عنوان الموضوع : محو الأمية في دائرة السوقر خبر جزائري
مقدم من طرف منتديات العندليب
الديوان الوطني لمحو الأمية و تعليم الكبار يسعى جاهدا في تطبيق إستراتجية محو الأمية عبر كامل ولايات الوطن
سير العمل :
في إطار عمل الديوان الوطني لمحو الأمية و تعليم الكبار بولاية تيارت و الذي يشرف على إدارته السيد :
مصطفى زرهوني
و سعى فرع دائرة السوقر و على رأسهالسيد لبقع بن عودةبإعداد برنامج مضمونه :
أولا : التحسيس عن طريق
1- إعداد خلايا عبر الأحياء
2- المساجد
و الهدف هو جلب اكبر عدد من الأميين
ثانيا : التسجيلات عن طريق
إقامة الأبواب مفتوحة من خلال
1- المقر : مدرسة ايت مولود سعيد
2- طرق الأبواب من طرف المنشطين
ثالثا : التدريس
1- بحضور الدورات التكوينية من طرف المنشطين
2- تطبيق البرامج البيداغوجية المسطرة و ذلك لضمان نتائج لأقسام محو الأمية
رابعا : دمج المتحصلين على شهادة التعليم القاعدي الراغبين في مزاولة الدراسة عن بعد
خامسا : دمج المتمدرسين الراغبين في التكوين المهني لدمجهم ضمن فئات المجتمع
وبفضل مجهودات فرع دائرة السوقر و حرصا منهم على متابعة الفئات التي لها فرص الالتحاق بالمدارس و كذا الراغبين في مزاولة الدراسة و التمهين تم دمج مايلي :
عدد المتمدرسين الذين تم دمجهم ضمن النظام العاديالمتمدرسين المدمجينالعددفي النظام العادي12في مركز التعليم عن بعد –مختلف المستويات-32في مركز التكوين المهني –شتى التخصصات70
عدد المتمدريسنالمؤسسة المستقبلة13قاديري خالدقداش قماريعابد بن جيلا ليايت مولود سعيد
و عدد المتمدرسين ضمن التعليم عن بعد في السنة الدراسية 2016م -2016 م بلغ 32 متمدرس في مختلف المستويات
مجهودات مكثفة :
بالرغم من المجهودات المكثفة و المتواصلة للقضاء على هذه الظاهرة إلا أن ما أسفرت عنه الإحصائيات الأخيرة يثبت مدى زيادة العمل و ذلك :
بتكثيف الجهود من خلال مشاركة الجهات المعنية و على راسها السلطات المحلية و العمل أكثر من اجل غدا أفضل .
البلدياتالنسبةإناثذكورالسوقر28,5%35.2%21.8%الفايجة67,5%75.5%60.3%توسنينة48.5%58.7%38.5%سي عبد الغني47.2%55.7%39.4%عين الدهب40.7%48.4%33%شحيمة587%66.9%50.9%نعيمة59.4%66.9%52.6%
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :