عنوان الموضوع : الى أساتذة الرياضيات خاصة * موضوع حساس * التعليم الثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أهلا بكم يا أساتذتي
______
كلامي غريب نوعا ما فلا بأس
_______
أستاذنا في الرياضيات أستاذ ممتاز عن جدارة
و هو يدعي أنه يعرف كل شيء
و قد صدق
فلحد الآن لم يستطع أي أستاذ ولا اي تلميذ ان يعطيه شيء جديدا عليه
سواء في الدروس او التمارين
فأريد تمرينا أو نقطة من درس ما
لأريه ان الكمال لله وحده
و أن كل علمه من الله وحده
*-* سلام *-*
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
يابلال ما ظننتك هكذا ،أنت من اولائك الرواد القلائل الذين احبهم في هذا المنتدى ، وأرى فيهم أن البذرة الخير والخلق غرست فيهم منذ زمان
يا بلال لما كان مرادك من استاذك قد تحقق وهو ان هذا الأستاذ يوصل لك المعلومات التي تشاء وبالدقة التي تشاء وبلغك مرادك فما يهمك من ذالك
كله ، أنا أستاذ في مادة الرياضيات وربما أتصادف كثيرا مع النوع الذي ذكرت ، وتأكد ان داء العظمة ليس له علاج وهو موجود عند كثير ، أنا كأستاذ أجد من
بعض التلاميذ المصاب به ، ولكن ركز مع مبتغاك ،فقد يجد نفسه إن كان كما ذكرت في يوم من الأيام أن العلم لن يبلغ نهايته أحد فهو كالمجموعة r لا يمكن إدراك نهايتها ،
يا بلال لن تجد لطلبك هذا إجابة عندنا نحن اساتذة الرياضيات ، وعيب علينا ان نشاركك جرمك هذا ،نعم يا بلال هو جرم رغم انك ذكرت السبب واعلم مما أعلمه عليك قبل الآن أنه بصدق نية ، ولكنك جانبت الصواب ، خذ منه ما يهمك ويفيدك وأنت قلت ان له مستوى الذي به قد يفيدك ، ودعك من ذلك كله لأنه إن كان به ذلك الداء فلن يشفي منه ،بل قد تتأثر علاقتكما التي أظنها جيدة ، وما دام هو يدرس رياضيات فتأكد انه يعلم ان الكثير من الأشياء لا يعرفها ولا يحتاج منك ذلك برهان
فقد درس في الجامعة قبل ويعلم ان الرياضيات فيها وفيها وفيها الكثير ، لا تدخل نفسك في أشياء قد تضرك اكثر مما تنفعك
تأكد انني قلت لك هذا الكلام لانه ما صادفني مثل هذا الكثير ، هو استاذك ومعلمك وكفى ولا تفكر في اكثر من ذلك ،إستفد مما لديه لأنك لست من يستطيع تغييره
إن كان ذالك داؤه ،دع الزمان كفيل هو بذالك ، وربح احترامه خير لك
والله موفقك
=========
>>>> الرد الثاني :
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أستاذ نوفل
لا تظن بي ظن السوء
فوالله والله ما كتبت موضوعي هذا إلا حبا في أستاذي و الذي لم ألق أستاذا مثله أبدا
لكنني تمنيت لو وضعتم لي موضوعا لأناقشه به فأنا اهوى مناقشته حقا
صحيح أني أطربت في الوصف لكن لا بأس
لي أهداف عديدة من كتابة هذا الموضوع :
1/ التعرف على أساتذة المنتدى عن قرب
2/ أريد أن أتعرف قليلا على معاملة الأساتذة لبعضهم من الاطلاع على الردود
3/ في الحقيقة أنا تلميذ متفوق و الحمد لله يحدثني قلبي منذ خرجت الى الوجود ان أصير أستاذا في الرياضيات
4/ أريد بعض التمارين الجيدة ( في الحقيقة لي أنا ) ههههههه لأحلها
و بارك الله فيك
آسف مجددا على الموضوع المتطفل الغبي
أستاذ هل من تمارين ؟؟؟
أما الهدف الرئيسي فهو هذا الطلب
لدي باكالوريا أسبوعية سأجعلها و أعضاء المنتدى ولائية هل تسمح لي باطلاعك عليها لتخبرني ما رأيك ؟
سلام
=========
>>>> الرد الثالث :
وعليم السلام ورحمة الله وبركاتهيقصد ب أروباز a داخل دائرة حتى اجتنب القص
اولا : يا بلال انا حميد ابو نوفل وليس نوفل
ثانيا : انا لا أشك في حسن نيتك وإلا ما كلفت نفسي بالرد عليك
ثالثا : أنا أدرك جازما أنك متفوق علما عملا وسلوكا ، وقد ذكرت ذالك في ردي السابق
وليس الان فقط ، بل في أحد مواضيعك ، فلت انك من القلائل في هذا المنتدي الذي أحترمه
ليس إحترام أستاذ لتلميذ ، بل اكثر من ذالك لما رأيه فيك من جد وإعانة لزملائك ، بدون كبر اوتعالي كما يفعله بعض
رابعا : قد تناقض ردك قليلا حينما قلت انك تريد موضوعا لتناقش أستاذك فيه ،ثم عاودت فقلت انك تريد تمارين لك انت فأيهما تريد
خامسا : عن قولك تريد معرفة أساتذة الذين يرتادون المنتدى عن قرب ، عني شخصيا لا أريد ذالك فحسب ، بل يسرني ذالك ، ولم يكن ردي عليك سلفا إلا من منطق حبي لك ،وأنا اعرفك
فعلا وتابعت جل مواضيعك ومنها البكالوريا الأسبوعية التي وضعت ولم تكن اسبوعية في الحقيقة ،بل كنت تغيب عنا كثيرا ، ولكن انا مدرك لذلك اعذارا ،فانا لم ولن استطيع ان اضع موضوعا كل أسبوع ثم اضع حله ،فما بالك انت الذي امامك بكالوريا
سادسا: عن المواضيع التي تريد في الرياضيات التمارين الصعبة ليس لها حدود ، ولكن من باب النصيحة أنك لا تبتعد كثيرا عن المقرر حتى تكون نتائجك في البكالوريا كما نتمناه لك ، ويكفيك في التمارين الصعبة أولومبياد الرياضيات ، ولدي كتاب في ذالك لأولومبياد ما قبل سنة أفين فيه الكثير من التمارين الصعبة التي يجد أحيانا حتى الأستاذ فيها صعوبة ،ولكن لا أريد أن أضيع لك وقتك بها ،أما وإن أصررت فسأصور لك بعضها بشرط أن تحاول فيها وحدك وليس لمناقشة أستاذك ،ولست أشك في قدراته وليس لي أن أكون كذالك ولا اعرفه حتي ولكن أريد ذالك شرطا
سابعا: ذكرت في ردك انك تريد معرفة تعامل الأساتذة مع بعضهم من خلال الردود، لماذا هذا يا بلال
ثامنا: البكالوريا الأسبوعية التي قلت والتي تريدها أن تكون ولائية ، انا لست أدري دوري بالضبط إن كان المشاركة بالمواضيع ممكن جدا ، إن كان التوجيهات ممكن جدا، إن كان الحلول لا أريد أن اعد بما ربما لا اقدر عليه ، فوتي ضيق جدا ، قد أساعدكم احيانا وربما احيانا اخرى لا استطيع ، ما هو دوري بالضبط؟
تاسعا : وفقك الله ، وبارك لك في والديك
عاشرا : هذا إميلي لو أردت أي شيئ حتى لا نغير للمنتدى مبتغاه
Yahoo.com أروباز Hmezazga
=========
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالتوفيق في تحقيق حلمك المنشود يا زميل ....
بالمناسبة لم أعهدك تقول هذا - الموضوع المتطفل الغبي - على مواضيعك
=========
>>>> الرد الخامس :
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا : اعدك أن اكتب اسمك بمداد من ذهب في عقلي الصغير ..أستاذ_حميد أبو نوفل
ثانيا : شكرا لثقتك المفرطة في شخص مثلي ...
ثالثا : لا داعي لاضاعة وقتك الثمين في مدحي .. بارك الله فيك
رابعا : التناقض طبعا موجود .. لأنني ما ان قرأت ردك أحسست بانني ارتكبت خطأ فأردت تصحيحه فلم أدري كيف .. لا يهم .. ما أردته فعلا تمارين للتعمق قليلا لكن في المقرر طبعا .. بحثت عنها و لم أجد ..
خامسا :في الحقيقة زاد حبي لك عندما عرفت أنك أستاذ رياضيات (ههههههه) أما عن الباكالوريا الأسبوعية فأسباب تأخري هي : أولا لانني تلميذ و لدي شهادة باكالوريا تنتظرني .. ثانيا ليس لدي لا آلة طباعة و لا سكانير لوضع الحلول -أتطفل على أصحابي - .. ثالثا : أصارحك القول أنني أغضب أحيانا عنما أجدني أتعب كثيرا ثم عندما آتي لرفع ما أعددته أجد موضوعي أزيل عن التثبيت ..أكثر من ثلاث مرات ..
سادسا : أرجو ان تعطيني هذا الكتاب و اعدك انني سأطبق شروطك طبعا من عدم اضاعة وقتي كثيرا معه و كذا عدم مناقشة أستاذي فيها خاصة أنها بعيدة نوعا ما عن المقرر حسب ما أظن ..
ملاحظة : من عادتي أن لا أكلم الأستاذ كثيرا في القسم ، لأنني بكلامي معه أحس و كأنني أضيع الوقت على البقية و الذين ربما لم يفهموا و لو الشيء البسيط حتى .... فما رأيك ؟ أهي ايجابية أم سلبية ؟ .. و لكن طبعا جل الأساتذة الذين يدرسونني لا يفقهون هذا فتجد مثلا في العلوم 17 في الفرض و 18 في الاختبار لكن في التقويم المستمر تجد 10 فقط هههه لا تهمني العلامات أصلا .. لكن يهمني كيف ينظر الأساتذة الي ...
سابعا :قلت لك مسبقا اريد أن أصير أستاذا في الرياضيات .. فمن الأفضل لي أن أعرف كل شيء الآن خاصة المعاملات ..
ثامنا : دورك يا استاذ ( أبدو أحمقا و أنا اعين لك دورا _ لا بأس _ ) هو فقط .. فقط رأيك في الباكالوريات الأسبوعية التي أعدها أنا و البقية لأنني أريدها نموذجية .
تاسعا : بارك الله فيك و عوض مجهوداتك حسنات ان شاء الله
عاشرا : شكرا على الايمايل .. لن اتعبك كثيرا معي .... بارك الله فيك
أستودعك الله .. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..
سؤال فقط
هل من في الصورة هو ولدك نوفل .... ؟!
=========
ali189
بارك الله فيك أخي علي و ووفقك لما تحبه و ترضاه
أما قولي عن الموضوع متطفلا لأنه في مكان لا يليق بكلماته
أما قولي عنه غبيا لأنني لم اجد اجابة عن هذا السؤال الذي طرحه الأستاذ حميد ابو نوفل : ماهو الهدف من وراء هذا الموضوع ؟
سلام .....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد :
1. نحن هكذا 10/10 المقابلة في كرة اليد إذا
2. ليس في قول الحق مضيعة للوقت ،لأنني قلت أني أعرفك قبل الآن ،وانت من اولائك الذين احترمهم
3. نعم الذي في الصورة هو إبني يبلغ سنة بعد أربع أيام
4.عن الموضوع الأسبوعي كتمارين هي تمارين جيدة كلها
كموضوع أري أن تمرين المتتاليات ، لا يدرس سوى جزئية واحدة ، وهي المتتاليات المتجاورة ، لأن من شروط بناء موضوع بكالوريا أن يشمل 80بالمئة من الدروس ، و70 بالمئة من المحاور وبالتالي هو ينقصه هذا الجانب، كان بإمكانك أن تضيف أسئلة لهذا التمرين ولا يقتصر فقط على دراسة التجاور
وعن تمرين المعادلات التفاضلية كنت أكاد اجزم أن يكون هذا العام تمرين مشابه له في البكالوريا ، هو بالتقريب بكالوريا فرنسا العام الماضي ، ولكن الأحداث التي تمر بها البلاد جعلتني أظن أن محاولة الإحتواء للوضع تجعلهم يجتنبون مثل هذا التمرين بغرض التبسيط ، ولكن الإحتمال لا يزال قائم،فهو تمرين جيد جدا
وعن تمرين الهندسة الفضائية ، اعجبتني الفكرة في طرح السؤال أثبت أنه مثلث بدلا من السؤال الروتيني أثبت ان الأشعة مستقلة خطيا أو ان النقطن تعين مستوي ، وهو تمرين كالمتحان جيد جدا
وكذالك تمرين الدالة
على العموم موضوع جيد جدا للمراجعة ، لولا تمرين المتتاليات كماذكرت سلفا، هو تمرين رائع ، ولكن ان يكون كتمرين في موضوع ،أرى ان به نقص ممكن أن يكون في سلسلة تمارين وليس في موضوع
5. التمارين التي أريدك أن تحلها هي التمرين 5 و6 و7 من سلسلة الأعداد المركبة التي أردفها لك أسفل ، هي تمارين تحتاج الذكاء نوعا ما
6. الكتاب الذي وعدتك به ، دع لي الوقت قليلا لأصوره او جزءه أولا ثم أبعث لك به هنا أو في الإميل
موفق بإذن الله ، في كل ما تعمله
سلام
سلسلة تمارين في الأعداد المركبة ( 12)
حلول العشر تمارين الأولى من سلسلة الأعداد المركبة
أستاذي العزيز
شكرااااا جزيلا و بارك الله فيك
أما عن تمرين المتتاليات فهل لك أن تقترح لي تمرين نموذجي لكن أرجو أن تكون له نفس علامة التمرين في موضوعي
ربي يحفظ ابنك ان شاء الله و يجعله أستاذا في الرياضيات مثلك ( أم لا ؟ تريده أن يصير طبيبا ؟؟ ههههه )
متشوق لحل التمارين التي أرسلتها لي
أما عن الكتاب فأنا متشوق جداااا لرؤيته
سلام ...
السلام عليكم
منذ يومين قرات الموضوع
واليوم وجدت دالة مطلوب مجموعة تعريفها فاطلب منك ومن اي شخص -أستاذ او تلميذ-
أن يفيدنا بالحل
ممكن هي ليست بمستوى البكلوريا لكن لمن اراد التميز يمكنه التجربة
KhAlEd-12
بارك الله فيك كثيراااااااا
شكرا سأحاول فيها ان شاء الله
أرجو ان تفيدني بدروس في الدالة الأصلية فقد كنت متغيبا اليوم ان أمكن طبعا
سلام
أستاذ حميد أنا أنتظر في ذلك الكتاب
عذرا بلال أعلم أني قد أطلت عليك كثيرا ولكني في حقيقة الأمر بعثته منذ البارحة في إميلك
لا بأس : هذا رابط لما صورته حتي الآن هو مكتوب بالترميز العربي لانه أولومبياد ما قبل سنة 2000 ولكن لا أظن انك تجد صعوبة في فهمه
سأتم لك الباقي بعد هذا بلال إنشاء الله
سلام
https://www.4shared.com/file/OycNOOec/__online.html
أقل ما يمكنني قوله لك أستاذ
بارك الله فيك و جزاك كل خير و حفظك و أهلك
آسف لم الحظ رسالتك البارحة
سلام
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حميد أبو نوفل
عذرا بلال أعلم أني قد أطلت عليك كثيرا ولكني في حقيقة الأمر بعثته منذ البارحة في إميلك
لا بأس : هذا رابط لما صورته حتي الآن هو مكتوب بالترميز العربي لانه أولومبياد ما قبل سنة 2000 ولكن لا أظن انك تجد صعوبة في فهمه
سأتم لك الباقي بعد هذا بلال إنشاء الله
سلام
https://www.4shared.com/file/oycnooec/__online.html
السلام عليكم
بارك الله فيك على نص الالمبياد أستاذ
جزاك الله خيرا ووفقك لكل خير
سلام