عنوان الموضوع : خطة معالجة الضعف الدراسي في الرياضيات
مقدم من طرف منتديات العندليب
سلام
--
صح فطوركم
..
--
لمواجهة العديد منا لمشكل
الضعف في الرياضيات
--
احضرت لكم سبب المشكل
و خطة لمعالجته
..
تفضلوا من هنا ..
https://www.4shared.com/get/DClEScqD/______.html
--
ارجو ان يفيدكم
--
و السلام مسك الختام
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
شكرا للمجهود
صح فطوركم
تقبل الله الصيام
=========
>>>> الرد الثاني :
صـــــح فطووووووركــــم
شكـــــــــــرا على الإفادة
=========
>>>> الرد الثالث :
صح فطورك
وشكرا على الافادة
=========
>>>> الرد الرابع :
مشكووووووووورة أخت مروى على المجهود
مزيدا من الإبداع و التميز
=========
>>>> الرد الخامس :
مشكوووورة مروى
=========
العفووو اختاه ..
الله يسلمك
و انت زادة
الله يسلمك ..
و انت زادة ..
العفوو اختاه ..
الله يسلمك
و انت زادة ..
العفوو اختاه
العفوو اخي ..
سررت بمرورك ..
العفوو اختاه ..
اسعدني مرورك
شكراااااااا على المجهودات بارك الله فيك
ثثثثثثثثثثـآآنككييوو ++
ممكن المعلوومات بدون تحمييل
لأنو الميكرو لي عندي ما يتفاهممشش مع روابط هاذوو بلييييييييييييييييييييييييييييييييييزز
عاونووني ولا أعطيني سبيل لتحميل من غير هي الرابببط
شكرا اختي الكريمة
merci boucoup
خطة معالجة الضعف في الرياضيات .
· ما يتعلق بمستوى الذكاء المتدني عبر مقاييس الذكاء العالمية
· ضعف البصر أو السمع
· الضعف الصحي العام وسوء التغذية واللتان تؤديان إلى الهزال وضعف التركيز
· القلق والانطواء والخوف من مواجهة أي تحديات جديدة والذي يكون عادة انعكاساً لعدم الاستقرار الأسري أو فقر البيئة المحيطة تربوياً وعلمياً
· الضعف اللغوي من قراءة واستماع وتحدث مما يحدث قطيعة بين الطالب وكتابه المدرسي
· عدم حب الطالب للرياضيات أو تخوفه منها
· عدم القدرة على الاعتماد على النفس والتعود على معاونة الآخرين له.
· صعوبة التعامل مع العديد من المعلومات في نفس الوقت لدى بعض الطلاب فيفشلون في حل المسائل التي تتضمن خطوات متتالية للحل
· النسيان المتكرر وضعف التركيز يظهر أثره قاتلا في مادة الرياضيات لأنها مادة تراكمية
· وتكمن خلاصة الأمر في أن الضعف في الرياضيات لدى طالب المرحلة التأسيسية لا تعني عدم قدرته على الفهم أو إيجاد الحلول ولكن تعني بطئاً أكبر ووقتاً أطول يستغرقه الطالب للوصول إلى فهم الفكرة الرياضية وتطبيقها فلا مكان للفشل مع الطالب الضعيف ولكن ننصح المعلم بالصبر ووضع الحلول العلاجية اللازمة لتقديم المادة بما يتناسب مع قدرات ومؤهلات الطلاب ضعيفي التعلم
· تحديد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع لإعطاء حصة صباحية للطلاب الضعفاء وعلى مدار العام
· إبلاغ أولياء الأمور بورقة رسمية واستمرار المتابعة معهم مستقبلا ً
· عمل ملف خاص بكل طالب على حدة مع تحديد الصعوبات التي تواجه الطالب في المادة والطرق العلاجية مرفقة بزمن التنفيذ ونتيجة وأي ملاحظات أخرى
· إطلاع الإدارة المدرسية والموجه الفني أولاً بأول على نتائج سير حصص التقوية
· مراقبة مستويات الطلاب ابتدءا من المسح التشخيصي مرورا بالتقويمات المتعاقبة لملاحظة أي تغير يطرأ على مستوياتهم.
· تخصيص دفتر خاص للتدريبات الكتابية للطلاب ومتابعته من قبل ولي الأمر. وتقديم تمارين تعزيزيه كواجب يومي على المهارة التي راجعها الطالب.
·
· التأكيد على أن الحصص هي ورشات عمل في الرياضيات وأنها لجعل الطالب متميز وذلك لتلافي الأثر السلبي الذي تتركه فكرة درس التقوية في نفسية الطالب وزعزعته .
شكرا لكني الحمد لله اتقن الرياضيات و لا اجد اي صعوبة تقبل الله صيامك بالتوفيق و صح فطورك
شكـــــــــــرا على الإفادة