عنوان الموضوع : سلاسل الدعم الثلاثة لثانوية بوزينة.علوم طبيعية pdf بكالوريا علمي
مقدم من طرف منتديات العندليب

:

السلاسل الثلاثة في الوحدات 3 للمجال الاول علوم
https://sub5.rofof.com/011xqkub30/Slasl_ald3m.html

موفقين


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

جــ’’ــــآري التحميل
بارك الله فيك أستاذ

و جعله في ميزان حسناتك

على فكرة بخصوص السلسة الخاصة بالفيزياء و الخاصة بثانويتك فقد نالت اعجاب أستاذنا كثيرا و قد طلب مني احضارها له في ديسك فلآشــ’’ــ ’’ فعلا عمل رائع

موفقون ان شاء الله

سلامــ’’’ـــ’’’ــــ

=========


>>>> الرد الثاني :

ان شاء الله

=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك

=========


>>>> الرد الرابع :

جزاكم الله خيرااااااااااااا

=========


>>>> الرد الخامس :

شكرا جزيلا و اتمنى التوفيق لكم

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الشهداء
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

جــ’’ــــآري التحميل
بارك الله فيك أستاذ

و جعله في ميزان حسناتك

على فكرة بخصوص السلسة الخاصة بالفيزياء و الخاصة بثانويتك فقد نالت اعجاب أستاذنا كثيرا و قد طلب مني احضارها له في ديسك فلآشــ’’ــ ’’ فعلا عمل رائع

موفقون ان شاء الله

سلامــ’’’ـــ’’’ــــ

و عليكم السلام
لعلها صدقة جارية لنا و لكم
موفقين


تجي نحكي لـ / السمآء ,,
قصة النـ’ـور g نعيد ترتيب المسآ g الأغـآني !
وأصـ’ـورك في وسط هـ/ ـآلقلب عصفور " عيآ يطير "
إلا بوسط المحـآني ,,
وأقـول : أحبـك و الهـوآ فيني يثور !
وأنتي تقولي : كيف تسرق لسآني ؟؟
يـآفتنة إحسآسي وأنا فيك " مغــرور "
هآتي يـ’ـدك بأوقّف أم الثوآني ...

شكرا لكم على هذه المجهودات وبارك الله فيكم

جوزيت خيرا كثيرا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أستاذ لو سمحت لي بعض الملاحظات حول السلسة
بالنسبة للتمرين الأول الاجابة ب : حول استخراج العلاقة بين العنصر 1 المتمثل في خيط الـ ARN m و العنصر 2 المتمثل في الروبوزوم في الاجابة النموذجية المقترحة لم يتم الاجابة عنها فهل يمكننا القول بأن العلاقة بين الـ ARN m و الريبوزوم هي علاقة وظيفية تكاملية حيث كلما زادت عدد الروبوزومات المتدخلة في عملية الترجمة كلما كانت كمية البروتين المصنعة أكثر و أسرع ؟ .
بالنسبة للتمرين الثاني في السلسلة الأولى في جدول الشفرة المرفق الخاص بالأحماض الأمينية يوجد خطأ في الرامزة AUA فهي رامزة خاصة بحمض الايزولوسين لا الفالين و هذا حتى تكون الاجابة المرفقة للتمرين متطابقة مع المعطيات

أما عن السلسة الثانية بالنسبة للتمرين الرابع الجزء الثاني السؤال ب الخاص بتمثيل صيغة الـ ALAفي المحلول المجهول واضح أنه تم تغيير الألانين بالهيستدين في الاجابة النموذجية
لكنني وددت أن أسال حول طريقة تعيين صيغة الألانين في درجة ph المجهولة
لدينا PH الوسط محصور بين 6.04 و 7.64
و لدينا phi الألانين = 6
معناه أن Phi للألانين اقل من ph الوسط و بالتالي سيتجه الألانين إلى القطب الموجب أي شحنته سالبة أي تتأين المجموعة الكربوكسلية لتصبح coo-


آمل أن لا يكون في كلام اي ازعاج لسيادتكم
لي عودة للموضوع
بالتوفيق
و السلام

شكراشكراشكرا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الشهداء
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أستاذ لو سمحت لي بعض الملاحظات حول السلسة
بالنسبة للتمرين الأول الاجابة ب : حول استخراج العلاقة بين العنصر 1 المتمثل في خيط الـ arn m و العنصر 2 المتمثل في الروبوزوم في الاجابة النموذجية المقترحة لم يتم الاجابة عنها فهل يمكننا القول بأن العلاقة بين الـ arn m و الريبوزوم هي علاقة وظيفية تكاملية حيث كلما زادت عدد الروبوزومات المتدخلة في عملية الترجمة كلما كانت كمية البروتين المصنعة أكثر و أسرع ؟ .

هو كدلك
بالنسبة للتمرين الثاني في السلسلة الأولى في جدول الشفرة المرفق الخاص بالأحماض الأمينية يوجد خطأ في الرامزة aua فهي رامزة خاصة بحمض الايزولوسين لا الفالين و هذا حتى تكون الاجابة المرفقة للتمرين متطابقة مع المعطيات



صححت في القسم
أما عن السلسة الثانية بالنسبة للتمرين الرابع الجزء الثاني السؤال ب الخاص بتمثيل صيغة الـ alaفي المحلول المجهول واضح أنه تم تغيير الألانين بالهيستدين في الاجابة النموذجية
لكنني وددت أن أسال حول طريقة تعيين صيغة الألانين في درجة ph المجهولة
لدينا ph الوسط محصور بين 6.04 و 7.64
و لدينا phi الألانين = 6
معناه أن phi للألانين اقل من ph الوسط و بالتالي سيتجه الألانين إلى القطب الموجب أي شحنته سالبة أي تتأين المجموعة الكربوكسلية لتصبح coo-



نعم غير بالهستدين و اجابتك صحيحة

آمل أن لا يكون في كلام اي ازعاج لسيادتكم
لي عودة للموضوع
بالتوفيق
و السلام

ربي يحفظك على تعقيبك الجد مهم و الموفق

بارك الله فيك أستاذ

يوم أخرج فيه فألقى فيه من هو أعلم مني فأتعلم منه، فدلك يوم غنيمتي. ويوم أخرج فألقى من أنا أعلم منه فدلك يوم أجري.