عنوان الموضوع : فضاء للنقاش بكالوريا علمي
مقدم من طرف منتديات العندليب
بسم الله الرحمن الرحيم
أود لو يكون هذا الموضوع صفحة للنقاش حول كل ما بدى لكم غير منطقي في التصحيح الرسمي لبكالوريا جوان 2016 ، و كل نقطة هي محل جدل يرجى تبادل الآراء حولها و حبذا لو شاركنا في ذلك مجموعة من الأساتذة ليفصلوا في القضايا.
فتفضلوا بملاحظاتكم.
مرحبا بالجميع.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
في شعبة العلوم التجريبية
مادة اللغة العربية
في الموضوع الثاني
في اخر سؤال
في الاجابة الرسمية قيل ان النزعتين هما الوطنية (لا نقاش )
والاخرى دينية
في حين في جريدة الشروق قيل انها قومية
فما هو الاصح....
=========
>>>> الرد الثاني :
في العلوم الطبيعية
الموضوع الثاني
التمرين الأول السؤال3
قاصدين الترجمة او الرابطة الببتيدية؟
=========
>>>> الرد الثالث :
توجد عدة هفوات و ما لاحظته في التصحيح النموذجي للغة العربية تحديدا الموضوع الأول ، نمط النص حجاجي و في تصحيح جريدة الشروق تفسيري
على كل حال التصحيح ليس هو الحكم فالمصحيين قاموا بتعديلات خاصة على سلم التنقيط
=========
>>>> الرد الرابع :
هذا الموضوع لايخصني على كل الاحوال ربي ينجحكم و ان شاء الله ربي يجيب لي فيها الخير
=========
>>>> الرد الخامس :
انا شخصيل صححت من مصدرين الاول الشروق لكن ليس كل المواد والثاني بعد تحميله من النترنيت
ولقد لاضت ان هناك بعض الفروق فمثلا في الانجليزية للشعبة اللغات الاجنبية نجد في
بالنسبة الشروق في سؤال التحويل من الاسلوب الغير مباشر الى مباشر نجد ان تصحيح الضمير من they الى you
من النترنت بقي الضمير كما هو اي منthey to they
thanx alot for your subject
وربي ينجحنا كامل
=========
الشروق تصحيحها محل ريب
أصلا الأساتذة تجدهم احيانا لا يتفقون على نفس الاجابة وكل استاذ يدلي بدلوه وهذا اان دل على شيء فإنما يدل على أن تكوين الاساتذة والمستوى التعليمي يجب إعادة النظر فيهما فكيف لا يتفق الاساتذة على نمط معين التصحيح يقول شيء ومصادر اخرى شيء اخر خاصة وان اللغةة لغتنا فكيف يحدث تناقض بين أحفاد هذه اللغة والجدل يبقى قائم مع احترامنا لجميع اساتذتنا الكرام فليس هذا انقاص من شأنهم ابدا فهم من علمونا كيف نصل لهذا وندرك الامور من مناجيها وشكراا سلفا
علما اني درت النمط حجاجي
وبالنسبة للعلوم درت رابطة بيبتيدية لم افكر في الترجمة اصلا حتى شفت الحل
سلااام
ربي ينجحنا كامل أنا ماعنديش الشجاعة باه نعاود نشوف التصحيح
على خاطر متأكدة بللي رح تكون عندي أخطاء من المفروض ما نعملهاش و أخطاء بدائية و بسيطة و تريحلي النقاط
يعني كي نشوف التصحيح نبقى ندمانة و نتحسر ونخبط في راسي على الحيوط و يزيد قلبي يخرج أكثر و حتى كان شفت التصحيح درك ما عندو حتى فايدة
المهم ربي يجيب اللي فيه الخير
هذا التصحيح نتاع الوزارة فيه أجوبة لا علاقة
لي دارو أسئلة البكالوريا كانوا حاطين في ريسانهم الأجوبة ومبعد دارو الأسئلة و بذلك معرفوش يصيغوا الأسئلة
في اللغة العربية: النزعتين ؟؟؟؟؟؟؟
في العلوم : الرسم الذي يوضح الآلية التي سمحت بالتعرف على الخلاياوتخريبها ؟؟؟
تجاوب في طريق و تلقى الجواب نتاعهم في طريق آخر
ربي يستــــــــر
إن شاء الله يكونوا المصححين قاموا بتعديلات كيما قال الأخ إيسبا
شكرا لكي أختي
ze=5]في العلوم : الرسم الذي يوضح الآلية التي سمحت بالتعرف على الخلاياوتخريبها ؟؟؟[/size]
[size=5][color=teal][b]تجاوب في طريق و تلقى الجواب نتاعهم في طريق آخر[/
اناتاني جاني نفس المشكل في الرسم نتاع الخلايا وتخريبها السؤال زي والاجابة زي
دائما فيها اخطاء
بالنسبة لي التصحيح تع الوزارة مليح و مالقيتش فيه مشاكل غير في الفرنسية الموضوع الاول السؤال تع conditionel سقسيت عليه اساتذة قالولي مش هذيك هي الاجابة لي داروها في التصحيح النموذجي و هذا ماكان
الضراحة بلاد اللعب مبقاش كاين تعليم كل عام يقولو لازم نتفداو الاخطاء من بعد تتطفر فينا غير حنا
sah "andak sah blad la3b
nous somme tjr les victime