عنوان الموضوع : من فظلكم انا فى ورطة رياضيات
مقدم من طرف منتديات العندليب

صباح الخير من فظلكم انا فى ورطة
عندما ذهبت الى الاستاذة و قلت لها ما معنى هذه قالت لى رأسى يألمنى الحصة القادمة ؟؟؟؟هذه المقولة تقولها دأئما

من فظلكمم هذا العنصر يعيق مراجعتى



]




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
فيها بعد التطبيقات والقواعد
لكن المهم ان تعرف الناتج
لكن الطريقة غير مدرجة وغير مهمة

=========


>>>> الرد الثاني :

برك الله فيك

=========


>>>> الرد الثالث :

الاساتذة كامل عطاونا هكذا وقالونا البرهان ماكمش مطالبين بيه بصح لازم تحفظو هذه النواتج

=========


>>>> الرد الرابع :

شكرااااااااااااااااااااااااااااا نعم يجب الحفظ

=========


>>>> الرد الخامس :

ما كتبته خاطئ

نفهمك
الدائرة المثلثية هي دائرة قطرها 1 سم ( يعني محيطها هو 2p ) و هي ترسم في معلم o.i.j ( oi 1cm oj 1 cm)
كي يقولك عين نقطة p/3 يعني تعينها من محيط الدائة ( المحيط 2بي و نصف المحيط هو بي و ربع المحيط يجي في النقطة J ) تبدا من i و تدور في الاتجاه الموجب
بي /3 هي عدد مشهور كي تعينه في الدائرة و كي تعينه . تدير لااسقاط (x.y) تكون الفاصلة تاعه x= cos
و الترتيبه y=sin

كي قلت هو عدد مشهور اقصد بلي كاين قيم مشهورة درنا فوتوكوبي عليهم ونحفظوهم

=========


هذا جدول للحفظ و لكن جات جذر 3 على2 هو في الجدول ترقم من 1 الى3 و تقسمهم الكل على 2 و ديرلهم جذر ثم تعكسهم اللي راهي في الخانة الاولى تولي في الاخيرة و اللي في الاخيرة تولي الاولى و الوسطانية تبقى كيما راها
حنا هاكدا درناه ان شاء الله نكون فدتك


هذه الطريقة الصحيحة اخي بارك الله فيك

لاتحفظ هناك طريقة لاستخراج جدر3علي 2 وهي استعمال نظرية المثلث القائم ففي مثلت متساوي الساقين زواياه 60درجة كل واحدة نرسم الارتفاع من زاوية ا نحو ظلع ب ج وينصف ب ج في د اي هو ارتفاع مشكلا زاوية قائمة طول الضلع هو 1 سم و طول ب د هو 1علي2 سم ثم نستعمل نظرية فيتاغورت مربع الاول +مربع الثاني يساوي مربع الوتر اي س مربع +1/2 مربع يساوي 1مربع ومنه س مربع يساوي 1-1/4 و بتوحيد المقامات نجد س يساوي جدر3/4 ومنه س تساو ي جدر3 علي 2



اللسلام غليكم
اخي احفض الجدول

السلام عليكم
فيما يخص الجزء الأول فهو حل للمعادلة

ويمكننا حساب الزاوية بالألة الحاسبة أو بنظريات المثلث القائم و إدا اجتجت أي شيئ أنا في الخدمة

tu dois essaier de trouver la solution de l'activité 2 du ton livre scolaire dans ce sujet en utilisant les règles des triangles equilatérale pour les cos et sin de pi/3 et pi/6 et les règles de traingle rectangle isossele pour les cos et sin d pi/4 tu vas trouver que c'est simple inchallah.