عنوان الموضوع : أفكار في القسمة والموافقات لتحضير البكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب
سلام الله عليكم جميعا . كما تعلمون ان درس القسمة والموافقات مهم جدا لاصحاب الشعب الرياضية ويتطلب مهارات
خاصة ومكتسبات قبلية يجب استغلالها للقدرة على حل التمارين والمميز في الامر ان لكل تمرين فكرة جديدة تختلف عن
غيرها. لذلك من المستحسن ان كل من درس هذه الدروس يفيدنا بالافكار والطرق المنتهجة في الحل مع التدعيم بامثلة ان امكن
حتى يستفيد الجميع . ارجو ان تتفاعلوا مع الموضوع وتستفيدوا منه ...
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
صحيح ما قلته ان هذه تتطلب الكتير من المهارات حتى نتقنها والوسيلة المناسبة حتى نفهم الدرس جيدا هو حل التمارين والافضل هو تمارين الكتاب المدرسي جميعها تم الحوليات وبعدها ننتقل الى المواضيع الباك السابقة
=========
>>>> الرد الثاني :
الي باغي يحكم القواسم مليح يحل التامرين من 80 حتى 94 صفحة 60 و61و اكيد لازم يكونوا معاكم حلول تاع التمارين
اما بالنسبة للموافقات والتعداد لازم تحلو هم كامل
+ وين راكم لاحقين في البرنامج ؟
=========
>>>> الرد الثالث :
شكرا لك اخي على الرد ساحاول حل جميع التمارين ان شاء الله فيما يخص البرنامج بعد العطلة مباشرة سندخل في الهندسة في الفضاء
=========
>>>> الرد الرابع :
اهلا كنزة ....شكرا لك على المرور العطر
=========
>>>> الرد الخامس :
معك حق في كل ما قلته .... انها تمارين صعبة حقا ... و تزعجني تلك التي تقول لنا برهن أنه من أجل كل عدد n كذا و كذا .... كم أكرهها حقا ....
=========
معك حق في كل ما قلته .... انها تمارين صعبة حقا ... و تزعجني تلك التي تقول لنا برهن أنه من أجل كل عدد n كذا و كذا .... كم أكرهها حقا ....
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحرعلم
معك حق في كل ما قلته .... انها تمارين صعبة حقا ... و تزعجني تلك التي تقول لنا برهن أنه من أجل كل عدد n كذا و كذا .... كم أكرهها حقا ....
الرياضيات اسهل مادة وجامي تقول هذيك حاجة صعيبة
صح ربي يسترنا في الباك لحد الان نعرف غير نثبت ان العدد اولي ههه
بالإضافة الى تعدد الجداول في هذا الدرس واللي تاخذ الوقت الطويييييييييييييييييييييل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحرعلم
معك حق في كل ما قلته .... انها تمارين صعبة حقا ... و تزعجني تلك التي تقول لنا برهن أنه من أجل كل عدد n كذا و كذا .... كم أكرهها حقا ....
ههههه صحيح ...ربي يوفق ان شاء الله
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هند95
صح ربي يسترنا في الباك لحد الان نعرف غير نثبت ان العدد اولي ههه
بالإضافة الى تعدد الجداول في هذا الدرس واللي تاخذ الوقت الطويييييييييييييييييييييل
هههه ان شاء الله مع الوقت تتحسن الاحوال فقط المزيد من المجهود
يا اخي اذا كنت تتقن هذه الدروس لا تبخل علينا
بالنسبة الى سؤال تعيين الثنائيات هنا راح تتسعمل pgcd الي عطاوهلك وطبق هذي العلاقة
a';b'اوليان فيما بينهما
PGCD(a.b)=d PGCD(a'.b')=1 a=a'd b=b'd
وتعوض المجاهيل هاذي في المعادلة
حتى تحصل على اللمعادلة التالية مثلا
a'*b'=30 a'=30/b'
بما بما انا في المجموعة z او N يعني b'تنتمي لقواسم 30
وهاكا نتحصلوا على قيم a' وb' ونقدوا نتحصلوا حتى على قيم d
واذا كانت المعادلة كيما هاك x(a'*b')=30
معناه a'*b' قاسم ل 30 ونعوضا قواسم 30 باش نخرجوا x
وكي نخرجوا قيم xنعوضوها في المعادلة باش نخرجوا قيمa' ; b' وقيم تاع a;b نخرجوها بالعلاقة الاولى الي ديناها
وهذا الحل https://im37.gulfup.com/KmmSx.jpg
حاولوا فيه قبل ماتشوفوا الحل
اولا انا بنت . ثانيا اشكرك يا اخي على التفاعل . ثالثا هاهو حلي الخاص
ارجو التعليق على الحل
الثنائيات الخيرة الغير واضحة هي (6,5)
(5.6)
(10,5)
(5.10)
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة romi rosa
اولا انا بنت . ثانيا اشكرك يا اخي على التفاعل . ثالثا هاهو حلي الخاص
ارجو التعليق على الحل
يب حل صحيح