اذا منحت لاحد المترشحين نقطة تساوي1 في المقابلة هذا يعني ان المترشح اما ان يكون ابكم او معوق حركيا او لا يستطيع التواصل مع الاخرين.....في مسابقة سكيكدة تم اعطاء 1 حتى 0 ليتم اقصاء المئات من المترشحين
قد يكون خطأ مطبعي
الفساد الممنهد في ضرب المدرسة الجزائرية
ربما الذين أخذوا 0 في المسابقة الشفاهية لم يحضروا أصلا
تزوير ونتائج مضخمة في مسابقة توظيف الأساتذة إصلاحات بن غبريط تبدأ بالفضائح
مترشحة تتخـــــرج من الجامـعة وعمـــــــرها 9 سنوات
أستاذات في 22 سنة يحصلن على أقدمية 6 سنوات
سجلت قوائم الناجحين في مسابقة التربية المخصصة لأكثر من 23 ألف أستاذ تجاوزات من خلال تزوير تظهرها المعلومات الخاصة ببعض المترشحين، ما أدى إلى تضخيم العلامات التي تحصلوا عليها ومنها أقدمية الشهادة والخبرة المهنية، ما انجر عنه احتجاجات عارمة بين المترشحــــــــــــين الذين طالبوا بفتح تحقيق معمق حــــــول النتائج.
وجاءت هذه المسابقة مباشرة بعد “إصلاح الإصلاحات” التي أعلنت عنها وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط رمعون، التي نظمت جلسات التربية في شهر جويلية الماضي للخروج بتوصيات من شأنها النهوض بقطاع التربية ومحاربة البيروقراطية والفساد والتفرقة بين الولايات، وغيرها من المبادئ التي نادت إليها المسؤولة الأولى عن القطاع.
غير أن المسابقة التي خصص لها أكثر من 23 ألف منصب عمل عبر 50 مديرية تربية شهدت الكثير من الاختلالات التي مست بمصداقيتها، انطلاقا من المراقبة البعدية لمصالح الوظيف العمومي لقوائم المترشحين الناجحين، وهو الأمر الذي من شأنه أن يبقي النتائج مؤقتة حتى بعد توظيف المعنيين بداية من شهر سبتمبر المقبل، إضافة إلى التعليمة التي أصدرتها الوزارة الوصية والمتعلقة بكيفية احتساب سنوات الدراسة الجامعية، وهو الأمر الذي جعل الكثير من المديريات تراجع نتائجها وألغت مديريات تربية أخرى النتائج في انتظار إعادة احتسابها مرة ثانية.
هذه الفوضى في دراسة ملفات المترشحين أحدثت الكثير من الاحتجاجات في الولايات مباشرة بعد صدور النتائج، إضافة إلى أن القوائم التي تم الإعلان عنها في بعض الولايات تتخللها الكثير من التجاوزات في المعلومات الخاصة بالأساتذة المترشحين، منها السن والخبرة المهنية اللتان تؤثران مباشرة في عملية دراسة الملف الخاص بالمترشح.
وتكشف بعض القوائم التي نشرتها مديريات التربية الولائية عن عملية تزوير للمعلومات الخاصة بالمترشح، ما يؤدي آليا إلى تضخيم العلامة التي حاز عليها خلال عملية دراسة الملف (علما أن المسابقة التي تم فتحها هي مسابقة على أساس الشهادة)، مثلما وقع في مديرية التربية لولاية غرداية، حيث أن إحدى المترشحات المتقدمات لمسابقة التربية للالتحاق بسلك التعليم المتوسط مادة تاريخ وجغرافيا، مولودة سنة 1992 وحازت، بحسب ذات القائمة، على شهادة الليسانس سنة 2001 أي أنها كانت في التاسعة من العمر عندما تخرجت من الجامعة، وحازت على نقطة 5 في تقييم أقدمية الشهادة، وفي سيناريو آخر مشابه تحصل مترشح مولود في سنة 1990 على نقطة 5 في أقدمية الشهادة، أما مترشح آخر فتحصل على 5 نقاط أقدمية الشهادة وهو مولود في سنة 1991، فالنقطة التي يجب اعتمادها تكون في حدود 5 بالنسبة للمترشح الذي تخرج سنة 2004 أو قبل هذا التاريخ، أي أن المترشح تحصل على الشهادة الجامعية في سن 16، أما في ولاية الجلفة فقد تم منح 3 نقاط لبعض المترشحات بنات وتحتسب سنة الخبرة بـ0,5 ما يعني أن المعنيات تحصلن على أقدمية 6 سنوات وهن من مواليد سنة 1992.
- See more at: https://www.elkhabar.com/ar/watan/418....oBUs9ws3.dpuf
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algerien99
قد يكون خطأ مطبعي |
ان ( كان هناك خطاء النقاط ) تم منح النقاط على اساس هذا الخطاء ؟؟؟؟؟؟
فكيف لاحد حائز على شهادة ليسانس منذ اكثر من 8 سنوات تمنح له 0 نقطة بينما الخريج الجديد في جويلية 2014 تمنح له من 4 نقاط الى 6 نقاط
وكما قال الأخوة :
ربما الذين أخذوا 0 في المسابقة الشفاهية لم يحضروا أصلا
اذا منحت لاحد المترشحين نقطة تساوي1 في المقابلة هذا يعني ان المترشح اما ان يكون ابكم او معوق حركيا او لا يستطيع التواصل مع الاخرين.....في مسابقة سكيكدة تم اعطاء 1 حتى 0 ليتم اقصاء المئات من المترشحين
دائما تراجع في كل شيئ ان لم يتم القضاء على هذه التلاعبت و التجاوزات
فالافراج عن بهدلة صريحة وخروقات للقوانين ومعاير الانتقاء كي العادة
اخواني نتكلم بالمنطق و ب عقول جامعيين ومهندسين واصحاب علم
كيما يقولوا لعن الله علم لا ينتفع به
انا الحاجة لي محيرتني راهم كل عام يجينا وزير ولا مسؤول ويندد
و يقول هاد العام نديرو حد لتجاوزات والغش والمحسوبية في نتائج مسابقة التعليم
باغي نعرف مكانش مهندسين في الاعلام الالي يخدموا برنامج مغلق يقوم بعملية معالجة الملفات
ويوزع على جميع الولايات حيث يقوم اعوان احصاء الملفات بادخال فقط معلومات المترشح و المعالجة الملفات تتم اليا و بسرعة ومن فوائد دلك معروفة
1-تفادي التدخل البشري اي تفادي العرف وبن عميست
3- تكون مراقبة من عدة اطراف نقابات التربية - مفتشية العمل - لجان من اساتذة ومفتشي المواد - ومصالح وظيفة العمومية من دقة وتطابق المعلومات وعلى عدة مراحل وتكون هذه المراقبة قبل واثناء وبعد اجراء المسابقة
4-معالجة الملفات بسرعة وإظهارالنتائج بسرعة
5-رقمنت الملفات وتكوين قاعدة بيانات وطنية لجميع المترشحين على مدى سنوات وانشاء ارشيف له عدة فوائد
6-اعطاء كل دي حق حقه بعيدا عن التميز الجنسي رجل او مرأة او تميز جهوي
اما بخصوص المقابلة الشفهية فتتم ادخال نقطتها في البداية ويكون تنقطها على اساس هيئة و ان كان هناك مانع مثل اعاقة نقص في السمع واعاقة حركية أو نطق ..
....فمتى يصلح حالنا ونكون مثل باقي الامم
الى الاستاذ علي
1- ليكن في علمك ان العملية اشرف عليها مهندسون في الاعلام الالي
2- وضع برنامج خاص برقمنة ملفات المترشحين
3- شكلت لجان تقنية لمراقية الملفات قبل رقمنتها
4- كلفت اللجان المتساوية الاعضاء بمراقبة الملفات بعد الرقمنة
لا تنسى اخي هذه اللجان عملت 7/7 كل ايام الشهر الفضيل حتى تكون في الموعد
و ااكد لك اخي واقسم على ذلك ان هذه اللجان عملت بكل شفافية و مصداقية لايحكمها الا القانون
كما ااكد ان باب الطعون مفتوح لمن لم يقتنع بالترتيب المحصل عليه وستعيد اللجان دراسة ملفه من جديد