عنوان الموضوع : ماهي المعايير التي يعتمد عليها ؟؟؟ مسابقة توظيف
مقدم من طرف منتديات العندليب
ماهي المعايير التي يعتمد عليها للفصل بين المترشحين في حالة التساوي ؟؟
و هل لمعدل المسار الدراسي دور للفصل ؟؟ أم ينظر للسن أي الاكبر سنا هو الفائز
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
كان من المفروض ان لا يكون هناك تساوي بين شخصين هذا غير موجود في العالم ، في الجزائر وكل شيئ ممكن
=========
>>>> الرد الثاني :
5 مترشحين لهم نفس المعدل اختير منهم اثنان ناجحتين و 3 في قائمة الاحتياط أريد ان اعرف المعايير المعتمدة للفصل بينهم ؟؟
=========
>>>> الرد الثالث :
ربي و المكتوب هو لي يفصل........
=========
>>>> الرد الرابع :
ماهي المعايير التي يعتمد عليها للفصل بين المترشحين في حالة التساوي ؟؟
و هل لمعدل المسار الدراسي دور للفصل ؟؟ أم ينظر للسن أي الاكبر سنا هو الفائز
-------------------
* كي يتساواو المترشحين في المسابقة على أساس الشهادة للإلتحاق برتبة أستاذ (التعليم الإبتدائي، المتوسط أو الثانوي) يشوفوا شكون فيهم أولاد شهداء. إذا لم ينجح هذا المعيار يطبق المعيار الثاني : شكون فيهم من ذوي الاحتياجات الخاصة (شكون فيهم معوق)، إذا استمرت الحالة يشوفوا أيهم أكبر سنا. لم تفلح هذه المعايير يشوفوا شكون اللي متزوج وعندو أولاد، ومن بعد اللي متزوج، بعده المتكفل بعائلة. وأخيرا الأعزب.
** معيار المسار الدراسي يستعمل كمعيار للفصل بين المترشحين في مسابقات الإلتحاق بالتكوين المتخصص : مقتصد بالتربية، نائب مقتصد، أمين الضبط، أمين قسم الضبط، ضابط إعادة التربية، ملازم اول في الشرطة، مقتصد مسير في التكوين المهني، مفتش مركزي في المالية.
=========
>>>> الرد الخامس :
المترشحين الذين كانت لهم نفس العلامة 15/30
المترشحة رقم 1- من مواليد 1985...... خريجة المدرسة الوطنية العليا معدل المسار 12 ناجحة
المترشحة رقم 2 من مواليد 1989.........." """""""""""""" معدل المسار 12ناجحة
المترشحة رقم 3 من مواليد 1987...........""""""""""""""" معدل المسار 11 احتياط
المترشحة رقم 4 من مواليد 1990........"""""""""""""""" معدل المسار 11احتياط
المترشحة رقم 5 من مواليد 1984.........خريجة المعهد الوطني معدل المسار 10 احتياط
ما تفسيركم ؟؟؟
=========
سبحانو و لكن هناك معايير لابد ان تتبع
- إذا لم يكن أي من المترشحين الخمسة من ذوي الإحتياجات الخاصة (معوق) فمديرية التربية أخطأت في الفصل بينهم.
- يعتد بالمسار الدراسي كمعيار للفصل بين المترشحين فقط في الرتب التي ذكرتها سابقا : مقتصد التربية، أمين قسم الضبط ... إلخ، وهي الرتب التي تتطلب تكوينا متخصصا بعد النجاح في المسابقة.
- هل أنت متأكدة من أنهم جميعهم (الخمسة) لهم مجموع نقاط = 15. ما كانش الفاصلة ولو 0.01؟
- على كل حال الترتيب الصحيح هو :
1 - المترشح رقم 05
2 - المترشح رقم 01
3 - المترشح رقم 03
4 - المترشح رقم 02
5 - المترشح رقم 04.
وهذا طبعا بافتراض أنو ولا واحد فيهم إبن شهيد ولا معوق.
كل المترشحين 15.00
الترتيب الصحيح هو :
1 - المترشح رقم 05
2 - المترشح رقم 01
3 - المترشح رقم 03
4 - المترشح رقم 02
5 - المترشح رقم 04.
وهذا طبعا بافتراض أنو ولا واحد فيهم إبن شهيد ولا معوق.
لكل مسابقة دفتر شروط متعلق بكل حالات المسابقة و الحالات التساوي و طريقة سيرها هذا اولا
ثانيا : بما انهم اختاروا المعدل للفصل بين المترشحين فهذا يعني في محضر فتح المسابقة تم وضعها.
بعد المعدل يأتي السن كما هو في المترشح 3 و 4
بغض النظر عن ابن شهيد او معوق اذا كان يستطيع القيام بالمهام المنوطة اليه و ليس ان تكون له اولوية .
هو الترتيب من المعرفة الكبيرة المعرفة المعرفة المعرفة حتى آخر معرفة و هى تعد بالجزائر أهم من أي نقاط او شيء آخر......
غدا سنرى نتائج الطعون
بارك الله فيك
- عندك الحق سيدي فرناس لكل مسابقة القرار الخاص بها اللي يتكلم عن شروطها ومعاييرها وحالات التساوي في النقاط وكيفية الفصل بين المترشحين. في مسابقة التربية اللي فتحوها في جويلية 2014 القرارات رقم 22، 23 و 24 المؤرخة في 09 جويلية 2014 حددت لنا بدقة معايير الفصل بين المترشحين المتساوين في النقاط وهي المعايير التي ذكرتها في مشاركتي السابقة وهي (معايير الفصل) التي لم تخرج عن روح المنشور رقم 07 المؤرخ في 28 أفريل 2011.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gitrix
هو الترتيب من المعرفة الكبيرة المعرفة المعرفة المعرفة حتى آخر معرفة و هى تعد بالجزائر أهم من أي نقاط او شيء آخر......
من المضحكات المبكيات أنك لو قلت لأجبني زار الجزائر أن معيار النجاح فيها هو المعرفة لأعتقد أنك تقصد بالمعرفة المعرفة التي يقابلها في اللغة الفرنسية (savoir) ولتعجب كيف أصبحت بلادنا في ذيل ترتيب الدول في التنمية والتقدم الاقتصادي والسياسي. مفارقة عجيبة : باش بلادنا تتقدم لازم نقضيو على المعرفة ونشجعوا المعرفة. نقضيوا على المعرفة اللي تعني المحاباة (népotisme)
ونشجعوا المعرفة اللي تعني (savoir).
ان شاء الله. كوني متأكدة بلي المعايير اللي ذكرتها هي معايير الفصل.
اطلعينا على تطورات القضية.
بارك الله فيكم فرناس على تفاعلكم الطيب مع الموضوع.