عنوان الموضوع : أساتدة حالفين بالثلاث ما يقريوش السنة الاولى واش رايكم للثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
يا جماعة إنتشرت ظاهرة غريبة في الثانويات الجزائرية بين الاساتدة و هي انه هناك أساتدة و أستادات حالفين أنهم ما يدرسوش تلاميد السنة الأولى لانهم بعتقدوا أن تلاميد السنة الاولى مشاغيين, و هدا أيضا بتواطؤ من الإدارة التي زادت من هده الظاهرة , مثلا أنا في المادة تاعي معايا أستادة عندها مدة طويلة ما خدمتش السنة الأولى . كل سنة تخدم مع السنة الثالثة و الثانية لانها بنت المنطقة و ألأاستادة الأخرى مع السنة الثالثة و الأولى و أنا السنة السنة الاولى و الثانية,
المرة هادي جاتني الأستادة الثانية و قالت لى خير تخدم مع السنة أولى و الثانبة وإلا السنة ألاولى و الثالثة . لان الأخرى كيما العادة مع السن ة ألثالثة و الثانية لأنها تعتقد أنها ما تصورش روحها مع ٌّ45 تلميد في القسم, وهادا بالرغم ان التلاميد ما يحبوش يقراو معاها لانها تحتقرهم و تضل غير تبهدل فيهم, يا جماعة إسمحولى انا ما نيش هنا نهدر في الشر في الأساتدة وإنما هاد ظاهرة موجودة في الواقغ و انا ما دكرتش الأسماء و نتمنى المشرف ما يحدفش الموضوع لانه حساس
كاين أستاد رياضيات أخر معانا في الأربعينات في العمر مستغل الزملاء لمعاه لانهم صغار في العمر و ما يرضاش بنفسو يقري تلاميد السنة الأولى ’ هادا أيضا عندو مدة طويلة ما قراش السنة الأولى, في الأيام الماضية قالو واحد من زلاء المادة أنا العام الجاي نقري السنة الثالثة وأنت السنة ألأولى ف الأستاد زعف منو ةلا ما يهدرش معاه
سبحان الله
يا زملاء واش رايكم في هاد الظاهرة؟؟؟؟؟؟؟؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

يا عزيزي هذه مجرد تصورات خاطئة فانا لا اوافقك الراي مطلقا المشكل يكمن في الاستاذ وليس التلميذ وانا لا فرق لي بين تلميذ السنة الاولى والسنة الثانية بل إني افضل التلاميذ السنوات الاولى على المستويات الاخرى وليكن في علمك ان الاستاذ الكفء هو الذي يعمل بتفان واحترام للمهنة ولا يمكننا ان نجعل مقاييس كهذه للدراسة وما الفرق بينهما الم يكونوا متمدرسين في الثانوية ومن اين جاءوا وهل حينما ينتقلون غلى السنة الثانوية سيعفلون ..كلام لا معنى له اطلاقا

=========


>>>> الرد الثاني :

شخصيا لا يوجد عندي اشكال في تدريس أي مستوى

=========


>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم،
السنة الأولى هي القاعدة لمن ليس له قاعدة ولا يتهرب منها إلا من ليس له قاعدة..
مجرد رأي.

ملاحظة: طلبت عدم حذف الموضوع ولم يحذفه المؤهل للإشراف، ولم أحذفه أنا أيضا، ولكن حوله للعربية الفصحى حتى لا يكون مخالفا.

=========


>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم على حسب ظني الاستاذ لا يختار وانما يسند اليه مستويين مختلفين ولا اعتقد ان الهروب من السنة الاولى راجع الى عدد التلاميذ في القسم فحتى الاقسام النهائية وصل تعداد تلاميذها الأربعين فما فوق . ما أحب عند السنوات الأولى رغبتهم في العمل لأنهم ما زالوا بالحرارة التي انتقلوا بها الى الثانوي أنا مثلا لا احب برنامج السنة الثانية ففيه دروس مملة وأما عن التلاميذ فحدث ولا حرج لأن هذه السنة للتراخي لذا فالسنة الأولى كما قال الأخ بحر ثائر هي القاعدة وهي الأساس لكل سنوات لذا فمن تهرب منها قد يكون لسبب آخر سلام

=========


>>>> الرد الخامس :

من فضلك تحدث باللغة الفصحى

=========


فعلا هذه الظاهرة موجودة لان السنوات الولى مكتظة يفضلون س 2 خاصة الشعب ذات عدد قليل من التلاميذ


عندي أقسام سنة أولى وثانية ثانوي والأمر عادي جدا .

السلام عليكم,,,,, بالنسبة لي ليس لدي اي مشكل’’’’بل بالعكس,,,,, نحن اساتذة الانجليزية في مؤسستنا نتداول على المستويات بحيث ان كل استاذ يبقى معه قسمه من السنة الى السنة النهائية,,,,, اللهم الا في بعض الحالات الاستثنائية,,,, والاستاذة المقبلة على عطلة امومة لا تسند اليها السنة النهائية

صحيح بعض الاساتذة يضنون انفسهم خلقوا لتدريس سنة معينة
والحق يقال ان من يريد تكوين تلاميذ يستطيعون تحقيق نتائج جيدة في الباكالوريا
ما عليه الا التكوين القاعدي في السنة الاولى فهي الاساس
واذا اهملناها يعني حدوث خلخلة في السنوات القادمة
توكلي على الله وسوف ياجرك الله على تعبك وبالله التوفيق

ههههههههههه صراحة انا تلميذة اولى ثانوي و واجهنا هذه السنة مشكلة مشابهة لهذه لكن السؤال المطروح لماذا مايقريوش السنة الاولى يشوفونا اطفال يا ترى؟؟؟؟!!!! لوكان جينا اطفال صح مارناش في الثانوية بالإضافة إلى انهم كي يتكبروا علينا هاذ الاساتذة واش راهم رابحين نكرهوهم برك و كي يقريونا في السنوات القادمة نهبلوهم وشكرا على الموضوع الرائع طليت على قلبي

انا استاذ انجليزية و نعمل بنفس الطريقة في مؤسستنا.
اعتقد انه الاسلوب الامثل للخروج من هذا الاشكال.