عنوان الموضوع : نمط الموضوع التاني في الادب شعبة علوم هو حججاجي تحضير بكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب

نمط الموضوع التاني في الادب شعبة علوم هو حججاجي


صحيح 100/1000


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
أنا أظن كاين 3 احتمالات
حجاجي + وصفي + سردي
و اللي متأكد منه أنه ليس أمري كما يظن البعض لأن النمط الأمري الغرض منه النصح و الإرشاد و التوجيه و ليس التهديد
هذا بالنسبة للموضوع الأول
أما الثاني فهو حجاجي كما قلت
+ هل سيتحقق توقيعك أم فقدت الأمل في ذلك ؟

=========


>>>> الرد الثاني :

نعم هو كذلك

=========


>>>> الرد الثالث :

موضوع النص تاع توفيق الحكيم انا درته حجاجي

=========


>>>> الرد الرابع :

لا شك في ذلك أغلب مواضيع توفيق الحكيم حجاجية وعلى ما أظن كيما تع الباك 2010

=========


>>>> الرد الخامس :

الحمد لله حتى يرضى والحمد لله حتى الرضا والحمد لله كثيرا والحمد لله عدد خلقة وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب الحمد لله كملنا الخير
السؤال لي كنت ماش متاكدة منو خفت ندخل للموضوع بصح الحمد لله كي دخلت

=========


الأستاذة إعتماد وضعت الحل النموذجي لمن يريد الإطلاع


رااااااح نبكي
انا درتوا وصفي

رااااااح نبكي
انا درتوا وصفي

الأستاذة تتوقع أن تُقبل إجابة "النمط التفسيري " كون أن المقال يتماشى مع ذلك

في الجزء الاول قالك ماهي الوسائل التي استعملها الكاتب للإقناع؟؟

من هنا تعرفو بلي حجاجي

ربي يسهل

من ثمة عرفتو حجاجي راني كنت دايرو تفسيري لكن أخت خيرآت حسان النمط الغالب هو الحجاجي إلا قالك ماهما النمطين يكونو نمط تفسيري و حجاجي و الحجاجي يخدم في التفسيري

موضوع النص تاع توفيق الحكيم انا درته حجاجي
من خلال وسائل الإقناع وفي القفرة الثانية يبين ذلك
والسلام عليكم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~عادلــــــ~
من ثمة عرفتو حجاجي راني كنت دايرو تفسيري لكن أخت خيرآت حسان النمط الغالب هو الحجاجي إلا قالك ماهما النمطين يكونو نمط تفسيري و حجاجي و الحجاجي يخدم في التفسيري

اليك ما قالته الأستاذة اعتماد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * اعـتماد *
[center]السلام عليكم
كما وعدتكم ها هو الحل المقترح لمادة الأدب العربي الخاص بالشعب العلمية المشتركة ، و كملاحظة فقط قد تجدون في التصحيح النموذجي للوزارة زيادة أو نقصان ، لأن الوزارة الوصية تضع تصحيحا يلائم أغلب الإجابات المقاربة للصواب فلا تقلقوا

ملاحظة : في هذا النص هناك تداخل بين النمطين التفسيري و الحجاجي و مؤشرات كل منهما موجودة و بدرجة متقاربة فضلا على أن النمط الغالب استعماله في المقال هو التفسيري لذلك قد يأتي في التصحيح النموذجي النمط التفسيري .

[/size][/font]