عنوان الموضوع : بشرى سارة في تصحيح مادة العلوم ....... ارواحو تفرحوا للثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم
ندخل مباشرة
كامل تقلقنا من التمرين الثالث في العوم الطبيعية في الموضوع الثاني واليكم هذا النبأ السار الذي يزفه اليكم استاذ مادة العلوم الطبيعية بباتنة الاستاذ الهادي زغينة :
هذا ما قال :
حماية لأبنائنا الطلبة المترشحين لشهادة بكالوريا 2015 :
.................................................. ..........
كأستاذ نفاجأت بمحتوى موضوعي إختبار مادة العلوم الطبيعية لشعبة العلوم التجريبية
و ذلك بعد قرأته في اليوم الأول من تاريخ الإجراء
إلتقيت الكثير من الطلبة
إتصل بي الكثير من الطلبة و الأساتذة من مختلف ولايات الجزائر عبر الهاتف و صفحتي في الفايس بوك
بعض من التلاميذ لجأوا إلى حل الموضوع الأول تهربا من التمرين الثالث في الموضوع الثاني
كان ردي دوما و على الجميع :
1 - سأقترح إجابتي لموضوعي الإختبار كما جرت العادي سنة و أنشرها في المنتدى و صفحتي و صفحة مجموعة ( أساتذة التربية و التعليم ) في الفايس يوك .
2 - سنجري عملية تقويم الموضوع بالمنهجية المعتمدية من الديوان الوطني للإمتحانات و المسايقات
- بعد إنتهاء فترة الإمتحان طرحت إجابتي كأستاذ في المرحلة الأولى .
- في المرحلة و لدى تطرقي للتقويم ، و عند تطرقي للنقطة الأولى المدرجة في بطاقة التقويم و المتمثلة في الصلاحية الخارجية توصلت إلى الآتي :
الموضوع الأول :
1 – لا يتطابق مع دليل بناء الإختبار
2 - نسبة التغطية = 40 % و بالتالي غير مقبول
الموضوع الثاني :
1 –لا يتطابق مع البرنامج الرسمي ( التمرين 3 السؤال ) ، المقرر في المنهاج دراسة وراثة الزمر الدموية فقط وليس دراسة وراثة مورثات CMH .
2 - نسبة التغطية = 70 %
.............................................
انطلاقا من هنا أقترح أن تنمح علامة السؤال كاملة في جميع الحالات ، للمترشح الذي تطرق للموضوع الثاني
.............................
الأستاذ الهادي زغينة
وهذه مقطع من الجريدة التي اجرى معها الحوار :
ان شاء الله يااارب
ويااااااااااا رب يوفق الجميع
المصدر : صفحته على الفايسبووك
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ماتفرحوش بزاف العام الماضي غلطوا في موضوع الفزياء مايديرهاش تلميد سنة ثانية و مع ذلك نحاولنا النقاط و اقترحوا واحد التصحيح بعدها مبني على الخطأ عيب الباك حاجة رسمية
وهذاك تمرين تاع cmh طالب سنة اولى طب مايقراهش جايبينهولنا حنا حتى في التصحيح حطوا حاجة جايحة ربط عيب عليهم عيب
علابيها قعدنا متخلفين
على كل الاحوال الله يجعل الخير برك
=========
>>>> الرد الثاني :
ربي يخليك والله غير طلعلي المورال شوية ونشكر الاستاذ الهادي زغينة بزااااااااااااااااااااااااااف وان شاء الله ياخذو الراي نتاعو بعين ااعتبار ياااااااااااااااااااااااااااا رب
=========
>>>> الرد الثالث :
نعم سمعت بهذا الخبر من طرف بعض الأساتذة.......هو الموضوع الثاني كان في المتناول باستثناء التمرين الثالث في الحقيقة انا فيه اعتمدت على مكتسبات السنة الثانية ثانوي و جاوبت فيه على بعض الأسئلة لكن السؤال ما قبل الأخير حرت فيه...
على العموم اختي الغالية راكي تجيبلنا غير الأخبار الرائعة الله ينورك...و ان شاء الله التوفيق للجميع
=========
>>>> الرد الرابع :
ممكن تمديلنا الرابط باش نحملوا الجريدة
=========
>>>> الرد الخامس :
هذا شيء منطقي بلاننا لم ندرس cmh بذلك الشكل
وانا شخصيا صدمت بالاجابة النموذجية لانها تؤدي الى تناقضات ومشاكل بالنسبة للاساتذة عندما يدرسون هذا الدرس في السنوات القادمة
فنحن درسنا انه يستحيل وجود تماثل في cmh الا في حالة التوام الحقيقي والاجابة النموذجية تظهر ان اخوة العاديين يمكن ان يكون هناك تماثل
انا لا اقول ان هناك خطا في الاجابة ولكن ارى انه لاداعي لادخال التلاميذ والاساتذة في متاهات نحن في غنى عنها
=========
ان شاء الله يا رب
kaynà menha hadii ???
وناموا وعيشوا في الاحلام كلامه صفر علي اليمين لا قيمة له الوحيد الذي تفرح لو قال هذا الكلام هو مدير الديوان الوطني او وزير التربية لا اصدق ان طلبة البكالوريا مزالوا بالسذاجة التي يصدقون بها ان كلام الجرائد العشرة دينار سياثر علي طريقة تصحيح وعلي نقاطهم
نعم اختي حتى انا واجهت نفس مشكلتك واعتمدت في دلك على المكتسبات القبلية ولم اجاوب على السؤال ما قبل الاخير
ربي يوفقنا كامل
يعني ادا كنت مجاوبة صحيح على باقي الاسئلة ما يهمنيش
wach ja ga3 krinah
بالتوفييييييييييق