عنوان الموضوع : هكذا أستوعب بعض النهابات الشهيرة بكالوريا علمي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه فكرة ليست بقاعدة ولا قانون لكنها ستساعدك على التعامل مع الدوال الأسية واللوغاريتمية
أو بالأحرى على حفظ النهايات الشهيرة
1- أسية x أكبر بكثير من x وعليه يمكن اعتبار x كعدد لهذا : نهاية أسية x على x عند +مالانهاية هي كنهاية أسية x على عدد موجب وهي + مالانهاية
2- ln x أصغر بكثير من x وعليه يمكن اعتبار ln xعددا لهدا : نهاية ln xعلى x عند + مالانهاية هي كنهاية عدد على +مالانهاية وهي صفر
ربما هي طريقة غريبة ولكنها في الأخير سبيل لحفظ بعض النهايات أو معرفة بعض النهايات دون إزالة عدم التعيين
إذا استوعبت الفكرة ستعرف كيف يمكنك التعبير عن نهاية أسيةx ضرب x عند - مالانهاية
أسأل الله أن أكون قد أفدت
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
لكل واحد منا طريقته الخاصة .............. طريقتك تشبه قليلا طريقتي
..................... مشكوووووور..................
=========
>>>> الرد الثاني :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا
=========
>>>> الرد الثالث :
واش نقلك الدنيا عقليات
=========
>>>> الرد الرابع :
السلام عليكم انا طالب جامعي الفت انتباهي عنوان الموضوع فوددت فقذ افادتكم اول شئ لازم يترسخ في دهنك انا الرياضيات = منطق ولاتوجد فيها وجدت طريقة هناك اخرى ... ولا عقليات .. . الا ادا مشيت بتسلسل منطقي
ثانيا الكلام الدي قلته كله درس درستموه او سوف تدرسونه تحت اسم" التزايد القارن للدالة الاسية النيبرية " " والتزايد المقارن لدالة اللوغاريتمية النيبرية"" اي ان اسية x اسرع من x
سمحلي كان قلقتك خويا حبيت برك افادتك ولاتقل
تعمدني بنصحك في انفرادي***و جنبني النصيحة في الجماعة
فإن النصح بين الناس نوع***من التوبيخ لا أرضى استماعه
وتدكر
لاستسهلن اعب او ادرك امنى فما انقادت الامال الا لصابر
-وبالله التوفيق-
=========
>>>> الرد الخامس :
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
المنطق لا يقبل أن تقلقني نصيحة من أخ يفوقني سنا باعتباره جامعيا وعلما باعتبار طريقة طرحه لفكرته
فكرتي ليست وحيا أو ما شابه
ومادفعني لوضع هذا الموضوع في هذا المنتدى هو أني تلمست بعض الكفاءات التي لا يجب أ تترك دون أن نستثيرها لنرى منها ما تحتاجه في مسارنا العلمي
ولعلنا وجدنا إحداها
طبعا ما تطرقت إليه هو من ما أتى به أستاذنا المحترم في سياق درس التزايد المقارن.
لكني أردت فقط تصويب فكر القارئ إلى أهم نقطة قد يحتاجها أثناء حل التمارين
هذا الأخير وبحكم أنه في سنة امتحان لا تجذبه كثيرا إلا العناوين التي قد يرى فيها ذلك الطريق الأسهل لنيل النقطة ولم أرى غير ذلك العنوان
لست بشاعر ولكن مجرد محاولة أقول :
لي النصــــــــــح بين الأعضاء نوع *** من التعليم ليس لــــــــــــــــــي إلا اتباعه
جزاك الله خيرا
=========
البيض92 بارك الله فيك واعجبنتي فصاحتك ان شاء الله تدي 18 في العربية وتنجح ايضا ب 18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آميين لكل الممتحنين إن شاء الله
جزاك الله خيرا
امين يا ربي العالمين والله انك اخ وربي يبارك فيك