عنوان الموضوع : مساعدة وفي نفس الوقت مراجعة من يتفضل ... يد بيد نحو مستقبل زاهر
مقدم من طرف منتديات العندليب

الســــــــــــلام عليـــــــــــــــــــكم زملائي...
...........اريد ان نحل بعض التمارين التي تخص التهجين والسلالات في العلوم من يتفضل معنا نحل تمارين وفي نفس الوقت مراجعة................
لاني وجدت بعض التمارين في الكتاب اريد ان نحلها معا كما اني الاسبوع المقبل يوم الاثنين لدي فرض في العلوم ..........وانا لم افهم شيئا..هل تصدقون انه في اسبوع ماقبل العطلة في المخبر وايمنا الاخيرة لم ياتي تلاميذ كُثر لم يتعدى عددنا 15 فقمنا بكتابة 4دروس وكاننا في حصة لغة عربية حتى الشرح لم نشرح شرحا معمقا مفهوما حسنا لن ازيد اكثر ....فكل مااطلبه منكم بعض المساعدة في المجال الثالث .......انتظر ردودكم ..............سلام


الصور المرفقة
.3.3..jpg‏ (9.9 كيلوبايت, المشاهدات 13)

>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

وما توفيقي الا بالله
يله اللي عندو تمارين يضعهم ونستفيدو كامل

=========


>>>> الرد الثاني :

سنبدا لدي تمرين .......

- نقوم بتزاوج سلالتين نقيتين من نبات احداهما ذات جذور طويلة وفقيرة من السكر والاخرى ذات جذور قصيرة وغنية من حيث السكر فتحصلنا على افراد الجيل الاول كلها ذات جذور قصيرة وفقيرة من السكر.
الاسئــــــــــــلة :
1)- حلل النتائح المتحصل عليها
2)-اقترح تفسيرا لذلك
3)-ماذا تتوقع بالنسبة للجيل الثاني ؟اشرح ذلك
4)- ماهي السلالة المرغوبة ؟ وكيف نحافظ عليه ؟

من يتفضل لنحل هذا التمرين معا......


=========


>>>> الرد الثالث :

تحليل صفة قصيرة جدور سائدة على طويلة جدور
صفة فقيرة سكر سائدة على كثيرة سكر


=========


>>>> الرد الرابع :

تفسير هو تفسير صبغي

=========


>>>> الرد الخامس :

السلام عليكم...

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souhila1997
تفسير هو تفسير صبغي

شكرا سهيلة على التحليل والتفسير لكن توقعن بالنسبة للجيل الثاني هل يكون نفسه في الجيل الاول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


لكن سهيلة هلا وضحتلي اكثر حول التفسير انه تفسير صبعي لاني لم اتطرق له في الدروس ؟؟

ارىكم تراجعون درس التهجين لكن اضن ان هدا اصبح من الفصل الثاني و لن ندرسه في الفصل الثالث!

التحليل هو ان صفة جدور قصيرة سادت على جدور طويلة وصفة فقير السكر سادت عللى كتير اللسكر
ط ط ف ف *** ق ق غ غ
اربعة هجناء ق ط ف غ
اتوقع بالنسبة للجيل التاني :
/16 جدور قصيرة فقيرة السكر
3/16 جددور قصيرة غنية بالسكر
3/16 جدور طويلة فقيرة اللسكر
1/16 جدور طويلة غنية السكر
لا اعرف كيف اشرح ممكن احد يشرحلي
الصفة المرغوبة هي طويلة الجدور غنية السكر وهي سلالة نقية بنسبة واحد من 16 ونحافظ عليها بالانتقاء تم تكتيرها ممكن نتناقش في حلي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anes15
ارىكم تراجعون درس التهجين لكن اضن ان هدا اصبح من الفصل الثاني و لن ندرسه في الفصل الثالث!

يوجد من سيدرسه الفصل التالت متلنا
وهاد الدروس لاحقينا يعني مازال نحتاجوهم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anes15
ارىكم تراجعون درس التهجين لكن اضن ان هدا اصبح من الفصل الثاني و لن ندرسه في الفصل الثالث!

نعم لاننا نحن لازلنا في هذا المجال ولم نستكمله بعد اخي انس اذا لديك اي تدخل....في هذا الموضوع فالتتفضل

لا زعما ديري تفسير صبغي هداك تخيير رموز

راهو صفحة 144 و145 شوفيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noukhira
التحليل هو ان صفة جدور قصيرة سادت على جدور طويلة وصفة فقير السكر سادت عللى كتير اللسكر
ط ط ف ف *** ق ق غ غ
اربعة هجناء ق ط ف غ
اتوقع بالنسبة للجيل التاني :
/16 جدور قصيرة فقيرة السكر
3/16 جددور قصيرة غنية بالسكر
3/16 جدور طويلة فقيرة اللسكر
1/16 جدور طويلة غنية السكر
لا اعرف كيف اشرح ممكن احد يشرحلي
الصفة المرغوبة هي طويلة الجدور غنية السكر وهي سلالة نقية بنسبة واحد من 16 ونحافظ عليها بالانتقاء تم تكتيرها ممكن نتناقش في حلي

شكرا لك اختاه نور الله دربك ....فلقد ساعدتني بحلي لهذا التمرين لانني اعتمد كثيرا في مراجعتي للمواد العلمية غلى حل التمارين فكان هذا التمرين صعبا قليلا لاننا لم نتعمق كثيرا في هذا المجال.....اشكرك ثانية ...♥