عنوان الموضوع : مساعدة في التأريج بالنشاط الاشعاعي رياضيات
مقدم من طرف منتديات العندليب
سلام جميل
كيف حالكم اخوتي و اخواتي طلاب بكالوريا 2015 ؟
اما بعد
لم افهم كيفية استعمال قوانين النشاط الاشعاعي و التناقص الاشعاعي في التأريخ
هل من شرح او طريقة مبسطة ؟
شكراا مسبقا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
.........................
=========
>>>> الرد الثاني :
مزال ملحقناش ليهم لكنها تتعلق بزمن نصف العمر
يحسبو القديم والجديد والفرق بينهم .....
تخدمي بقانون زمن نصف العمر
=========
>>>> الرد الثالث :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hakou28
مزال ملحقناش ليهم لكنها تتعلق بزمن نصف العمر
يحسبو القديم والجديد والفرق بينهم .....
تخدمي بقانون زمن نصف العمر
هل هذه هي الطريقة الوحيدة ؟
اقصد الا يمكن حسابها بالنشاط الاشعاعي ؟
مشكووور اخي حقو بارك الله فيك
=========
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ange perdu
هل هذه هي الطريقة الوحيدة ؟
اقصد الا يمكن حسابها بالنشاط الاشعاعي ؟
مشكووور اخي حقو بارك الله فيك
هذه الطريقة الوحيدة التي اعرفها ... ربما يساعدك الاعضاء الاخرون
حظ سعيد
=========
>>>> الرد الخامس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hakou28
هذه الطريقة الوحيدة التي اعرفها ... ربما يساعدك الاعضاء الاخرون
حظ سعيد
okey thank you bro very much for help me may god bless you
=========
أخي مبدأ التأريخ يعتمد على تواجد عنصر كربون 14 وهو بكميات ثابتة عند الكائنات الحية وأطول مادة يمكنها ان تتحلل فقط بعد 5000 سنة على علمي
مثلا انت عندك 20 كروبن 14 ستفد 2 او 3 مع التنفس وتكتسبها بطريقة او خرى من الوسط
و على هذا الأساس يتم الحساب باستعمال النشاط الإشعاعي مع تعوةيض t بـ t1/2