قارة فقيرة اقتصاديا غنية بالامواد الاولية
فحاولت ان تبحث عن اسباب ذلك .
• اكتب موضوعا تبين فيه معيقات التنمية في القارة السمراء.
السندات

1 "لقد ادى الانفجار السكاني الحالي في افريقيا الى خطر يجعل القارة عرضة لاتساع رقعةالمجاعات"
2 "ان اهم مشكل يطرح نفسه في افريقيا بحدة في الالفية الثالثة هو مشكل المياه..."
عن الملف العالمي اكتوبر 1997



بالتوفيق للجميع

=========


>>>> الرد الرابع :

انا خلصت بارك الله فيك وجعلها الله من موازين حسناتك

=========


>>>> الرد الخامس :

من اين نحمل يا ايما ن
شكرا لك اخي ياسين انا انهيت الامتحانات

=========


السؤال الأول : ( 4ن)
سألك جدك الذي يريد ان يؤدي العمرة عن الأعمال التي يجب أن يقوم بها،حددها له كما
درستها
1........................................2........ ....................................
3.........................................4....... .......................................
5........................................6........ ......................................
7.........................................8....... .....................................
السؤال الثاني : (4 ن)
ضع علامة( √ ) أمام الجملة الصحيحة وعلامة (Χ ) أمام الجملة الخاطئة مع تصحيح
الخطأ فيما يلي:
1/ العمرة في شهر رمضان تعدل نصف حجة.( ) ..................................
2/ من جوانب المسارعة في الخيرات جانب العبادات كاحترام الجار وصدق الحديث وتوقير
الكبير ( )...............................................
3/ التلبية هي قول :"لبيك اللهم لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك ، لا شريك لك" ( )................
.................................................. .......................
4/ مواقيت الحج الزمانية هي: شعبان ، ذو القعدة ، والعشرة الأوائل من ذي الحجة ( ) ...........
. .................................................. ....................
السؤال الثالث : (6 ن)
أكمل الآيات التالية مع الشكل التام:
قال تعالى : " والنازعاتِ غرقا.....................................
.................................................. ........................
.. .................................................. ......................
.................................................. ....... فإذا هم بالساهرة "
السؤال الرابع : (2 ن)
اربط بسهم السلوك بالمظهر الذي يدل عليه:
* إفشاء السلام. * من مظاهر السلوك القويم .
*الإكثار من الصلوات والصيام والصدقات. * من مظاهر المسارعة في الخيرات
*المثابرة. * من مظاهر التقدم.
*المحافظة على المحيط من التلوث. * من مظاهر احترام النظام.
السؤال الخامس : (2 ن)
ما الفرق بين الحج والعمرة ؟................................................. ......................
.................................................. ..........................................
.................................................. ............................................
.................................................. ...............................

السؤال السادس 2 ن)
مثل لما يأتي :
1/المسارعة إلى الخيرات........................................... .................
2/ السلوك الاجتماعي القويم .................................................. .....
3/ الحلم .................................................. .......................
4/ احترام النظام والآداب العامة .................................................. ....


حــــــظ سعــــــيد


شكرا الأخت إيماااان على المساااااعدة



أما بالنسبة للبريد الإلكترووووووووني فأنا أعتذر والله سأنزل كووول شيء هنا حتى يستفيد


منه الآآآآآخـــــــــــــرين عـــــــــذرا مـــــــــــرّة أخــــــــــرى

اريد اختبار اللعة العربية

لا شكرا على واجب ياسين

اختبار الفصل الثالث في مادة اللغة العربية


النص:
أيها الشباب ، إن طبيعة الحياة عجيبة ، فهي تعطينا بقدر ما تأخذ منا، و هي لا تعطي شيئا بلا مقابل.فنحن نحصد منها بقدر ما نزرع فيها،

و هي في هذا أمينة لا تكذبنا، و لا تجاملنا، بل تكيل لنا صاع بصاع. فالعامل الساعي النشيط المثابر قوي ناجح ،

و الخامل المتردد ضعيف فاشل.

.....) ثقوا – أيها الشباب – بأن حياتكم من صنع أيديكم( ، و أن نجاحكم ، أو فشلكم يعتمد كل الاعتماد على مبلغ ما تبذلون من جهود و ما تسددون من عزائم و ما تحملون من عناء. يجب أن تستبعدوا الحظ من حياتكم. إن الحياة أكثر منطقية مما تتصورون فالنجاح وليد العمل و الجد و المثابرة ، و الفشل نتيجة الكسل ، و الخمول و التوكل.

-خبروني – أيها الفتيان ماذا يكون مصير هذا الرجل الفقير ، إذا قعد عن العمل انتظارا لميراث يهبط عليه من السماء، أو كنز يقفز إليه من جوف الأرض! ماذا تكون نهاية الطلاب الذين يهملون دروسهم توقعا للنجاح في الامتحان عن طريق الحظ و المصادفة
الأسئلـــــة:




البناء الفكري: ( 06 ن)
- هات عنوانا مناسبا للنص.
- هات السبيل إلى النجاح في رأي الكاتب.
- هات معاني المفردات التالية: المثابر – التواكل – الخامل.
- ما نصيحة الكاتب للشباب؟
البناء الفني 06 ن (
- استخرج من النص أسلوبا إنشائيا و بين نوعه.
- طباق و بين نوعه.
البناء اللغوي
أعرب ما تحته خط في النص.

استخرج من النص :
- اسما ممدودا – مصدر صناعي.
- نداء و بين نوعه، مصدر لفعل مزيد.
- نسبة-مصدرا مؤولا.

- حول ما بين قوسين إلى جمع الإناث.

الوضعية الإدماجية 08 ن )
قال الكاتب: " النجاح وليد العمل و الجد و المثابرة "

التعليمة: من هذا القول أكتب فقرة تتحدث فيها عن أهمية العمل في هذه المرحلة موظفا:

أسلوب شرط .، أسلوب لإنشائي.،

تشبيها. محترما عناصر الموضوع الإنشائي.

بالتوفيــــق

شكرا لكم جزيل الشكر
ياسين و ايما ن

الإخــــــــبار الأخـــــير العـــــــلوم الطبيعية 3م


حمل من هنااااااااا

p48_comp_sciences_amar.rar - 16 Kb


عند الدخووول إنتظر التواني السبع وعند نهايتها إضغط على الأيقوووونة ثم في الصفحة الجديدة إضغط على أيقووووووونة ** إضغط هنا ** ثم حمّل

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة radia_32
اريد اختبار اللعة العربية




المستوى : السنة الثالثة متوسط
المدة :60 د

السَّـند:
العنوان : مجازر 8 ماي 1945

"... لك الويل أيها المستعمر..! أهذا جزاء من استنجدته فأنجدك ؟ أيَ شعب قتلت ؟ برصاصات غادرة باترة , لتعلم أنه كيفما يكنْ عقابك يبقَ الشعب صامدا, ومتى يصمدِ الشعب ينلْ حريته لا محالة , لولا اليد قصرت بي لطوحت بك في ظلام بهيم . ولكن ممَّ الخوف والفزع ؟ , تقاتلني بالعتاد بقبضة من حديد وعضلات مجدولة , وأقاتلك بفرشاة من لجين في مخبئ بين الجبال حيث يبكي شبابنا بكاء الأبطال فيمطرون لؤلؤا من نرجس لا ينضب يسقي ميادين الشرف ,..وشبابكم أسود في العرين نعام في البراري .
أيا فلول الإستعمار الفرنسي, إن الشعب كاليمِّ كلما سبحْت فيه ازددْت ضياعا وإنَّ أساطيل الشعب بطاقمها واقفة كالطود الشامخ لن تذعن لجبروتك , ومهما يطل الزمان فإنا نوقن بأن النصر قريبٌُ وآتٍِ, فانتظروا أوبتنا وموعدنا ..".
" من إعداد أستاذ المادة "
الأسئلـــة
البنــاء الفكري:أ

باترة / طوحت /مجدولة/ لجين / كالطود / ينضب


– البنـاء الفني:
إليك الصورة بيانية: "يمطرون لؤلؤا من نرجس " سمّها . علل سبب تسميتها كذلك؟
– البناء اللغـوي:ب
أ)- أعرب ما تحته خط في النص.
ب)- استخرج إسم زمان و إسم مكان .
– بنـــاء وضعية إدماجية مركبة:
التعليمة:
اكتب في فقرة من خمسة أسطر ، تترجم فيها حوارا بين المحقق القضائي والمجرم, موظفا فيها أسلوب النداء وأسلوب الإستفهام . مراعيا علامات التوقف والإستفهام . موظفا المفردات اللغوية التي تعلمتها

التصحيح

شرح المفردات :


باترة = قاطعة /مجدولة = مفتولة / لجين = فضة / طوحت =ألقيت / كالطود = الجبل / تنضب= تجف



أ.الأسلوب إستفهامي .
ب الأسلوب الندائي



البـــناء الفنّـــيّ :
إستعارة 1 . لحذف المشبه الذي هو الدماء
البناء اللغـــــــويّ :
أهذا جزاء : حرف استفهام لا محل له من الإعراب
هذا : اسمُ إشارةٍ مبنيٌّ على السُّكونِفي محلِّ رفعٍ مبتدأ
----------------------------------------------
أي : إسم استفهام مفعول به مقدم منصوب وهو مضاف
شعب : مضاف إليه
قتلت : فعل وفاعل
-----------------------------------------------
يكن : فعل الشرط مضارع ناص مجزوم بأداة الشرط
يبق : فعل جواب الشرط مضارع مجزوم وع ج حذف حرف العلة

لولا : حرف امتناع لوجود مبني على السكون غير جازم لا محل له من الإعراب
اليد : مبتدأ قصرت : فعل وفاعل في محل رفع خبر المبتدأ
وكل من المبتدأ والخبر واقعة في فعل الشرط لا محل لها من الإعراب.

جار وإسم إستفهام مبني على سكون الألف المحذوفة في محل إسم المجرور وشبه الجملة في محل رفع خبر مقدم | سم زمان + مكان

اما الوضعية الادماجية كل واحد وكيفه يديرها انشالله نكون افدتكم بهده المعلومة
1- اشرح المفردات التالية: 2- استخرج من النص ما يدل على عدم تكافؤ القوى بين الطرفين 3- ما هو نمط النص؟ علل بدليلين على ذلك. 2/ الفرق 3/ نمط النصّ : النصّ إنشائي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ThE JoCkEy
في التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية و ت. اسلامية و العلوم . الفرنسية الفصل الثالث
ابعثهم لي في الايميل
- ط§ظ„ط¨ط±ظٹط¯ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹ ط*ط°ظپ ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© (ط؛ظٹط± ظ…ط³ظ…ظˆط* ط¨ظƒطھط§ط¨ط© ط§ظ„ط¨ط±ظٹط¯) -


و شكرا مسبقا .... و لديك هدية مني ان لبيت طلبي





LA GENERATION DE LA PARABOLE

La parabole, apparue il y a quelques années en Algérie, a beaucoup conquis* le pays. Aujourd’hui, on peut parler d’un phénomène « PARABOLE » avec toutes ses conséquences.
Mais quels sont les effets de la parabole sur nos enfants? Certains parents pensent qu’elle n’a pas changé le comportement de leurs enfants : les programmes sont les mêmes qu’en Algérie (dessins animés, documentaires, séries ……)
D’autres, au contraire, trouvent que la parabole a bouleversé* la vie des enfants et des jeunes : ils regardent sans arrêt la télévision, la publicité développe chez eux un besoin qu’on ne peut pas satisfaire et surtout leur présente des modèles de sociétés différentes.
Pour mettre fin à la dépendance de l’audio visuel, il faut qu’on repense aux loisirs de nos enfants, multiplier les sources de divertissement et surtout développer des activités extrascolaires comme la lecture, le dessin et les travaux manuels. .
Adapté d’un article de presse rédigé par « M..HADDADOU »,
dans Horizon 24.10.1990.
*a conquis = a envahi
*a bouleversé = a changé
__________________________________________________ __________________________
QUESTIONS

I.COMPREHENSION DE L’ECRIT 13pts)
1°)- Que fait l’auteur dans son texte : (1pt)
 Parle d’un processus de fabrication
 Aborde un phénomène courant
 Parle des certains évènements étranges.
Recopie la bonne réponse.
2°)- A qui s’adresse t-il au juste ? (1pt)
 Aux vieux, lecteurs du journal l’horizon.
 Aux sportifs, lecteurs du journal l’horizon.
 Aux parents, lecteurs du journal l’horizon.
 Aux administrateurs, lecteurs du journal l’horizon.
Recopie la bonne réponse
3°) – Lis la phrase puis réponds par vrai ou faux ? (2pts)
 La parabole a envahi l’Algérie.
 La parabole n’a pas de conséquences sur les jeunes.
 Tout le monde pense que la parabole est conseillée pour les enfants.
 Les parents ne doivent pas surveiller le programme de leurs enfants.

Page 1/2
Tourne la page 


4°)- Relève du texte le champ lexical de « l’audio-visuel » (1pt)

5°)- Trouve dans le texte un mot synonyme de « amusement ». (1pt)

5°)- Recopie sur ta copie le passage qui donne les remèdes à ce phénomène ? (2pts)

6°)- Trouve deux mots de la même famille du mot « dépendance » (1pt)

7°)- Dans la 1ère phrase, quel est le sujet du verbe a beaucoup conquis ? (1pt)

8°)-Donne la nature des propositions de la phrase suivante : (1pt)
 Certains parents pensent qu’elle n’a pas changé le comportement de leurs enfants


9°)- A quel temps est conjugué le verbe souligné ? (1pt)
 « Il faut qu’on repense aux loisirs de nos enfants « »


10°)-Que vise l’auteur à travers le texte ? (1pt)
 a- informer,
 b- expliquer tout simplement
 c- convaincre ?

II- ACTIVITE D’ECRITURE 7pts)
*Tu as envie de convaincre tes camarades du danger de la drogue en :
- Les informant de l’ampleur de ce phénomène.
- Leur expliquant ses dangers
- Leur conseillant les attitudes à suivre pour ne pas tomber dans le piège de la drogue
*Tu rédiges, donc, à leur intention un texte explicatif avec l’objectif de les convaincre !
*N’oublies pas, pour que ton texte soit cohérent et réussi, de :
1. Respecter le plan de l’explication. (Problème posé, développement, conclusion)
2. Employer le présent de l’indicatif.
3. Donner des exemples.
4- Utiliser les connecteurs adéquats
Texte: