عنوان الموضوع : سؤال الى أساتدة الاعلام الالي مذكرات الثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
انا استادة في الاعلام الالي اريد ان اسأل هل الدرس اتقيد حرفيا بما يوجد في الكتاب المدرسي
و بالنسبة للحصص كيف انظم الحصة التطبيقية
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
عليك بمتابعة منهاج الاعلام الآلي فقط
=========
>>>> الرد الثاني :
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
هناك برنامج واضح في المادة ومقسم الى خمس مجالات: 1)مفاهيم اولية 2) نظام تشغيل ويندوز 3)معالج النصوص word
4)المجدول اكسل 5)واخيرا الشبكات,
حاولي التلخيص واعطاء الاهم في مجال تعليم المعلوماتية وكيفية استعمال الجهاز ومكوناته وعليك التقيد بالبرنامج
اما فيما يخص التطبيق في المخبر فانا شخصيا استعمل ساعتان متواصلتان مع كل فوج خلال اسبوعين للاقسام الادبية والعلمية
واخيرا اذا اردت الاستفسار عن اي شىء فانا في الخدمة وساكون سعيدا جدا لهذا,
الاستاذ: جمال في الخدمة
وفقكم الله,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,وشكر ا
=========
>>>> الرد الثالث :
شكرا جزيلا اخي بخصوص ساعتين التطبيق كيف انظمها هل اعطيهم تمرين و اتركهم يطبقون على الحاسوب او اكمل الدرس النظري مع التطبيق؟
=========
>>>> الرد الرابع :
بالنسبة لي كاستاذ لهذه المادة احاول دائما الاستعانة بالمظبوعات و توزيعها على التلاميذ على شكل دروس ناقصة تكمل في الحصة النظرية و كذلك الحال بالنسبة للتطبيقات تكون على شكل مطبوعات ..... و ربي اوفقنا و اوففقكم
=========
>>>> الرد الخامس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة besma_inf
شكرا جزيلا اخي بخصوص ساعتين التطبيق كيف انظمها هل اعطيهم تمرين و اتركهم يطبقون على الحاسوب او اكمل الدرس النظري مع التطبيق؟
بالنسبة للدرس النظري للمادة حاولي ان تكملي الدرس خلال ساعة حسب التوزيع مع التلخيص ماهو موجود ةفي الكتاب المدرسي
اما بالنسبة للعمل التطبيقي في المخبر مع الفوج فمن الاحسن تحضير التطبيق عل مطبوعات واعطائها للتلاميذ
لانجازها على الحاسوب حسب الدرس النظري المنجز في القسم باكمله ثم تقييم التلاميذ لاعمالهم المنجزة غلى الحاسوب خلال النصف الساعة الاخيرة من الحصة مع تنقيطهم وتحسب في الفروض والمراقبة المستمرة,
مع اعطاء الاهمية القصوى للتقييم دون تضخيم النقاط حتى يهتم التلاميذ بالمادة
فانا هكذا اعمل في المخبر,وشكرا
=========
شكرا جزيلا اخي