عنوان الموضوع : لو سمحتم أخوتي ساعدوني للاولى ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب



[SIZE="5"]لقد طلبت منا استاذة العربية بتقديم درس كل يوم أمام الطلاب
يعني توقف مكان الاستاذ وتبدأ بشرح الدرس لزملائك وقد صادفني الدور في درس التمييز
لذلك كل من عنده ملاحظة او امثلة يعطيها لي

لن انسا مساعدتكم طوال حياتي
/SIZE]



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

طاحلك درس التمييز ؟

=========


>>>> الرد الثاني :

درس صعييييييييييييييب

=========


>>>> الرد الثالث :

امر جيد جدا عندما تقوم بهذا الامر , أحب هذت النوع من النشاطات نعم هو نشاط

حيث تن مرور الدرس سيجدون فيه افادة ومعلومات جديدة لها نفع اكثر من السابق عم طريق الطرح ومحاولة الاجابة

ما أستطيع مساعدتك به ولو اننا لازلنا لم نصل لدرس التمييز

تحضيير تعريف التمييز

حالات التمييز مثل بعد اسماء التفضيل ...... كان تكون الحالة وجوبا .....الخ

وحاول ان تجد مواضع التمييز من القرآن الكريم وكذا ابيات شعرية لتدعم بها شرحك

اتبه ما جاء بالكتاب المدرسي لا غير

=========


>>>> الرد الرابع :

ههه
يـــــــــــــا أختي قلت ساعدوني مش خوفوني من الدرس

=========


>>>> الرد الخامس :

عندي فكرة اعطيهم الامثلة من القرآن الكريم

=========


ههه
يـــــــــــــا أختي قلت ساعدوني مش خوفوني من الدرس

معليش افضل طريقة اني أغيب غدا

هههه


يا محمد الطبيب الاحمادي كيف انت و تحظيرا ت المنتافسة

اخي انا نقدر نعاونك
ما تغيب ما والو اثبت وجودك وما يكون غير الخير

الهروب ليس الحل يا أخي

أثبت وجودك

الدرس راه في الكتاب راجعه قليلا مع التركيز و ستكون الافضل ان شاء الله

بالتوفيق

الفكرة تاع الا ستاذة امليحة
مع ان الدرس لم نصله بعد ولكن ستجده في الكتاب راجعو امليح برك
وكيما قالو الهرب ليس حلا

بارك الله فيكم أخوتي

أنا قصدت بالهروب الا المزاح فقط

لقد حضرت الدرس جيدا وان اشاء الله غدا القيه كما يجب

شكــــــــــــــــــــــــــــــــرا

اليك امثلة وجدتها في النت
قـــــــد تفيدك،
-أ-
1- اشترى مواطن هكتارا أرضاً .
2- عندي رطل عسلاً .
3- عندي ثلاثون قلماً / عندي ألف قلمٍ .
- ب-
1- علوت قدراً .
2- و فجرنا الأرض عيوناً .
3- أنا أكبر منك عمراً .
4- أكرم به بطلاً !
ج
1- طابت الجزائر هواءا و امتلأت نفوس أبنائها إيمانا
2- يباع المتر من القماش بعشرين دينارا
3- إن لله تسع وتسعين اسما .
4- << أنا أكثر منك مالا و اعز نفرا>>


[QUOTE=تالية القرآن;12958656]يا محمد الطبيب الاحمادي كيف انت و تحظيرا ت المنتافسة


نحن مستعدون أختي وكل أصدقائي متعطشون لمزيد من الفوز





التمييز أولاً : تعريفه : اسم نكرة منصوب ، يوضح المقصود من اسم سبقه ، والذي كان يحتمل المقصود به عدة وجوه ، لو أنه لم يحدد بالتمييز . مثل قولنا : لدي ثلاثون طائراً مغرداً ، أنا مرتاح لها نفساً حيث وضحت كلمة (طائراً) المقصود من الاسم السابق ثلاثون ، والتي لو لم يُذكر التمييز ، لاحتملت عدة معدودات (معانٍ) من مثل النقود ، أو المقتنيات الأخرى ، وكذلك وضحت كلمة (نفساً) لون الراحة والتي على الأقل ميزتها عن الراحة الجسمية أو المادية ! ثانياً : نوعاه التمييز نوعان أ- التمييز الملفوظ – ويسمى أيضاً تمييز الذات . ب- التمييز الملحوظ ، ويسمى تمييز النسبة . أ- التمييز الملفوظ – تمييز الذات - وسُمي ملفوظاً لأنه يميز اسما ملفوظاً غير واضح المقصود منه – وارداً – قبله، أما تسميته تمييز الذات ، فذلك عائد الى أنه يفسر القصد من الذوات – الأسماء والأشياء – الواردة قبله وتمييز الذات – الملفوظ – يفسر المهم من : 1- الأعداد وكنايتها (العدد)* : في المكتبة ثلاثون حاسوبا أمامها ستون طالباً . 2- أسماء المقادير (في المساحة أو الوزن أو الكيل أو القياس) مثل : أُقيم البناءُ على ثلاثةٍ وأربعين دونماً . اشتريب طناً حديداً . شربتُ ليتراً لبنياً مخيضاً . بذلته ثلاثُ يارداتٍ صوفاً . 3- أشباه المقادير شبه المساحة : ما في السماء قَدْرُ راحةٍ سحاباً شبه الوزن : ما في رأسِهِ مِثقالُ ذَرّةٍ عقلاً شبه الكيل : اشتريتُ جرةً سمناً شبه القياس : ما بقي في الخزان إلا مقدارُ شبرٍ ماءً